«كتاب مصر»: تماثيل محطة الرمل «مسوخ».. وإطلاق أسماء شهداء ورموز على الشوارع (صور)مدرب أستون فيلا: شيفيلد لعب أمامنا كمن يدافع عن حياتهفقد 26 جنيهاً في 3 أيام.. أسعار الذهب اليوم تواصل الانخفاضالحكومة تكرم أعلى تجار في مبيعات مبادرة «تحفيز المستهلك»جوجل يحتفي باليوم الوطني السعودي الـ90: عَلَم المملكة يسيطر على الشعار العالميأصغر غواص بالعالم يدوّن «همة حتى القمة» بالبحر احتفالاً باليوم الوطني السعودي (فيديو)تعيين مستشارين من عهد «بن علي» في الحكومة يثير أزمة وجدلًا في تونسوفد إسرائيلي يبحث في البحرين إنشاء محطة طيران«الأقلام».. أسلحة غامضة للقتل في أفغانستان«كورونا» اختبار للإيمان.. والوقاية من الوباء أثرت على ممارسة الطقوس والشعائررئيس وزراء بريطانيا يعاني من راتبه القليل: «لا يكفي لتوظيف مربية»أمن القاهرة: ضبط صاحب ورشة حدادة لقيامه بتصنيع الأسلحة النارية في السلامخلال 24 ساعة.. الأمن الاقتصادي يضبط 1468 قضية ظواهر سلبيةضبط 116 سلاح ناري و140 قضية مخدرات في يوم واحدضبط ربة منزل ومقاول اثناء التنقيب عن الآثار داخل عقار بمنشأة ناصرشرطة الكهرباء تضبط 11 ألف قضية سرقة تيار في يوم واحدضبط شخص بحوزته 4 آلاف كبسولة وعقاقير مهربة جمركياً في الساحلبينهم سيدة.. ضبط 4 أشخاص سرقوا أموال من صاحب مصنع بالإكراه في الجيزةضبط 3 عاطلين بحوزتهم 2 كيلو حشيش في باب الشعريةتشكل خطراً على الصحة العامة.. إحباط ترويج 70 ألف قطعة "بسكويت" فاسدة

ماهو الرجفان الأذيني وما علاقته بشرب الكحول حتى ولو بكمية صغيرة؟

   -  

أظهرت دراسة جديدة أن شرب الكحول بشكل متكرر حتى بكمية صغيرة من الكحول مرتبطًا في كثير من الأحيان بزيادة احتمال الإصابة بالرجفان الأذيني مقارنة بشرب الشراهة.

وتم نشر الدراسة في مجلة للجمعية الأوروبية لأمراض القلب "EP Europace" التي أكدت توصياتها أن شرب الكحول بكميات قليلة بشكل متكرر أكثر خطورة في حالة الرجفان الأذيني، حيث تزيد المخاطر بنسبة 8% لكل 12 جراما من الكحول المستهلك في الأسبوع.

الرجفان الأذيني هو اضطراب ضربات القلب الأكثر شيوعًا ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمقدار 5 أضعاف، وتشمل أعراضه الخفقان و معدل النبض غير المنتظم وضيق التنفس والتعب وألم في الصدر والدوخة.

أجرى الباحثون دراسة مقارنة حيث درسوا الأهمية النسبية لشرب الكحول  المتكرر مقابل شرب الشراهة للرجفان الأذيني الجديد، حيث تضمن التحليل 9،776،956 فردًا دون الرجفان الأذيني، الذين خضعوا لفحص صحي وطني في عام 2009 تضمن استبيانًا حول استهلاك الكحول، وتمت متابعة المشاركين حتى عام 2017 لحدوث الرجفان الأذيني.

أوضحت الدراسة أن عدد جلسات الشرب في الأسبوع أقوى عامل خطر للرجفان الأذيني الجديد، مقارنة مع شرب مرتين في، كان شرب كل يوم الأكثر خطورة، في حين أن الشرب مرة واحدة في الأسبوع كان الأقل خطورة.

كان عدد جلسات الشرب مرتبطًا ببدء الرجفان الأذيني بغض النظر عن العمر والجنس، لأن الحلقات المتكررة من الرجفان الأذيني التي يسببها الكحول قد تؤدي إلى مرض علني، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تناول الكحول إلى اضطراب النوم وهو عامل خطر معروف للرجفان الأذيني.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة