هونج كونج تغلق جميع المدارس الخميس لأسباب تتعلق بالسلامةفي لبنان.. دعوات للتظاهر أمام مقر الرئاسة واستنفار أمني في بعبدابعد موجة من الغضب.. الرئاسة اللبنانية: كلام الرئيس حُرفاللبنانيون ردا على كلام عون: «سنستمر في الثورة حتى رضوخ السلطة أمام قوة الناس»أمريكا تأمر عائلات موظفيها بمغادرة بوليفيا بسبب الاضطراباتمقتل أول مواطن لبناني بعد المواجهة مع قوات الأمناستشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على حيي التفاح والزيتون بقطاع غزةالسودانية هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي (فيديو)18 شهيداً و50 مصابا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيليخبير أرصاد يكشف حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلةحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميسغزة تقاوم.. والإحتلال يواصل العدوان وقصف المدنيينالجمعة.. المتحف المصري بالتحرير يحتفل بمرور 117 عاما على افتتاحهبدء أعمال الاجتماع الأربعين للجنة الفنية الدائمة للإحصاء بالجامعة العربيةأبو العينين يطرح رؤيته للاستثمار الصناعي في قمة مصر الاقتصادية"الري" تبدأ تحسين نوعية المياه في بحيرة قارونالسيسي يتوجه للإمارات في زيارة رسمية تستغرق يومينالصحة تعلن عن خطتها لمواجهة الذبابة المنزلية بالمحافظاتارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ 4.8 مليون طنهادى الجيار: أنا بخير وحالتى الصحية فى تحسن مستمر

فيديو.. مستشار رئيس الجمهورية اللبنانى: قرارات اليوم تاريخية لصالح الشعب

   -  
قال رفيق شلالا، مستشار رئيس الجمهورية اللبنانى، إن الحكومة اللبنانية تتمنى أن تمضى الأزمة اللبنانية الحالية إلى حل ولو بطريقة متدرجة، موضحًا أن هناك قرارات تاريخية صدرت عن الحكومة اللبنانية، وهذه القرارات تُصدر لأول مرة فى التاريخ السياسى الحديث فى لبنان.


وأضاف "شلالا"، خلال مداخلة هاتفية لنشرة "أخبار TeN"، على شاشة "TeN"، أن الشارع اللبنانى منتفض، والتظاهرات الشعبية كان لها تأثير كبير فى الإسراع فى إصدار مثل هذه القرارات، حيث إن هذه القرارات كان لابد منها لمعالجة الوضع الاقتصادى المتردى الذى شكل رد فعل المتظاهرين.

وأوضح أن ما يأمله لبنان أن تلقى هذه القرارات بعد دراستها بوضوح اهتمامًا من قبل المتظاهرين، بعيدًا عن الشعارات والهتافات، لأنها قرارات تاريخية جريئة وستنفذ وفق التعهدات التى اطلقت اليوم فى جلسه الحكومة.

وتابع: "لأول مرة فى التاريخ هذه القرارات الجرئية تجاوب مطالب المتظاهرين فيه شعارات معقولة وهناك شعارات قابلة لتحقيق وهناك شعارات صعب تحقيقها".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة