مش لازم beIN Sports .. كيف تشاهد نهائي أمم أفريقيا تحت 23 مجانا؟الترجي بطلا للسوبر الإفريقي في هذه الحالة .. اعرف التفاصيلاخبار الرياضة.. عقوبات مدوية تنتظر الزمالك وحالة وحيدة تنقذ القلعة البيضاء.. مباريات الأهلي على استاد القاهرةمحمد محمود يعلن موعد عودته للملاعب.. ويكشف عن رسالة فايلربالصور.. التدريب الأول لـ الاتحاد السكندري في البحرينشاهد.. معرض لوحات ليوناردو دافنشى بمتحف اللوفر احتفالا بالذكرى الـ500 لرحيلهالسنغال تعد برنامجا ثقافيا استعدادا للمشاركة فى معرض الكتاب كضيف شرف"على غرار 2018".. عضو بشركات السياحة يكشف أعداد موسم العمرة الجديدبرلمانية تتقدم بمشروع قانون لحماية الطفل من إهمال الأبوينالاثنين المقبل.. القاهرة تستضيف أسبوع البنية الأساسية في أفريقيا"قومي المرأة" يهنئ غادة والي لاختيارها وكيل السكرتير العام للأمم المتحدةعلاء مبارك عن شائعة وفاة والدته: "أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة"أول تعليق من فريد الديب على شائعة وفاة سوزان مباركالنائب العام لأعضاء نيابة استئناف قنا: "لابد أن يلمس صاحب كل مظلمة قرارًا عادلًا ناجزًا"وزير القوى العاملة يصل أسيوط لافتتاح فعاليات الملتقى التوظيفى الثانى السبتتعرف على أماكن انقطاع التيار الكهربائى بالمحلة السبت المقبلإصابة 8 أشخاص فى انقلاب ميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى ببنى سويفصور.. اضبط مخالفة.. انتشار الكلاب الضالة بشوارع شبرابابل بالمحلةمحافظ مطروح يتابع موقف التوسعات بالمدارس لإنهاء مشكلة الكثافات بالفصولرئيس جامعة أسوان: إقتراح بإنشاء كلية للطفولة المبكرة

لجنة فنية من الصحة لاستلام وحدة الغسيل الكلوى بديرب نجم

   -  

أكد الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه قام على رأس لجنة يرافقه وكيل المديرية ولجنة فنية من وزارة الصحة والسكان، ومحافظة الشرقية، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، باستلام وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم المركزى بعد صدور قرار من المحامى العام لنيابات جنوب الزقازيق بتسليم الوحدة لمديرية الشئون الصحية بعد أن كانت بحوزة النيابة منذ أكثر من عام نتيجة التحقيقات فى واقعة مرضى الغسيل الكلوى التى حدثت العام الماضى .

حيث قامت اللجنة بفض الشمع واستلام الوحدة، ووجه وكيل الوزارة بإعداد تقرير مفصل عن الوضع الحالى للوحدة والوقوف على حالة الماكينات والأجهزة الطبية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على النيابة، وإمكانية تشغيل الماكينات من عدمه .
 
كما تم استدعاء الشركات الوكيل الخاصة بماكينات الغسيل الكلوى ووحدة معالجة المياه لعمل تقرير فنى عن الحالة الحالية والعرض بما سيتم من إجراءات بشأنها.
 
يذكر أن الوحدة مغلقة منذ عام، بقرار النيابة، بعد حادث الغسيل الكلوى الشهير، الذى أدى لوفاة 5 مواطنين وإصابة آخرين بتشنجات أثناء خضوعهم للجلسة، ولم تحدد النيابة حتى الآن أسباب الحادث .
 
فى سياق متصل، قام فريق من الإدارات الفنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية بتدريب أفراد هيئة التمريض بمستشفى أبو حماد المركزى فى مختلف المجالات من "إجراءات تمريضية، وأساليب مكافحة العدوى، وسياسات الجودة" وذلك على رأس العمل بالأقسام الطبية وخاصة الأقسام الحرجة مثل الإستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات .
 
كما قام فريق مكافحة العدوى بمستشفى الصالحية الجديدة المركزى تحت إشراف الدكتورة إيناس الغريب مديرة المستشفى بتدريب هيئة التمريض بقسم الاستقبال والطوارئ على سياسات مكافحة العدوى من غسيل الأيدى بالطريقة الصحيحة التى تمنع انتشار العدوى، كما تابع الفريق تنفيذ قواعد وتعليمات مكافحة العدوى بمطبخ المستشفى والتأكيد على ضرورة ارتداء الواقيات الشخصية لجميع العاملين بالمطبخ ومتابعة الالتزام بهذه القواعد بصفة يومية .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة