حرس الحدود يكشف سلبية المسحة الثالثة للاعبين استعدادا للتدريباتالنصر يصدر بياناً بشأن اتهامات منتخب السويس.. ويؤكد: اللائحة في صالحناالاحتياجات الخاصة تجرى مسحة كورونا فى المركز الأولمبى السبت المقبلأخبار نادى الزمالك اليوم الخميس 2 / 7 / 2020الصدفة تمنح 3 مدربين بطولة فيلم "الصعود إلى القمة"وزير المالية لـ"اليوم السابع": 500 مليون جنيه سنويا حصيلة رسم راديو السيارةلايف اليوم السابع.. خبيرة أبراج تتوقع موعد الموجه الثانية من كورونا فى مصرالكهرباء: من لايمتلك إيصال الممارسة لن يحصل على العداد الكودىالعالم يقترب من تسجيل 11 مليون إصابة بكورونا وأكثر من 521 ألف حالة وفاةدار الافتاء توضح حكم اللعب بالطائرات الورقية.. وتحذر الشباب والأطفال منهاكارول سماحة تحتل المراتب الأولى في ترند تويتر ويوتيوب بعد ساعات من طرح "Bon Voyage"|صورهل يكون معرض عمان الدولى للكتاب أول معرض عربى يقام بعد أزمة كورونا؟جمال بخيت: قوة مصر فى "التجانس".. وأتذكر زوجة "تربى" رفضت انتخاب الإخوانأليزابيث الأولى ملكة إنجلترا فضلت أن تعيش عذراء.. لماذا رفضت الزواج؟2600 طالب وطالبة بـ«علوم الإسكندرية» أدوا الامتحانات في 336 مقررًا دراسياوزير الخارجية الأسبق: مصر تتحرك في الملفين الليبي والإثيوبي بامتياز.. ويجب وقف البلطجة التركيةحصول 12 مركز غوص و7 يخوت سفاري على «السلامة الصحية» بالبحر الأحمر وجنوب سيناءرئيس «الريف المصري» يكشف موعد توصيل شبكات الاتصالات بمشروع الـ 1.5 مليون فدانمتحدث الكهرباء: أنهينا تركيب 9.5 مليون عداد مسبوق الدفع على مستوى الجمهوريةنقيب الصحفيين يعلن إخلاء سبيل الكاتب محمد منير دون ضمانات

اعتراضات من "المنفصلين" على تعديلات قانون العقوبات الخاص بالنفقة

   -  
"اعتراضات من "المنفصلين" على تعديلات قانون العقوبات الخاص بالنفقة"

وافق مجلس النواب أمس على تعديل قانون العقوبات الخاص بالنفقة، بشكل مبدئى وأرسله إلى مجلس الدولة لأخذ رأيه، حيث تم تغليظ العقوبة على الأزواج الممتنعين عن دفع النفقة برفع الغرامة من 500 إلى 5000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد على سنة، وهو الأمر الذى أثار جدلاً بين الأزواج والزوجات المنفصلين، فالبعض لم يعط للموضوع أهمية كبرى نظراً لالتزامه فى دفع النفقة، وهناك من يرى أن الكل يسعى إلى حقوق المرأة دون النظر للرجال، فيما اعترضت السيدات المطلقات على هذا التعديل واعتبرته غير كافٍ لردع الرجال.

وقالت نجلاء عياد، مؤسس مبادرة «بداية جديدة»، لتأهيل المطلقات، إن العقوبة بالحبس سنة غير كافية، ورفع الغرامة من 500 إلى 5000 جنيه غير كافية، وتابعت: «ولا مال الدنيا يكفى المرمطة اللى بتحصل للمطلقة». وأضافت أنه يجب رفع الغرامة وتغليظ العقوبة حتى يتقى الآباء الله فى أولادهم، معلنة اعتراضها على رفع الغرامة المالية إلى 5000، والحبس سنة.

النساء: غير كافية.. والرجال: الكل يسعى إلى حقوق المرأة ويتجاهلوننا

«3 سنين كعب داير على المحاكم فى محاولة للحصول على النفقة»، جملة قالتها لبنى محمد، 33 عاماً، وهى أم لثلاثة أبناء، وبعد ثلاث سنوات حكمت المحكمة بـ500 جنيه شهرياً نفقة للأولاد، لأنها لم تتمكن من إثبات قيمة دخل طليقها، مضيفة: «أكل وشرب ولبس ومدارس وعلاج بـ500 جنيه، إزاى؟!». وشددت على أن رفع الغرامة وتغليظ العقوبة إلى الحبس سنة غير كافٍ، ومن الممكن أن يتهرب الزوج من الإنفاق على أولاده، أو يدفع الغرامة 5000 جنيه لأنها مبلغ بسيط. حسن مصطفى، رجل أربعينى، قال إنه منفصل عن زوجته منذ ما يزيد على 3 سنوات، وغير مهتم بالأمر، لأن انفصاله عن زوجته جاء بشكل ودى بعد تزايد المشاكل بينهما وكان الحل الأمثل هو الطلاق، حرصاً على نفسية أطفالهما. «مش فارقة إذا كانت العقوبة هتزيد ولا لأ ما دمت بادفع اللى عليا»، هكذا علق خالد مصطفى، رجل أربعينى على تغليظ عقوبة عدم دفع النفقة، مشيراً إلى أن المجتمع يصف الرجل المنفصل عن زوجته بالذئب البشرى، رغم أن سبب الانفصال قد يكون الزوجة، وتابع: «الكل يسعى لحقوق المرأة ويتجاهلنا».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة