60 فنانا بمعرض الأعمال الصغيرة بجاليري دروب.. الأحدفلسطين: ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 22صور- امطار غزيرة تهطل على ايطاليا وفيضانات في البندقيةسي إن إن: إجراءات عزل ترامب ستترك أثرًا لن يختفي قريبًا"فينيسا تركع على ركبتيها".. فيضانات قياسية تضرب المدينة الإيطاليةبولندا: القبض على إرهابيين اثنين بشبهة التخطيط لاستهداف مسلمينليون: يونايتد يمتلك أولوية ضم ديباي حال وصول أي عروض لهرئيس مدينة قليوب يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات .. صورالموجة 14.. إزالة 505 حالات تعد على أملاك الدولة بالمنيا2002 إجمالي المشروعات المنفذة ضمن برنامج مشروعك بالقليوبيةتجنبا لحدوث الأزمات الماضية.. ماذا فعل محافظ القاهرة استعدادا للأمطارضحية الإهمال .. بزيه الدراسي أحمد طفل الابتدائي سقط من سطح مكتبة عامة بالغربية .. ووالده: فقدت سنديحملة تموينية في حي السلام وأخرى مرورية بميدان السيدة عائشة في الخليفةتعليم مطروح: أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في مستوي الطالب المتوسطتصدير 3095 طن فوسفات و6668 طن يوريا من ميناء دمياطإزالة 12 حالة تعد بمركز أسيوط.. وشن حملات لرصد المخالفات وإزالتها في المهد| صورانتهاء موسم حصاد الأرز بالشرقيةافتتاح ميدان الرماية بمدرسة محيي الدين أبو العز العسكرية بشربين | صورمحافظ القليوبية: افتتاح 17 محطة مياه وصرف صحي بتكلفة 1264 مليون جنيه خلال عامتوقيع الكشف الطبي على 1622 حالة خلال قافلة بقرية نزلة محمود بالمنيا

ارتفاع معدل الإصابة بمرض التهاب الأمعاء 3 أضعاف منذ بداية الألفينات

   -  


كشف بحث حديث تم تقديمه اليوم في مؤتمر UEG Week Barcelona 2019، أن عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأمعاء الالتهابية (IBD) ارتفاع بمعدل ثلاثة أضعاف من التقديرات السابقة،  مع ارتفاع خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم (CRC).

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "HealthDayNews"، فحص باحثون من جامعة برمنجهام حالات مرض التصلب العصبي المتعدد (IBD) منذ بداية القرن الحالي للوصول إلى بيانات دقيقة عن التهاب القولون التقرحي وانتشار مرض كرون (CD) في المملكة المتحدة. 

ووجد الباحثون انتشارمرض التهاب المفاصل الروماتويدي أعلى بثلاثة أضعاف مما تم الإبلاغ عنه سابقًا، مع انتشار التهاب القولون التقرحى ومرض كرون بزيادة 55 ٪ و 83 ٪ على التوالي، بين عامي 2000 و 2017.

وأظهرت الدراسة أيضًا أنه من المتوقع أن يرتفع معدل انتشار مرض التهاب الأمعاء بحوالي 25% من عام 2017 إلى عام 2025.

وتعتبرأمراض الأمعاء الالتهابية التي تؤثر على أكثر من 3 ملايين شخص في جميع أنحاء أوروبا هي مجموعة من الاضطرابات التي تنطوي على التهاب مزمن في الأمعاء، ولها تأثير مدمر للغاية على حياة المرضى. 

وعلى سبيل المثال: ما يقدر بنحو 44 ٪ من الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء يدعون أنهم فقدوا أو تركوا وظائفهم بسبب المرض.

وأضاف الباحث، "دومينيك كينج"، من جامعة برمنجهام، قائلاً: "تشير دراستنا إلى أن معدل انتشار مرض التهاب الأمعاء المزمن من المرجح أن يرتفع بشكل كبير خلال العقد المقبل".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة