إمكانات للغاز في المياه المصرية الضحلة...ماذا يضيف اكتشاف الحقل الأخير؟مرسيدس تستدعى 668954 سيارة من الصين بسبب مخاوف تتعلق بالسلامةمصدر طبى بمستشفى أبوخليفة: وفاة رجاء الجداوى نتيجة توقف عضلة القلبمجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليومرؤساء الهيئتين "الصحفية والإعلامية" والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجدد يؤدون اليمين أمام مجلس النواب.. اليوم100 لوحة عالمية.. "امرأتان فى النافذة" ما الذى يجعلهما سعيدتين هكذا؟الصين تعلن تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعةرئيس غانا يدخل العزل الصحي الذاتي بعد مخالطته شخصًا مصابًا بكوروناكوريا الجنوبية تسجل 61 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 11.26 مليونآخر تحليل للفنانة رجاء الجداوى نتيجته إيجابية قبل 5 ساعات من وفاتهااليوم.. رؤوساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين الدستورية أمام مجلس النوابرحلة الفنانة رجاء الجداوى مع فيروس كورونا من الإصابة حتى الوفاةبدء غُسل جثمان الفنانة الراحلة رجاء الجداوى فى رعاية العزل بالإسماعيليةاستمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وطقس حار بالقاهرة والعظمى 37 درجةتفاصيل الساعات الأخيرة فى حياة الفنانة رجاء الجداوى قبل الوفاة اليومبسبب خرق الإجراءات .. إغلاق 6 مطاعم وكافيهات ومحل جزارة بالإسكندريةيضم 55 شقة و400 حجرة.. حكاية قصر الاتحادية وسبب تسميته في عهد الساداتبدء أعمال رصف 15 شارعا في طنطا بتكلفة 28 مليون جنيهأنا بعمل اللي عليا عشان أعيش ليكي.. حكاية عبارة هزت القلوب بعد وفاة كاتبها بفيروس كورونا

شيخ الأزهر لسفراء مصر بالخارج: نركز جهودنا الخارجية على إحلال السلام

   -  
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

كتب – محمود مصطفى:

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عدد من سفراء مصر المنقولين للخارج، في بداية توليهم مهامهم الدبلوماسية

وهنأ الطيب، السفراء بمهامهم الجديدة، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح في تمثيل مصر بالخارج.

وأوضح أن سفراء مصر عليهم دور كبير في دعم جهود الأزهر الشريف في محاربة التطرف وتقديم حقيقة الإسلام البعيدة كل البعد عن الإرهاب، مبينًا أن الأزهر يركز جهوده الخارجية على إحلال السلام، والتواصل مع كافة الثقافات والحضارات الإنسانية، وقد أثمرت هذه الجهود عن توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان، والتي تعمل الأمم المتحدة على اعتمادها كوثيقة عالمية للسلام والتعايش.

وقال الإمام الأكبر، إن الأزهر لديه برنامج لتدريب الأئمة والدعاة، يتم خلاله تدريبهم على التعامل مع كافة التحديات والقضايا المعاصرة، بالإضافة إلى فتح أبوابه لأبناء المسلمين من جميع أنحاء العالم، وإرسال العديد من القوافل الإغاثية والطبية إلى العديد من الدول التي تعاني مشكلات إنسانية.

ولفت إلى أن الأزهر يسعى لمزيد من التعاون مع السفارات المصرية في الخارج لافتتاح مراكز ثقافية أزهرية لتعليم اللغة العربية حول العالم.

من جهتهم، أشاد السفراء بالدور الخارجي للأزهر الشريف وبالعلاقات المتينة التي تربط بين الإمام الأكبر والمؤسسات والقيادات الدينية حول العالم، وخاصة بابا الفاتيكان، وهو ما سيكون عاملًا أساسيًا في تعزيز السلم العالمي.

وأكد السفراء أن الأزهر بات من أهم أجنحة القوة الناعمة لمصر في العالم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة