انتهت حلم طوكيو - كوت ديفوار (2) - (2) غانا.. الأفيال إلى الأولمبياد بركلات الترجيححلم طوكيو 2020 - مدرب غانا: الخسارة بركلات الترجيح لا تحزننيتعرفي على فوائد ماء الميسيلار لبشرتك26.7 مليون م2.. القاهرة تحافظ على الصدارة خلال الموجة 14 لاسترداد الأراضيضمن الموجة 14 .. إزالة 50 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في فرشوطمحافظ السويس يتفقد مدينة اليسر ويستمع لطلبات الأهاليمحافظ البحيرة يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد الرائد أحمد فوزى زيدماجدة عشماوى: الزراعة تستهدف تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المتواصلة فى مصر 2030منتدى شباب العالم يتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الرائدةبمناسبة المولد النبوي .. ندوة دينية بقرية البركاوي بأوقاف الشرقية.. صوربحضور عاشور .. انطلاق الدورة الثالثة لمعهد محاماة المنوفية غدامبادرة جديدة من الأطباء لحل الأزمة: النقابة تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع فى دار الحكمةوحدات سكنية للمحامين.. 240 شقة بـ 6 أكتوبر و312 في برج العربرئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق .. صورخدى جوزك لمكان فيه رقص .. رضوى الشربينى توجه نصائح للمتزوجاتمنطقة صناعية علي مساحة 35 كيلو مترا بقناة السويس مشاركة بين الحكومة ومواني دبيموانئ دبي تخطط لإنشاء موانئ نهرية في مصر و ميناء على البحر المتوسطموانئ دبي العالمية تقترب من إتمام مشروع توسيع ميناء السخنة بتكلفة 520 مليون دولار«لحظات قبل الإعدام».. استغل ذهاب زوجها لصلاة الفجر فقتلها وسرق مصوغاتهامحمد عبد المنعم ينتهي من "واد مختلف" لأحمد فوزي

مؤسسة عالمية: معدل نمو الإنشاءات في مصر ثاني أعلى معدل نمو بالمنطقة

-  
مؤسسة فيتش - صورة أرشيفية

قالت مؤسسة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني إن الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن خلال عامي 2019 و2020، بالتزامن مع جني ثمارالإصلاحات الهيكلية التي حققتها الحكومة، والمضي قدماً في الاستثمارات الرأسمالية بوتيرة سريعة.

وأضافت «فيتش سوليوشنز»، التابعة للمؤسسة العالمية، في تقريرالمخاطر للربع الرابع لمصر الصادر اليوم الإثنين، أن معدل نمو الإنشاءات في مصر خلال العام المالي الجاري البالغ 10.3%، يعد ثاني أعلى معدل نمو بالمنطقة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يظل الاستثمار محركاً رئيسياً للنموعلى المدى القريب، متوقعة أن يتوسع عجز الحساب الجاري بشكل طفيف مع عودة نموالواردات.

ولفتت «سوليوشنز» إلى أنه من المتوقع أن تحقق مصر أداءً متميزاً على المستوى المنطقة، لافتة إلى أن متوسط النمو المتوقع بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يبلغ 1.8% خلال العام المالي الجاري.

وذكر التقرير أن «هناك تباطؤاً أكثر وضوحاً في النمو العالمي أكثرمما توقعنا، والذي من شأنه أن يؤثرعلى توقعات الاقتصاد المصرى».

وأشارت الوكالة إلى أنها تثق في مستقبل الاستثمار في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأكدت أنها تتوقع أن يحافظ الجنيه على المسار التقدمي البطيء مقابل الدولارخلال 2019 بدعم جاذبية أسعارالفائدة.

وتوقعت الوكالة أن يظل نمو الناتج المحلي الإجمالي قوياً على المدى القريب، متوقعة أن يصل إلى 5.5 % خلال العام المالي 2019-2020.

على صعيد متصل، قال مصدرحكومى بارز، إن الدين الخارجي لمصر غير مقلق، حيث لا يزال في الحدود الآمنة دون أن يذكر هذه الحدود، وأشار إلى استراتيجية زمنية تعكف الحكومة على تنفيذها لإدارة الدين ونسبته إلى الناتج المحلى الإجمالى، حيث تكون في المستوى المقبول، حسب قوله.

وكان الدين الخارجى ارتفع إلى 108.7 ملياردولارفي الربع الأخيرمن العام المالي 2019/2018، وذلك بارتفاع 17.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بعدما وصل إلى 92.6 ملياردولارفي يونيو 2018.

وارتفع الدين الخارجي بنحو 2.3% على أساس ربع سنوي من 106.2 ملياردولار في 31 مارس 2019.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة