بحركات غريبة.. طفل يعبر الطريق أمام السيارات على طريقته الخاصة.. فيديوبروكلين بيكهام يعلن خطوبته على صديقته نيكولا بيلتز بعد قصة حب استمرت لأشهرحجر مواليد شهر يوليو.. شاهد أجمل مجوهرات الياقوت في العالم وأسعارهاشعبة الفاكهة: أسعار المانجو لم تتأثر بعد إعلان "الصحة" فوائدها ضد كورونامصلحة الجمارك تنشر قائمة استرشادية بخصوص أسعار الخيوط والغزول الخامخفض أسعار الغاز للمصانع تتويج للمنتج المصرى فى الأسواق العالميةإجراء تعديلات كاملة على المسرح.. تعرف على موعد انطلاق الموسم الثاني لـ"مسرح شو"بعد التنمر على ابنته.. رامي جمال للسولية: "لازم تحبسهم وده أبسط حقوقك"رانيا ياسين: "مش معنى أنك ابن نجم أن الطريق مليء بالورود وبعاني عشان استرد مكانتي"فقدت ابنتها الوحيدة منذ أشهر وانفصلت عن فنان مشهور لخيانته.. معلومات عن ناهد جبرعمرو ياسين داعمًا السولية بعد الإساءة لابنته: " لازم الدولة تتحرك لازم ننضف"التعليم: اعتبار أى إجابة للسؤال 9 (أ) فى "الاستاتيكا" صحيحة لعدم وجود إجابةحصيلة الوفيات بفيروس كورونا حول العالم تتخطى 565 ألف حالةالهيئة الوطنية تعلن تقدم 254 شخصا فى أول أيام الترشح لمجلس الشيوخفيديو.. قبّلت قدم زوجها على الهواء فشاهد ماذا حدثالتضامن: صرف 11.351 مليار جنيه من معاشات يوليو حتى الآنطلب التحريات فى مصرع وإصابة 13 شخصا فى حادث تصادم بالإسكندريةمدير التأمين الصحى بالشرقية يتفقد عيادة الأحرار بالزقازيقجامعة المنوفية من أعلى الجامعات إنجازا للشكاوى الموجهة لها فى يونيو 2020نجاح حالتى ولادة قيصرية لمريضتى كورونا بمستشفى العجمى خلال 24 ساعة

فقدان الوزن لمرضى السكري من النوع 2 يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

   -  

فقدان الوزن قد يقطع شوطًا كبيرًا، خاصةً لمرضى السكري من النوع 2 الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية، حيث يُعتبر اكتساب الوزن والمعاناة من السمنة من العوامل الرئيسية في الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، وهي حالة يفقد فيها الجسم قدرته على معالجة الجلوكوز (السكر) بشكل كاف.

بمجرد أن يصاب الشخص بمرض السكري، يصف الأطباء تعديلات على النظام الغذائي لتثبيت مستويات السكر في الدم وأيضًا فقدان الوزن، لأن الشخص المصاب بالسكري عند فقدان وزنه، فقد تتضاءل مشاكل القلب والأوعية الدموية في النهاية.

وفقًا لنتائج الدراسة التي نشرت في "مجلة جمعية القلب الأمريكية"، فإن الحفاظ على الوزن بعد فقدانه يعد أمرًا حيويًا بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مشاكل القلب والأوعية الدموية.

قام الباحثون بفحص بيانات حوالي 1561 شخصًا يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، شاركوا في برنامج ساعدهم في فقدان الوزن من خلال عادات الأكل الصحية وزيادة النشاط البدني، واكتشف الباحثون أن المشاركين الذين استعادوا الوزن المفقود مرة أخرى أو بعضهم زادت لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب مرة أخرى.

في المقابل ، فإن الأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النوع 2 يفقدون الوزن بنسبة 10 ٪ من وزن الجسم الأولي يتجنبون أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تشير النتائج إلى أنه يجب التركيز بشكل متزايد على أهمية الحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة