مش لازم beIN Sports .. كيف تشاهد نهائي أمم أفريقيا تحت 23 مجانا؟الترجي بطلا للسوبر الإفريقي في هذه الحالة .. اعرف التفاصيلاخبار الرياضة.. عقوبات مدوية تنتظر الزمالك وحالة وحيدة تنقذ القلعة البيضاء.. مباريات الأهلي على استاد القاهرةمحمد محمود يعلن موعد عودته للملاعب.. ويكشف عن رسالة فايلربالصور.. التدريب الأول لـ الاتحاد السكندري في البحرينشاهد.. معرض لوحات ليوناردو دافنشى بمتحف اللوفر احتفالا بالذكرى الـ500 لرحيلهالسنغال تعد برنامجا ثقافيا استعدادا للمشاركة فى معرض الكتاب كضيف شرف"على غرار 2018".. عضو بشركات السياحة يكشف أعداد موسم العمرة الجديدبرلمانية تتقدم بمشروع قانون لحماية الطفل من إهمال الأبوينالاثنين المقبل.. القاهرة تستضيف أسبوع البنية الأساسية في أفريقيا"قومي المرأة" يهنئ غادة والي لاختيارها وكيل السكرتير العام للأمم المتحدةعلاء مبارك عن شائعة وفاة والدته: "أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة"أول تعليق من فريد الديب على شائعة وفاة سوزان مباركالنائب العام لأعضاء نيابة استئناف قنا: "لابد أن يلمس صاحب كل مظلمة قرارًا عادلًا ناجزًا"وزير القوى العاملة يصل أسيوط لافتتاح فعاليات الملتقى التوظيفى الثانى السبتتعرف على أماكن انقطاع التيار الكهربائى بالمحلة السبت المقبلإصابة 8 أشخاص فى انقلاب ميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى ببنى سويفصور.. اضبط مخالفة.. انتشار الكلاب الضالة بشوارع شبرابابل بالمحلةمحافظ مطروح يتابع موقف التوسعات بالمدارس لإنهاء مشكلة الكثافات بالفصولرئيس جامعة أسوان: إقتراح بإنشاء كلية للطفولة المبكرة

جامعة أسوان: منافسات قوية بين الطلاب المصريين والأفارقة فى أسبوع شباب الجامعات

   -  

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن تنظيم جامعة أسوان لأسبوع شباب الجامعات الإفريقية يتواكب مع إعلان الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية، أن أسوان هى عاصمة الشباب الإفريقي ويتزامن أيضا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى.

وأضاف رئيس جامعة أسوان فى تصريحات صحفية، أن جامعة أسوان تفتح ذراعيها لأشقائها من الطلاب الأفارقة فى مجالات التعليم والشراكات البحثية من أجل التأكيد على تعاوننا الكبير من أشقائنا فى القارة السمراء، خاصة وأن أسوان هى البوابة الجنوبية لمصر، مؤكدا أننا نتطلع لمزيد من التعاون مع إفريقيا.

لافتا إلى أنه خلال  فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول سوف يلتقي الطلاب المصريين والأفارقة فى منافسات قوية تساهم فى مد جسور الحوار الفكرى والتعليمى.

كانت قد انطلقت مساء أمس  فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول، والذي تستضيفه جامعة أسوان خلال الفترة من 20 وحتى 25 أكتوبر الجارى، حيث بدأت الفعاليات بحفل الافتتاح باستاد أسوان الرياضى، وبحضور وزير التعليم العالى، ووفود من 22 دولة إفريقية، فى إطار إعلان  رئيس الجمهورية أسوان عاصمة الشباب الإفريقى.

وشارك في حفل الافتتاح 1200 طالب وطالبة من جامعة أسوان فى حفل الافتتاح لأسبوع شباب الجامعات الأفريقية، بجانب فقرات فنية وغنائية لـ8 فرق من الفنون الشعبية  

وكما يشارك الطلاب الأفارقة بأسبوع شباب الجامعات بمدينة أسوان، تتمثل فى جامعات من دول: "الصومال ومالى وتشاد وأفريقيا الوسطى وبنين ومالاوى والسنغال وتنزانيا والنيجر ونيجيريا وأوغندا والسودان وسيراليون وزامبيا والكاميرون وكينيا وكوت ديفوار وليبيريا وبوروندي وجزر القمر والجابون وموزمبيق"، بإجمالى 22 دولة، علاوة على المشاركة المصرية من جامعات: "أسوان الأزهر والقاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط وطنطا وحلوان والمنوفية وقناة السويس وجنوب الوادى وبنها وكفر الشيخ وسوهاج وبورسعيد ودمنهور ودمياط والسويس ومدينة السادات والعريش والوادي الجديد والأقصر والتعليم العالى"، بإجمالى 23 جامعة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة