ليون: يونايتد يمتلك أولوية ضم ديباي حال وصول أي عروض لهرئيس مدينة قليوب يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات .. صورالموجة 14.. إزالة 505 حالات تعد على أملاك الدولة بالمنيا2002 إجمالي المشروعات المنفذة ضمن برنامج مشروعك بالقليوبيةتجنبا لحدوث الأزمات الماضية.. ماذا فعل محافظ القاهرة استعدادا للأمطارضحية الإهمال .. بزيه الدراسي أحمد طفل الابتدائي سقط من سطح مكتبة عامة بالغربية .. ووالده: فقدت سنديحملة تموينية في حي السلام وأخرى مرورية بميدان السيدة عائشة في الخليفةتعليم مطروح: أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في مستوي الطالب المتوسطتصدير 3095 طن فوسفات و6668 طن يوريا من ميناء دمياطإزالة 12 حالة تعد بمركز أسيوط.. وشن حملات لرصد المخالفات وإزالتها في المهد| صورانتهاء موسم حصاد الأرز بالشرقيةافتتاح ميدان الرماية بمدرسة محيي الدين أبو العز العسكرية بشربين | صورمحافظ القليوبية: افتتاح 17 محطة مياه وصرف صحي بتكلفة 1264 مليون جنيه خلال عامتوقيع الكشف الطبي على 1622 حالة خلال قافلة بقرية نزلة محمود بالمنياإزالة 505 حالات تعد على أملاك الدولة بالمنياصندوق التنمية المحلية يسلم 51 مشروعا خدميا وحرفيا لأبناء المنياالعربي الأوروبي بـ جنيف: مصر تنجح في الاستعراض الدوري الشامل بإشادة تخطت الـ 82%تحت رعاية الهيئة الوطنية للصحافة.. الجمهورية تستضيف أولى جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر الشأن العام غداالرئيس السيسي يوفد مندوبين للتعزية118 مفتش عمل يؤدون اليمين القانونية أمام وزير القوى العاملة

فقدان الوزن لمرضى السكري من النوع 2 يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

   -  

فقدان الوزن قد يقطع شوطًا كبيرًا، خاصةً لمرضى السكري من النوع 2 الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية، حيث يُعتبر اكتساب الوزن والمعاناة من السمنة من العوامل الرئيسية في الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، وهي حالة يفقد فيها الجسم قدرته على معالجة الجلوكوز (السكر) بشكل كاف.

بمجرد أن يصاب الشخص بمرض السكري، يصف الأطباء تعديلات على النظام الغذائي لتثبيت مستويات السكر في الدم وأيضًا فقدان الوزن، لأن الشخص المصاب بالسكري عند فقدان وزنه، فقد تتضاءل مشاكل القلب والأوعية الدموية في النهاية.

وفقًا لنتائج الدراسة التي نشرت في "مجلة جمعية القلب الأمريكية"، فإن الحفاظ على الوزن بعد فقدانه يعد أمرًا حيويًا بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مشاكل القلب والأوعية الدموية.

قام الباحثون بفحص بيانات حوالي 1561 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، شاركوا في برنامج ساعدهم في فقدان الوزن من خلال عادات الأكل الصحية وزيادة النشاط البدني، واكتشف الباحثون أن المشاركين الذين استعادوا الوزن المفقود مرة أخرى أو بعضهم زادت لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب مرة أخرى.

في المقابل ، فإن الأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النوع 2 يفقدون الوزن بنسبة 10 ٪ من وزن الجسم الأولي يتجنبون أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تشير النتائج إلى أنه يجب التركيز بشكل متزايد على أهمية الحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة