خبير لوائح يكشف خطأ الأهلي في تمديد إعارة رمضان صبحيمحمد بيومي: مسئول باتحاد الكرة نفى تلقي معايير من الكاف بشأن نادي القرناتحاد الكرة: هناك عقوبات على الأندية حال عدم تطبيق الإجراءات الاحترازيةسامح شكري: مصر تقدم كل ما تستطيع لإعادة إعمار بيروتمؤسسة "مصر السلام": إقبال جيد على صناديق انتخابات مجلس الشيوخ في المحافظات الحدوديةخبير بالمركز المصري للفكر: إجراء انتخابات الشيوخ دليل على نجاح الدولةمفاجأة بخصوص علاج كورونا.. الدراسات التي أجريت على اللقاح الروسي قليلة جدًاالخشت يكشف تفاصيل تواصله مع إدارة "كامبريدج" بسبب احتجاجات أولياء الأمورالأجواء هادئة .. القومي لحقوق الإنسان: ارتفاع نسبة المشاركة في انتخابات الشيوخ مع انكسار موجة الحرمبادرة إيفانكا ترامب تخصص 122 مليون دولار لبرنامج تمكين المرأةترامب يعلن شراء ١٠٠ مليون جرعة من لقاح شركة "مودرنا" الأمريكيةترامب: فاجأني اختيار بايدن لهاريس ذات الأداء الضعيف نائبة لهبالقرب من سرت.. سلاح الجو الليبي يدمر رتلا مسلحا للمرتزقة الأتراكترامب: زعيم كوريا الشمالية كان يستعد لخوض حربًا ضد أمريكا قبل ولايتيالرئيس الأمريكي يدعو طلاب الجامعات لممارسة كرة القدم من أجل "محاربة كورونا"حملة ترامب: اختيار المرشح الديمقراطي لهاريس نائبة له يعكس أجندته المتطرفةماذا يخفي التنافس الفرنسي التركي على مساعدة لبنان؟ألمانيا تشكّك في فعالية اللقاح الروسي.. و"الصحة العالمية" تتحفظالوقت الأمثل للاستحمام .. في المساء أم الصباح؟سيدة تطالب زوجها بـ300 ألف جنيه قيمة منقولاتها: باعها وتزوج امرأة ثانية

"النواب": مهلة 15 يوما لإرسال رأي الحكومة في قانون تنظيم البحوث الطبية

-  
""النواب": مهلة 15 يوما لإرسال رأي الحكومة في قانون تنظيم البحوث الطبية"

اتفق أعضاء اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة وتعديل نصوص بعض مواد مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية المعترض عليها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إرسال خطاب غدا إلى وزير شؤون مجلس النواب لطلب تقرير من اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء يتضمن الرد على المواد محل الاعتراض في غضون 15 يوما.

وأوضح وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف رئيس اللجنة الخاصة المكلفة من مجلس النواب - خلال اجتماع اللجنة مساء، أن اللجنة ستضع كل المقترحات الواردة من الجهات والشخصيات المعنية محل دراسة من جانبها، وستعقد جلسة استماع الأسبوع بعد المقبل للاطلاع على رأي المختصين، قبل تشكيل لجنة صياغة لإعداد تقريرها النهائي، تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة للمجلس قبل نهاية العام الجاري.

وأشار الشريف إلى أن اللجنة تلقت من وزارة التعليم العالي في 3 يونيو الماضي مشروع قانون يحتوي على 30 مادة في شأن "تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية"، لكنه لم يأتِ في إطار عمل اللجنة الذي ينصب على دراسة المواد محل الاعتراض الواردة في خطاب رئيس الجمهورية إلى المجلس في دور الانعقاد العادي الرابع، وبالتالي فإن اللجنة تنتظر تقريرا من الحكومة للمضي قدما في عملها وإنجاز تقريرها النهائي قبل نهاية العام الجاري.

لمطالعة الخبر على الوطن