أكاديمية الأوقاف تعلن عن فتح باب التقدم لدفعة جديدةالكويت تعلن مغادرة 1470 عالقا مصريا إلى 3 محافظات عبر 9 رحلاتحملات مرورية بمحاور القاهرة و الجيزة لرصد مخالفات السياراتأحمد الجارالله: على حكومة الكويت حظر تنظيم الاخوان الارهابى أسوة بدول الخليجالصحة: مبادرة التطعيم ضد شلل الأطفال فى الوحدات من 8 صباحا حتى 8 مساءالسكة الحديد تعلن التأخيرات فى حركة القطارات اليوم.. اعرف التفاصيلبرنامج صباح البلد ينعى الفنانة رجاء الجداويرشا مجدى: رجاء الجداوى قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية الممتعة والمتميزةنسبة الرطوبة 85%.. الأرصاد: درجات الحرارة تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي بدرجتينتمارين الإطالة العلوية لتنشيط الدورة الدموية.. فيديومحمد جاد: احترام المرأة أوصى به أشرف الخلق .. فيديوكنت عارف من امبارح.. أشرف زكي يكشف كواليس اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداويالتعليم: دراسة جميع الحلول لتحديد ملامح العام الدراسى الجديد بسبب كورونا.. يتصدر نشرة أخبار صباح البلدصباح البلد يستعرض مقال إلهام أبو الفتح .. فيديو4 حالات غير عادية تعلمناها عن فيروس كورونا منذ بدء انتشاره5 أسباب تدفع الرجل للخيانة الزوجية.. "لا يشعر بالأمان أو غير ناضج"تفاصيل صغيرة بتفرق.. أشهر 5 أخطاء ديكور خلى بالك منها فى بيتكامرأة تقيم دعوى لإلزام زوجها بسداد 44 جنيها مصروفات مياه بشقة الحضانةإخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصاباتمساعد الوزير للمرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنين

إسبانيا تعلن نقل رفات فرانكو من مقبرة الدولة الخميس المقبل

-  
رئيس أسبانيا الأسبق الجنرال فرانكو - صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الاثنين، أنها ستنقل رفات الدكتاتور فرانسيسكو فرانكو من مقبرة الدولة التي دفن فيها في عام 1975، صباح يوم الخميس المقبل.

وأوضحت الحكومة، في بيان، أن أسرة فرانكو ستحضر نقل رفاته من الكنيسة المركزية في مقبرة الدولة المعروفة باسم «وادي الشهداء» إلى مقبرة أخرى شمالي العاصمة مدريد، حيث سيتم دفن رفاته بجوار رفات زوجته.

وسعى الحزب الاشتراكي الحاكم لاستخراج رفات فرانكو وتحويل مجمع «وادي الشهداء» القريب من مدريد إلى نصب تذكاري لنصف مليون شخص قتلوا خلال الحرب الأهلية التي أشعلها فرانكو ودارت رحاها بين عامي 1936 و1939.

ولجأت أسرة فرانكو إلى القضاء لمنع نقل رفاته، لكن المحكمة العليا رفضت في الشهر الماضي دعوى رفعتها الأسرة أمامها. وقالت الحكومة إنها ستمضي في تنفيذ خطتها بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وكشفت الاثنين عن يوم وموعد نقل الرفات.

ويضم «وادي الشهداء» نحو 34 ألفا من ضحايا الحرب الأهلية، قاتل كثير منهم في صفوف الجانب الجمهوري الخاسر، ونُقلت جثامينهم إلى مقبرة الدولة إبان حكم فرانكو دون تصريح من ذويهم.

وما زال مكان دفن فرانكو يثير الجدل في إسبانيا التي وافق 43% من مواطنيها على نقل رفاته من «وادي الشهداء» مقابل رفض 32.5%، بحسب استطلاع رأي نشرته صحيفة El Mundo الأسبوع الماضي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة