قمة المكاسب السياسية والاقتصادية والعسكرية فى برلين.. غدا بـ"اليوم السابع"الخارجية ترحب بتولى غادة والى منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدةبعد اختيارها وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة.. "التضامن" أول وزارات التعديلالرئيس اللبنانى: ندعو القضاة لممارسة دورهم فى معركة القضاء على الفسادمحافـظ المنوفية يشهد الجلسة الختامية للمؤتمر القومي السابع والعشرين للحميات وأمراض الكبدتكريم كبار الإعلاميين في احتفالية "لقاء الأجيال" بجامعة سوهاج | صوربعد اتهام نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة.. جانتس: اليوم حزين جدا"طيبة 1" يصعد للفضاء غداًنائب رئيس "تنظيم الاتصالات": "طيبة 1" قلعة حصينة للأمن المعلوماتي المصريالجماهير تحتفي بفيلم "بيك نعيش" خلال عرضه في بالقاهرة السينمائي | صورالزمالك يكشف استعاة ساسى والنقاز غداً وموقف "الديفندر" من لقاء مازيمبىفوز الأهلى و الزمالك فى الجولة الـ 14 بدورى مرتبط اليدالزمالك يوفد "شيف" للكونغو قبل رحلة الفريق لمواجهة مازيمبىمران الإسماعيلي.. انتظام بيكيتي سيلفا وتقسيمة حماسيةتذكرتي تعلن نفاذ تذاكر مباراة منتخب مصر الوطني أمام كوت ديفوار غداًرئيس الزمالك : لن نخوض السوبر الافريقى فى قطر وإعلان القرار الثلاثاء القادمفوز الأهلى و الزمالك فى الجولة الـ 14 بدورى محترفى اليدصور.. منتخب مصر الأولمبي يختتم تدريباته استعداداً لمواجهة كوت ديفوارختام معسكر فيفا للمحكمات الدوليات بالقاهرة وتسليم الشهادات | صورالإسماعيلي يستقر على 19 لاعبا لمواجهة الجزيرة الإماراتي بالبطولة العربية

حكم نهائي بعودة بث قناة LTC ورفض طعن رئيس الزمالك

-  
"حكم نهائي بعودة بث قناة ltc ورفض طعن رئيس الزمالك"

قضت دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برفض الطعنين المقامين من كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورئيس نادي الزمالك، وأيدت الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، الخاص بإلزام المجلس بإعادة بث قناة "LTC" والترخيص للقناة.

كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي إبراهيم محمد توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، أكدت في حيثيات حكمها، أن إيقاف البث الفضائي أو إلغاء الترخيص لا يجوز أن يُتخذ ذريعة لمجازاة الوسيلة الإعلامية عن مخالفات أسندت إليها.

وأشارت المحكمة إلى ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات التي يجيز المشرع اتخاذها تجاه القنوات الفضائية، لتحقيق الهدف الذي ابتغاه المشرع من إقرارها، دون اتخاذها لتحقيق أهداف أخرى مغايرة للهدف الأساسي الذي قصد إليه دون التوسع في ذلك؛ ابتغاء مصلحة يرى المجلس الأعلى للإعلام أنها تتناسب مع كثرة المخالفات التي أسندت إلى الوسيلة الإعلامية.

وأوضحت المحكمة أن إقدام المجلس على وقف بث القنوات والوسائل الإعلامية يتعارض مع غاية المشرع من تنظيم الإعلام وكذلك تنظيم الاستثمار، والذى يهدف إلى تحقيق حرية الإعلام ومواجهة الانحراف بجزاءات محددة سلفا، لا تمتد إلى إلغاء الترخيص أو منع البث الفضائي، فضلا عن غاية عليا تتمثل في استقرار الاستثمار في الدولة وإحاطة الشركات الاستثمارية بضمانات منها عدم إلغاء الترخيص أو منع الشركة من مزاولة نشاطها إلا في حالات محددة على سبيل الحصر، تتمثل في فقد أحد اشتراطات منح الترخيص أو عدم مزاولة الشركة لنشاطها خلال سنة من تاريخ منح الترخيص، لما يترتب على إهدار هذه الضمانات من عدم استقرار أوضاع المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب من مخاطر قصد المشرع تجنبها بقانون الاستثمار المشار إليه.

وأوضحت أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أرسل خطابا في 12 أغسطس 2018 إلى المنطقة الحرة الإعلامية يفيد بموافقته موافقة صريحة على تجديد الترخيص ولم يتضمن ثمة مانع يحول دون تجديده، ولا يسوغ من ثم نقض القرار استنادا إلى عدم التنسيق بين المجلس ولجانه. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة