كنت بقدم عروض رقص إيقاعي.. ريهام سعيد تفاجئ جمهورها بصورة قديمةالنيابة العامة توضح سبب إخلاء سبيل متهمي قضية «فتاة العياط»عيش حياة "المهراجا" فى قصر سيتى بالاس الهندى بـ 8 آلاف دولار فى الليلةابنة رانيا فريد شوقي تثير الجدل من جديد بهذه الصوروسيم | زوجة احمد الفيشاوي تنشر أحدث لوك للفنانسلمية سلمية.. إليسا تطالب الشعب اللبناني بهذا الأمر.. شاهدرشا مهدي: الهجوم على أصحاب الرأي إرهاب فكرينانسي عجرم توجه رسالة مؤثرة للشعب اللبناني.. شاهدمجدى حلمى مستشارا قانونيا لـ صوت القاهرة لاستعادة حقوق الملكية الفكريةبالفيديو.. موسي يدعم رامي جمال بهذه الكلمات وهو يغني بموسم الرياضالسعودي عبوش يقترب من مليون مشاهدة بـ مغامرة جديدة.. فيديوالرئيس السيسي يصل أبو ظبي في زيارة رسمية للإمارات تستغرق يومين | فيديوبيني وبين فاتن حمامة خصام .. أحمد صيام يكشف أسوأ ذكرى في مشواره الفني | فيديوأحمد صيام: أنا من المعجبين بالفنان عادل إمام على المستوى الشخصي قبل الفنيالحجر الزراعي: وصلنا إلى رقم قياسي في حجم الصادرات بـ 4.9 مليون طن.. فيديوابن عمة هيثم أحمد زكي يكشف تفاصيل علاقته بأسرته.. وعهد أحمد زكي مع أقاربهالجامعة التكنولوجية: هدفنا سد متطلبات قطاع الصناعة وإعداد وتدريب كوادر.. فيديورئيس الجامعة التكنولوجية: 60% من الدراسة عملية والطلاب يتدربون في المصانععماد الدين حسين: علاقة مصر بالإمارات راسخة.. وتنسيق متكامل حول كافة الملفات الإقليميةأحمد صيام: محمد هنيدي فتح باب رزق كان مغلقا لجيل كامل.. فيديو

برلماني لبناني لمصراوي: الحريري سيلجأ إلى الخليج.. وحزب الله مؤيد للحكومة

-  
البرلمان اللبناني

كتب - محمد عطايا:

قال النائب البرلماني اللبناني، ووزير العدل السابق، سمير الجسر، إنه يأمل أن يتجاوب الشباب والشارع اللبناني مع اقتراح رئيس الوزراء سعد الحريري، خاصة وأن الأخير ثَمّن مواقف الشباب وتحركاتهم بعدما أصبحت الأمور معقدة، لافتًا إلى أن ما حدث من شأنه أن يحرك الأمور ويضع الجميع أمام مسؤولياته.

وأضاف الجسر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن مقترحات رئيس الحكومة سعد الحريري، لم تصل إلى جميع المتظاهرين حتى اللحظة، ومن ثم فلا يمكن الجزم بانتهاء التظاهرات في الشارع بعد الاقتراح الاقتصادي، إلا أنه من المرجح أن تهدأ وتيرتها، لافتًا إلى أن القرارات الإصلاحية مهمة، وأفضل ما فيها أنها مرتبطة بمهام زمنية للعمل.

وتابع: "نحن لا نريد أزمات".

وأقر مجلس الوزراء اللبناني، الاثنين، حزمة من الإصلاحات الاقتصادية لنزع فتيل الأزمة ومحاولة تهدئة أكبر احتجاجات تشهدها البلاد منذ سنوات.

فيما أعلن المتظاهرون اللبنانيون، رفضهم لتلك الإجراءات التي أعلنها الحريري.

من جهته، أكد النائب في البرلمان اللبناني منذ العام 2015، أن حزب الله يوافق على الاقتراحات التي قدمها رئيس الحكومة سعد الحريري الإثنين، وأنه يؤيديها وحتى أن لم يعلن ذلك صراحةً.

وحول موقف حزب القوات اللبنانية، وإعلان رئيسه سمير جعجع استقالة 4 وزراء من حكومة الحريري، أكد الجسر أن موقف الأخير يحترم، وأن جعجع يرى أن تلك الطريقة هي المثلى للتعبير عن موقفه من الحكومة الحالية.

ورجح النائب اللبناني، لجوء الحريري إلى الدعم العربي والخليجي، من حيث فتح أبواب الاستثمار، وأخذ القروض، والعمل الخاص والعام، معبرًا عن رغبته في أن يحدث مقترح رئيس الحكومة تغييرًا، وحل الأزمة.

يذكر أن الإصلاحات تتضمن إلغاء الضرائب الجديدة وخفض رواتب كبار المسؤولين إلى النصف.

وتأتي هذه الخطوة بعد خمسة أيام من الاحتجاجات التي اجتاحت أنحاء البلاد، وسط دعوات لإضراب عام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة