انتهت حلم طوكيو - كوت ديفوار (2) - (2) غانا.. الأفيال إلى الأولمبياد بركلات الترجيححلم طوكيو 2020 - مدرب غانا: الخسارة بركلات الترجيح لا تحزننيتعرفي على فوائد ماء الميسيلار لبشرتك26.7 مليون م2.. القاهرة تحافظ على الصدارة خلال الموجة 14 لاسترداد الأراضيضمن الموجة 14 .. إزالة 50 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في فرشوطمحافظ السويس يتفقد مدينة اليسر ويستمع لطلبات الأهاليمحافظ البحيرة يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد الرائد أحمد فوزى زيدماجدة عشماوى: الزراعة تستهدف تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المتواصلة فى مصر 2030منتدى شباب العالم يتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الرائدةبمناسبة المولد النبوي .. ندوة دينية بقرية البركاوي بأوقاف الشرقية.. صوربحضور عاشور .. انطلاق الدورة الثالثة لمعهد محاماة المنوفية غدامبادرة جديدة من الأطباء لحل الأزمة: النقابة تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع فى دار الحكمةوحدات سكنية للمحامين.. 240 شقة بـ 6 أكتوبر و312 في برج العربرئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق .. صورخدى جوزك لمكان فيه رقص .. رضوى الشربينى توجه نصائح للمتزوجاتمنطقة صناعية علي مساحة 35 كيلو مترا بقناة السويس مشاركة بين الحكومة ومواني دبيموانئ دبي تخطط لإنشاء موانئ نهرية في مصر و ميناء على البحر المتوسطموانئ دبي العالمية تقترب من إتمام مشروع توسيع ميناء السخنة بتكلفة 520 مليون دولار«لحظات قبل الإعدام».. استغل ذهاب زوجها لصلاة الفجر فقتلها وسرق مصوغاتهامحمد عبد المنعم ينتهي من "واد مختلف" لأحمد فوزي

«دراجون أويل» تستحوذ على مناطق «بي بي» في خليج السويس

-  
مصفاة - صورة أرشيفية

أنهت شركة دراجون أويل المحدودة، المملوكة بالكامل لشركة بترول الامارات الوطنية (إينوك)، صفقة شراء حقول بترول «بي بي» في خليج السويس، وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية.

وبموجب الشروط والبنود المنصوص عليها في صفقة الشراء، أصبحت شركة دراجون أويل هي شريك الهيئة المصرية العامة للبترول بدلاً من شركة بي بي في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس، حيث تقوم شركة بترول خليج السويس (جابكو) بالعمليات نيابة عن الهيئة والمقاول.

ومن شأن إتمام صفقة شراء حقول بترول «بى بى» في خليج السويس تعزيز الإنتاج الاستراتيجي للشركة واستثماراتها في عدد من مناطق ودول العالم مثل تركمنستان والعراق وأفغانستان، ليصل الإنتاج اليومي للشركة الذي يقدر بـ150 ألف برميل يوميا تقريبا، إلى إنتاج 300 ألف برميل مكافئ في اليوم بحلول سنة 2026.

وتنتج شركة جابكو حاليا 60 ألف برميل يوميا من خلال 11 منطقة امتياز والإنتاج المستدام المستهدف يقدر بـ 75000 برميل بحلول 2021.

وتخطط «دراجون أويل» إلى تعزيز الإنتاج إلى مستويات أعلى من 75 ألف برميل يومياً عن طريق زيادة نشاط الحفر والاستثمار بطريقة تقنية والمحافظة على هذا المستوى من الإنتاج إلى السنوات العشر القادمة، وذلك بتقديم أفضل الطرق والممارسات الفنية والتكنولوجية والإدارية لتطوير تلك الحقول البحرية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على إنتاجية الشركة مستقبلاً من خلال ضخ استثمارات تصل إلى حوالي مليار دولار خلال خمس سنوات قادمة .

وتأتي تلك الصفقة الهامة لـ«دراجون أويل»، التي تتضمن شراء حقول بترول «بى بى» في خليج السويس بعد النجاحات التي حققها الاستثمار في قطاع البترول المصري في الفترة الأخيرة، والتي كان لها الأثر الإيجابي في جذب الشركات العالمية للاستثمار في قطاع البترول المصري وكانت هي الدافع الرئيسي للدخول في هذه الصفقة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة