"التعليم" تضع خطة لزيادة منافذ بيع منتجات المدارس الفنية لـ45%100 مليون صحة تحذر من الإصابة بفيروس سى بصالونات الحلاقة96% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطفالالأرصاد: الطقس اليوم معتدل على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 25 درجةمنتخب الشباب يطير اليوم إلى تونس للمشاركة فى دورة شمال افريقيامؤتمر صحفى لشوقى غريب ورمضان صبحى للحديث عن مواجهة كوت ديفوار2 مليون دولار تدعم هجوم الأهلى في ميركاتو الشتاءكريستيانو رونالدو يكشف "حقيقة زواجه" في المغربليفربول يتلقى "خبرا صادما" بشأن صلاح وروبيرتسونالتحفظ على منزل عامل بعد ضبطه أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بالمنشأة سوهاجإصابة 3 أشخاص فى حادثى تصادم على طريق سوهاج - البحر الأحمر بأخميمتعرف على محتويات شقة المتهمين بالاعتداء على فتيات الملاهى الليلية بالجيزةتحرير 1530 مخالفة مرورية وتمشيط 13 مزرعة فى حملة مكبرة بالمنوفية«المرأة العربية» تطلق الاجتماع الـ17 لمناقشة تطور أوضاع النساء العربية.. اليومالعظمى بالقاهرة 25.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةجهاز تنمية المشروعات ببورسعيد يكشف عدد المستفيدين من دعم الجهاز.. فيديوأمراض الشتاء.. اعرف كل شىء عن السعال المصحوب بصفيرعمر مروان: السجين المحكوم عليه لا يسمح له بإدخال أطعمة من الخارجالفقي: مصر عززت موقفها في القارة السمراء بعد رئاستها للاتحاد الأفريقيالفقي: مصر تبيع سياسة وتشتري اقتصادا ويجب الاستمرار في دعم أفريقيا

رئيس إسرائيل سيكلف "جانتس" بتشكيل حكومة جديدة

-  
"رئيس إسرائيل سيكلف "جانتس" بتشكيل حكومة جديدة"

أعلن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم، أنه سيكلف رئيس حزب "أزرق أبيض" الوسطي، رئيس هيئة الأركان السابق بيني جانتس تشكيل الحكومة الجديدة بعد عدول بنيامين نتنياهو عن هذا الأمر.

وقال مكتب ريفلين في بيان، إن كل أعضاء الكنيست سيتم إبلاغهم أن "الرئيس يعتزم تكليف رئيس أزرق أبيض النائب بيني جانتس تشكيل الحكومة في أسرع وقت"، موضحا أن ذلك سيتم الخميس المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وفاز "تحالف أزرق أبيض"، بأكبر عدد من المقاعد في انتخابات "الكنيست" الإسرائيلي في سبتمبر الماضي، وحصل على 33 مقعدا من أصل 120 مقعدا في البرلمان بينما حل الليكود في المركز الثاني بـ31 مقعدا.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن مساء اليوم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عدوله عن تشكيل حكومة بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في 17 سبتمبر الماضي وأسفرت عن نتائج متقاربة جدا، وقال نتنياهو في شريط مصور بث على حسابه وتوجه فيه إلى "المواطنين الإسرائيليين"، "أبلغت رئيس الدولة للتو أنني عدلت عن تشكيل حكومة".

وكانت القائمة العربية المشتركة، أعلنت في سبتمبر الماضي دعمها بيني جانتس، رئيس هيئة الأركان السابق، زعيم التحالف الوسطي "أزرق أبيض"، ليكون رئيسا لوزراء إسرائيل.

وقال النائب الدكتور أحمد الطيبي، من القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، اليوم نصنع تاريخا ونوصي على "جانتس"، وليذهب رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته، زعيم حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو إلى البيت، وفقا لما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية.

وأوضح "الطيبي"، الذي يعتبر من أقطاب القائمة المشتركة، أن القائمة لن توصي أحدا بتشكيل الحكومة المقبلة مجانا، مضيفا في حديث أن بإمكان القائمة تحقيق هدفين وعدت بهما أثناء الحملة الانتخابية، وهما تحقيق إنجازات للمجتمع العربي، وإسقاط نتنياهو، واصفا الهدف الثاني بأن له بُعدا سياسيا، وفقا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

وشدد على أن للقائمة مُطالب منها اتخاذ قرار حكومة ملزم بمكافحة العنف في المجتمع العربي، وإلغاء قانون "كامينتس"، والإعلان عن خطة اقتصادية حقيقية لتطوير المجتمع العربي، ووقف ما وصفه بالاقتحامات للأقصى، مشيرا إلى أنه لن تكون توصية بدون ثمن ملائم.

وأكد الطيبي، أن القائمة المشتركة لم تنأَ بنفسها عن اللعبة السياسية في الدولة، وأنه سبق لها، وصرحت بذلك مرارا وتكرارا قبل الانتخابات، مشيرا إلى أن القائمة المشتركة تسعى أولا إلى تحقيق إنجازات لمواطني الدولة العرب وحل القضايا الملحة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة