رئيس الحكومة السودانية يُجري تعديلا وزارياالصحة العالمية : كورونا ليس تحت السيطرة والوضع يزداد سوءافلسطين : وقفة منددة باستهداف الاحتلال الإسرائيلي لنقابة الصحفيين ونقيبهاالصين ترفض اتهامات وزير خارجية أمريكا بشأن كوفيد- 19بكين: تم الفصل بين القوات الصينية والهندية في الخطوط الحدودية الأماميةالإمارات تسجل 532 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 53,577 حالةمقتل وإصابة 14 شخصاً من أفراد الشرطة العسكرية التركية في انفجار شاحنة شمالي البلادمحافظ أسيوط يتابع إنتاج وتصنيع كمامات مركز تدريب "القوى العاملة" بطهطاالإمارات تسجل 532 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 53,577 حالةجلعاد ساينس: إمدادات كبيرة من عقار رميديسيفير للقارة الأوربية في الخريف«العدل»: إطلاق منظومة التقاضي الإلكتروني عن بعد في الدعاوى المدنية | صورخلال 24 ساعة.. ضبط 4 قضايا تقليد وترويج عملات وطنية متهم فيها 6 أشخاصالقبض على شخص لتقليد العملات وتزوير المحررات الرسميةالقبض على شخصين لاستيلائهما على أرض بحدائق الأهرام وبناء عقار سكني عليهاحجز إعادة إجراءات محاكمة ٨٧ متهما بـ"فض اعتصام رابعة " لـ٧ أكتوبر للحكم"الشهر العقاري" يقدم 11 خدمة إلكترونية عبر بوابة مصر الرقمية.. تعرف عليهاإبادة 2 فدان منزرعة بنبات البانجو بإحدى المناطق الجبلية بجنوب سيناءالعثور على جثة شخص داخل سيارة بمدينة نصرضبط 74 شخصا لمخالفتهم قرار إيقاف أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظاتالداخلية تواصل تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة بـ5 محافظات

رئيس كازاخستان يمنح سلفه سلطات لتعيين المسؤولين الكبار

-  
"رئيس كازاخستان يمنح سلفه سلطات لتعيين المسؤولين الكبار"

منح رئيس كازاخستان قاسم-جومارت توكاييف سلفه الرئيس نور سلطان نزارباييف سلطات لتعيين المسؤولين الكبار، على ما ذكر موقع الكتروني رسمي اليوم الاثنين، وسط شائعات عن توتر في قيادة في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

وأصبح توكاييف (66 عاما) رئيسا بعد الاستقالة المفاجئة في مارس الماضي لنزارباييف الذي حكم البلاد لثلاثة عقود ولا يزال يعتبر صانع القرار الرئيسي فيها، وبموجب مرسوم رئاسي صدر في 9 أكتوبر الجاري ونشره موقع رسمي للقرارات القانونية الحكومية، سيتعين على توكاييف التشاور مع نزارباييف قبل تعيين رؤساء الهيئات الحكومية والوزراء باستثناء وزراء الدفاع والداخلية والخارجية.

ولجنة الأمن القومي الواسعة النفوذ ضمن الوكالات التي لا يمكن تعيين رؤسائها إلا بعد موافقة نزارباييف، ولم ينشر الموقع الالكتروني الرسمي لتوكاييف المرسوم الرئاسي حتى بعد ظهر اليوم.

ويرأس نزارباييف مجلس الأمن القومي والحزب الحاكم الذي اختار توكاييف للترشح للانتخابات الرئاسية في يونيو الماضي، بينما ندد المعارض مختار ابليازوف، المصرفي الفار ووزير الطاقة السابق، مرارا بتوكاييف الذي اعتبره بمثابة "قطعة أثاث"، وتوقع ابليازوف أن تتم إطاحة توكاييف للسماح بتنصيب داريغا ابنة نزارباييف رئيسة للبلاد في حياة ابيها.

لكنّ توكاييف أكّد بعد فوزه بالانتخابات أنه لا مرحلة انتقالية، ودعا إلى تخفيف القيود على تنظيم تظاهرات سلمية في البلاد. وضاعف نزارباييف اخيرا من ظهوره العلني وانتقد الشائعات عن وجود توتر في علاقته بتوكاييف، لكنّه عاد وقال في مقابلة إنه لن يظل صامتا إذا اتخذت الحكومة قرارات لا يوافق عليها، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية "فرانس برس".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة