في اليوم العالمي للطفل.."ماعت" تطالب "الحوثيين" بوقف تجنيد أطفال اليمنالسفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي: نفذت تعليمات ترامب بشأن أوكرانياالهند تضبط 5161 شخصا منذ إلغاء الوضع الخاص بإقليم كشميرتثبيت  270 من العمالة المؤقتة بجامعة المنوفيةحزب الشعوب الديمقراطي التركي: أردوغان وحزبه يسرقان إرادة الشعبرئيس الوزراء اليمني: العودة لعدن إيفاء بأول استحقاقات اتفاق الرياضالعبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في الشؤون العراقية2800 جندي بنهاية 2019.. تركيا توسع قاعدتها العسكرية في قطرصور.. التجهيزات النهائية لحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي لـ 41بالفيديو.. توقيف شخص هدد رافضي الانتخابات بسلاح كلاشنيكوف بالجزائر15 نصيحة لا تغفلها عند شراء منزل جديد.. أغلبها لا نهتم بهازايد" تتفقد منشآت طبية ببورسعيد ضمن متابعة آخر تطورات التأمين الصحى الشاملندوة حول الأمراض غير المعدية وطرق الوقاية منها بصحة المنيارئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة الشوارعرئيس جامعة بني سويف يتابع سير امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأولمواجهة الشائعات والعقوبة .. ندوة تثقيفية بزخرفية البنات في نجع حماديجامعة المنصورة توقع برتوكول تعاون مع الملحقية الثقافية لسفارة السعوديةرئيس جامعة بني سويف يتفقد سير العمل بمجمع التعليم الصناعيشاروبيم يشارك في اجتماع مجلس جامعة المنصورةمحافظ بني سويف يبحث بدء الأعمال الإنشائية لكوبري مزلقان ميدان المديرية

«الدفاع الروسية»: قاذفتان استراتيجيتان من طراز «تو-160» لقواتنا ستزوران جنوب إفريقيا

-  
سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي - صورة أرشيفية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قاذفتين استراتيجيتين من طراز «تو-160» تابعتين لها، ستنفذان أول تحليق لمثل هذه الطائرات إلى جمهورية جنوب إفريقيا.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الاثنين: «ستقوم مجموعة طائرات تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية متألفة من قاذفتين استراتيجيتين من طراز تو-160 وطائرتي نقل عسكرية من طرازي إيل-62 وإن-124 روسلان، بزيارة إلى جمهورية إفريقيا الوسطى».

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن «هدف الزيارة يتمثل بتطوير التعاون العسكري الثنائي والتدريب على حل قضايا التنسيق بين القوات الجوية الفضائية الروسية والقوات الجوية المسلحة لجنوب إفريقيا».

وأشار البيان إلى أن «هذه الزيارة ستسهم في رفع مستوى التدرب القتالي لأطقم طائرات البلدين»، موضحا أن «علاقات الصداقة شاملة الجوانب بين روسيا وجنوب إفريقيا مبنية وفقا لروح التعاون الاستراتيجي والتفاهم».

وأعلنت وزارة الدفاع لجنوب إفريقيا، في وقت سابق من اليوم، أن قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز «تو-160» ستنفذان تحليقا إلى البلاد يوم الثلاثاء بدعوة من السلطات المحلية، وذلك عشية انطلاق القمة الروسية الإفريقية في مدينة سوتشي يوم 23 أكتوبر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة