عصام الصغير: البريد تستعد لإطلاق موقع "البريد مول" لبيع السلع في ديسمبررئيس غرفة التجارة بتشاد: أصبح بإمكان "إفريقيا" التسويق لنفسها ومكانتها على خريطة العالم الاقتصاديةاليونيدو: ننفذ 607 مشروعات تنموية بقارة إفريقياحنفي: المطاعم الحاملة لشهادة التسجيل الضريبي هي فقط من يحق لها تحصيل "القيمة المضافة"مخابز الشرقية توافق على التفويض البنكيمسئول بالمالية: «الموازنة الإلكترونية» تسهم فى رفع كفاءة الإنفاق العام وضبط الأداءتفاصيل مصرع «علي المدير» في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالإسماعيليةتقارير: صلاح في صدارة الأعلى راتبًا في ليفربول10 عروض عربية تتنافس في مهرجان الإسكندرية للمسرح"إنسان فيلمز" تشارك للمرة الأولى في ملتقى القاهرة السينمائي بجائزة ماديةقبل الافتتاح اليوم.. جهود مكثفة لإعداد حفل مهرجان القاهرة السينمائيأحمد حلمي يوجه رسالة لجمهوره في عيد ميلاده الـ 50: حبكم أجمل نعمةميريام فارس تقلد ياسمين صبري.. شاهد بالصورنشرة الفن.. بطل ممالك النار عانى من مرض نفسي.. ظهور نادر لزوج هند صبريقبل انطلاق القاهرة السينمائي .. نجمات أثرن الجدل على السجادة الحمراء .. صورشاهد | دينا الشربيني وخالد الصاوي في بروفات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيمحمود قابيل: أتمنى تقديم عمل عن المشير عبد الحكيم عامرصورة لأبناء كيم كارداشيان تحقق 2 مليون ونصف "لايك"احنا بنصغر بجد.. سميرة سعيد بـ إطلالة شبابية .. صورشوقي غريب أول مصري يحقق انجاز التأهل إلى الأولمبياد لاعبًا ومدربًا.. تفاصيل

إسبانيا تعلن نقل رفات فرانكو من مقبرة الدولة الخميس المقبل

-  
رئيس أسبانيا الأسبق الجنرال فرانكو - صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الاثنين، أنها ستنقل رفات الدكتاتور فرانسيسكو فرانكو من مقبرة الدولة التي دفن فيها في عام 1975، صباح يوم الخميس المقبل.

وأوضحت الحكومة، في بيان، أن أسرة فرانكو ستحضر نقل رفاته من الكنيسة المركزية في مقبرة الدولة المعروفة باسم «وادي الشهداء» إلى مقبرة أخرى شمالي العاصمة مدريد، حيث سيتم دفن رفاته بجوار رفات زوجته.

وسعى الحزب الاشتراكي الحاكم لاستخراج رفات فرانكو وتحويل مجمع «وادي الشهداء» القريب من مدريد إلى نصب تذكاري لنصف مليون شخص قتلوا خلال الحرب الأهلية التي أشعلها فرانكو ودارت رحاها بين عامي 1936 و1939.

ولجأت أسرة فرانكو إلى القضاء لمنع نقل رفاته، لكن المحكمة العليا رفضت في الشهر الماضي دعوى رفعتها الأسرة أمامها. وقالت الحكومة إنها ستمضي في تنفيذ خطتها بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وكشفت الاثنين عن يوم وموعد نقل الرفات.

ويضم «وادي الشهداء» نحو 34 ألفا من ضحايا الحرب الأهلية، قاتل كثير منهم في صفوف الجانب الجمهوري الخاسر، ونُقلت جثامينهم إلى مقبرة الدولة إبان حكم فرانكو دون تصريح من ذويهم.

وما زال مكان دفن فرانكو يثير الجدل في إسبانيا التي وافق 43% من مواطنيها على نقل رفاته من «وادي الشهداء» مقابل رفض 32.5%، بحسب استطلاع رأي نشرته صحيفة El Mundo الأسبوع الماضي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة