رئيس غرفة التجارة بتشاد: أصبح بإمكان "إفريقيا" التسويق لنفسها ومكانتها على خريطة العالم الاقتصاديةاليونيدو: ننفذ 607 مشروعات تنموية بقارة إفريقياحنفي: المطاعم الحاملة لشهادة التسجيل الضريبي هي فقط من يحق لها تحصيل "القيمة المضافة"مخابز الشرقية توافق على التفويض البنكيمسئول بالمالية: «الموازنة الإلكترونية» تسهم فى رفع كفاءة الإنفاق العام وضبط الأداءتفاصيل مصرع «علي المدير» في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالإسماعيليةتقارير: صلاح في صدارة الأعلى راتبًا في ليفربول10 عروض عربية تتنافس في مهرجان الإسكندرية للمسرح"إنسان فيلمز" تشارك للمرة الأولى في ملتقى القاهرة السينمائي بجائزة ماديةقبل الافتتاح اليوم.. جهود مكثفة لإعداد حفل مهرجان القاهرة السينمائيأحمد حلمي يوجه رسالة لجمهوره في عيد ميلاده الـ 50: حبكم أجمل نعمةميريام فارس تقلد ياسمين صبري.. شاهد بالصورنشرة الفن.. بطل ممالك النار عانى من مرض نفسي.. ظهور نادر لزوج هند صبريقبل انطلاق القاهرة السينمائي .. نجمات أثرن الجدل على السجادة الحمراء .. صورشاهد | دينا الشربيني وخالد الصاوي في بروفات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائيمحمود قابيل: أتمنى تقديم عمل عن المشير عبد الحكيم عامرصورة لأبناء كيم كارداشيان تحقق 2 مليون ونصف "لايك"احنا بنصغر بجد.. سميرة سعيد بـ إطلالة شبابية .. صورشوقي غريب أول مصري يحقق انجاز التأهل إلى الأولمبياد لاعبًا ومدربًا.. تفاصيلمورينيو يحصل على ثانى أعلى راتب في الدورى الإنجليزى

محافظ الشرقية: الاستثمار هو حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

   -  
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الاستثمار يمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية باعتباره الدافع الأساسي للنمو من خلال زيادة الناتج الداخلي وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لتحسين مستوى الدخل ودفع عملية التنمية والبناء.

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية ببلبيس بحضور اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ، وممثلين عن هيئة الإستثمار والتنمية الصناعية والمهندس عبد الله الغزالي رئيس جمعية مستثمري بلبيس وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

ناقش الإجتماع موقف تنفيذ توصيل المرافق لمنطقة بلبيس

الصناعية من توصيل خطوط المياه المرشحة ومد خطوط الطرد والإنتهاء من عمل العدايات النفقية وبوستر المياه وإقامة المحولات الكهربية وأعمال الرصف لتحسين بيئة العمل ولخدمة الإستثمار بالمنطقة..

كما استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لمباني مجمع الخدمات و التي تشمل  إقامة مبنى الوحدة الصحية و مبنى البريد  وإدارة المنطقة ليؤكد وكيل وزارة الإسكان أنه تم الإنتهاء من إنشاء مكتب البريد بنسبة تنفيذ تتخطى الـ 95 %  وبتكلفة 3.6 مليون جنيه و جاري الإنتهاء من إنشاء الوحدة

الصحية  بتكلفة تصل إلى الـ 3 مليون جنيه لخدمة المستثمرين بالمنطقة الصناعية.

وجه محافظ الشرقية وكيل وزارة الإسكان بالمتابعة المستمرة  لتنفيذ الأعمال بمجمع الخدمات بالمنطقة الصناعية ببلبيس وسرعة الإنتهاء منه  طبقا للجدول الزمني المحدد وذلك لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لتحسين بيئة العمل.

 وخلال الإجتماع تم عرض الطلبات المقدمة من المستثمرين  و التي تم عرضها على اللجنة الفرعية بشأن موقف القطع مابين ( تغيير النشاط والتنازل والإيجار) لإتخاذ اللازم حيالها لدفع و تشجيع الإستثمار.

 وأضاف المحافظ ، أن الدولة تولي إهتماما كبيراً لدعم الإستثمار وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين والعمل على تذليل كافة العقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في تحسين مستوى الدخل ، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات العمل.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة