توم هانكس: بنمر بأيام أشبه بسواد الحرب العالمية الثانيةابن ديفيد بيكهام يعلن خطوبته على "نيكولا بيلتز".. ويعلق: "أنا أسعد رجل"أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله للمستشفىتغيير اسم حكاية شيرى عادل من "بنت الناس" لـ" أمر شخصى" فى مسلسل "إلا أنا"جائحة الكورونا تخيم على موعد طرح فيلم "Monster Hunter"محمود كهربا يهنئ محمد النني بعيد ميلاده.. شاهدحمادة صدقي: نقترب من مواجهة الزمالك وديا وفايلر طلب لقاء سموحةفايلر يعقد محاضرة مع اللاعبين في المران المسائي للأهليحتى 2024.. كيمبيمبي يمدد تعاقده مع باريس سان جيرمانالدوري الإيطالي .. لاتسيو يواصل السقوط ويخسر من ساسولو 1-2أساسونا يقلب الطاولة على سيلتا فيجو ويفوز 2-1 في الدوري الإسبانيالدوري الإسباني.. برشلونة يتقدم على بلد الوليد بالهدف الأول .. فيديوبعد تضحيته من أجل الزمالك.. نجم بيراميدز يواجه أزمة مع إدارة الناديبرشلونة يتقدم على بلد الوليد بهدف في الشوط الأولقرب الافتتاح .. ماذا تعرض المتاحف المصرية الجديدة للجمهور؟أحمد حداد ينتهي من أول أفلامه الروائية أما عن حالة الطقسمسرح شو يختتم موسمة الأول بعرض ابهر الجمهور والنقادأغنية بياعة لـ تامر عاشور تحقق 2.2 مليون مشاهدة.. فيديوشاهد.. علياء عساف تستمتع بالإجازة الصيفية على البحرفنانة شابة.. تعرف على حفيدة المُبدع الراحل محمود رضا

ارتفاع معدل الإصابة بمرض التهاب الأمعاء 3 أضعاف منذ بداية الألفينات

   -  


كشف بحث حديث تم تقديمه اليوم في مؤتمر UEG Week Barcelona 2019، أن عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأمعاء الالتهابية (IBD) ارتفاع بمعدل ثلاثة أضعاف من التقديرات السابقة،  مع ارتفاع خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم (CRC).

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "HealthDayNews"، فحص باحثون من جامعة برمنجهام حالات مرض التصلب العصبي المتعدد (IBD) منذ بداية القرن الحالي للوصول إلى بيانات دقيقة عن التهاب القولون التقرحي وانتشار مرض كرون (CD) في المملكة المتحدة. 

ووجد الباحثون انتشارمرض التهاب المفاصل الروماتويدي أعلى بثلاثة أضعاف مما تم الإبلاغ عنه سابقًا، مع انتشار التهاب القولون التقرحى ومرض كرون بزيادة 55 ٪ و 83 ٪ على التوالي، بين عامي 2000 و 2017.

وأظهرت الدراسة أيضًا أنه من المتوقع أن يرتفع معدل انتشار مرض التهاب الأمعاء بحوالي 25% من عام 2017 إلى عام 2025.

وتعتبرأمراض الأمعاء الالتهابية التي تؤثر على أكثر من 3 ملايين شخص في جميع أنحاء أوروبا هي مجموعة من الاضطرابات التي تنطوي على التهاب مزمن في الأمعاء، ولها تأثير مدمر للغاية على حياة المرضى. 

وعلى سبيل المثال: ما يقدر بنحو 44 ٪ من الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء يدعون أنهم فقدوا أو تركوا وظائفهم بسبب المرض.

وأضاف الباحث، "دومينيك كينج"، من جامعة برمنجهام، قائلاً: "تشير دراستنا إلى أن معدل انتشار مرض التهاب الأمعاء المزمن من المرجح أن يرتفع بشكل كبير خلال العقد المقبل".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة