تعرف على مفاجأة مرتضى منصور لـ جمهور الزمالك.. فيديوتريزيجيه ينشر صورة له مع صلاح بعد خسارة أستون فيلا من ليفربولحل 7122 من شكاوى المواطنين بمديرية التموين بالفيومتكريما لذكراه.. إطلاق إسم شهيد الكورونا على نقطة إسعاف المدامودغلق وتشميع 2 محل وضبط 21 مخالفة مرورية ورفع إشغالات كافيهات بطنطاضبط مخبز سياحى يستخدم الدقيق المدعم في الفيومرفع 60 طن قمامة.. وإزالة 20 حالة إشغال بسنورس في الفيومزوج والدة الطفل ضحية الطائرة الورق بكفر الشيخ: أنصح بمنعها عن الأطفالغلق وتشميع 4 محلات ببنى سويف لمخالفتها قرارات الحكومةصحة السويس: 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى المحافظةصور.. "أم اليتامى" وهبت حياتها لمساعدة أبناء فاقوس بالشرقيةالعالم يسجل ارتفاعا في إصابات كورونا.. و"الصحة العالمية" توقف العلاج بدواء الإيدزحمل وتصفح مجانا..الثقافة تتيح كتاب الجيش المصرى البرى والبحرى على عهد محمد علىرؤية جديدة لإبداع أحمد زكى فى العدد الجديد من مجلة "ميريت الثقافية"انتهاء المرحلة الأولى من حياة كريمة بـ29 قرية فى سوهاج بـتكلفة 102 مليون (صور)ضوابط حصول مرشح الشيوخ على تفاصيل بيانات الناخبين بدائرته.. اقرأ التفاصيلالتعليم تناقش نموذج إجابة امتحان الفلسفة للثانوية العامة مع مقدرى الدرجاتخبير: الأجهزة غير المطابقة للمواصفات تؤثر على جودة خدمات المحمولنيكى يرتفع 0.16% فى بداية التعامل بطوكيوأمين صندوق مستثمرى أكتوبر: إضافة 11خطًا جديدًا لإنتاج 2.5 مليون كمامة يوميا

الإدارية العليا تقضي بعودة بث قناة "LTC"

-  
المحكمة الإدارية العليا

كتب- محمود الشوربجي:

قضت دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برفض الطعنين المقامين من كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وأيدت الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، الخاص بإلزام المجلس بإعادة بث قناة "LTC" والترخيص للقناة.

كانت محكمة القضاء الإداري، أكدت في حيثيات حكمها، أن إيقاف البث الفضائي أو إلغاء الترخيص لا يجوز أن يُتخذ ذريعة لمجازاة الوسيلة الإعلامية عن مخالفات أسندت إليها.

وأشارت المحكمة إلى ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات التي يجيز المشرع اتخاذها تجاه القنوات الفضائية، لتحقيق الهدف الذي ابتغاه المشرع من إقرارها، دون اتخاذها لتحقيق أهداف أخرى مغايرة للهدف الأساسي الذي قصد إليه دون التوسع في ذلك؛ ابتغاء مصلحة يرى المجلس الأعلى للإعلام أنها تتناسب مع كثرة المخالفات التي أسندت إلى الوسيلة الإعلامية.

وأوضحت المحكمة أن إقدام المجلس على وقف بث القنوات والوسائل الإعلامية يتعارض مع غاية المشرع من تنظيم الإعلام وكذلك تنظيم الاستثمار، والذي يهدف إلى تحقيق حرية الإعلام ومواجهة الانحراف بجزاءات محددة سلفًا، لا تمتد إلى إلغاء الترخيص أو منع البث الفضائي، فضلًا عن غاية عليا تتمثل في استقرار الاستثمار في الدولة وإحاطة الشركات الاستثمارية بضمانات منها عدم إلغاء الترخيص أو منع الشركة من مزاولة نشاطها إلا في حالات محددة على سبيل الحصر، تتمثل في فقد أحد اشتراطات منح الترخيص أو عدم مزاولة الشركة لنشاطها خلال سنة من تاريخ منح الترخيص، لما يترتب على إهدار هذه الضمانات من عدم استقرار أوضاع المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب من مخاطر قصد المشرع تجنبها بقانون الاستثمار المشار إليه.

وأوضحت أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أرسل خطابًا في 12 أغسطس 2018 إلى المنطقة الحرة الإعلامية، يفيد بموافقته موافقة صريحة على تجديد الترخيص ولم يتضمن ثمة مانع يحول دون تجديده، ولا يسوغ من ثم نقض القرار استنادًا إلى عدم التنسيق بين المجلس ولجانه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة