تظاهرات في الجزائر احتجاجًا على إجراء انتخابات الرئاسةلافروف: واشنطن تسعى لإقامة "شبه دولة" شرقي الفراتماكرون يُرحّب بـ "محادثة رائعة" مع ترامبمن باريس.. لافروف يسخر من تدخل بلاده في الانتخابات الأمريكية 2020إيران تتهم دولا أوروبية بالنفاق بشأن الاتفاق النوويالاحتجاجات تتواصل في العراق وسط سعي أممي لإيجاد حل للأزمةالسعودية تستتكر استمرار مرواغة إيران حول برنامجها النوويالأردن: بدء توزيع المساعدات النقدية لدعم اللاجئين هذا الشتاءأردوغان: أمريكا لم تنفذ اتفاق سوتشيإجراءات عزل ترامب: عرض جديد يبدأ الأربعاء أمام الكاميراتوزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك التعمير الألماني فرص تعزيز التعاونمدير المدرسة الفندقية التكنولوجية: الطالب يكلف الدولة 30 ألف جنيه في العامكُلهم بخير.. ماذا جرى في حادث حريق أحد الفنادق بشرم الشيخ؟وزير الأوقاف: الإسلام لم يفرض نظاما معينا للحكمفرج عامر: شركة المحلة للغزل والنسيج أساس التنمية في مصرللراغبين.. كيف تحجز عمرتك على البوابة الإلكترونية الجديدة؟بينها شقق الموظفين.. بيان جديد من الحكومة بشأن انتقال الوزارات للعاصمة الجديدةوزيرا دفاع مصر وروسيا يترأسان اجتماعات لجنة التعاون العسكري المشتركة"إيراد النيل": بحث إجراءات التعامل مع موسم السيول والاستفادة منها بالشكل الأمثلفرج عامر: "الصناعة كانت مصدر الربح والآن الكافيهات والشيشة تتصدر"

وزير الدفاع الأمريكي يصل الرياض لبحث آخر التطورات في الخليج

   -  
مارك إسبر

الرياض - (د ب أ)

وصل إلى الرياض مساء اليوم الاثنين وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في أول زيارة رسمية إلى المملكة يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للبحث في آخر التطورات في المنطقة وأمن الخليج ضد أي تهديدات إقليمية.

تأتي زيارة إسبر إلى السعودية اليوم في إطار جولة له تشمل منطقة الشرق الأوسط وبروكسل للقاء نظيره التركي وحلفاء آخرين في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقالت مصادر دبلوماسية في العاصمة السعودية الرياض إن إسبر سيزور الجنود الأمريكيين الذين وصلت طلائعهم مؤخرًا إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية في مدينة الخرج (80 كيلو مترًا جنوب شرق الرياض) قبل مغادرته إلى بروكسل ليبحث مع وزراء دول الناتو "جملة من القضايا مع الحلف لتضمين الخطوات التالية للحملة ضد داعش وتعزيز أهمية ضمان حل سياسي دائم للازمة في سورية".

يذكر أن الجيش الأمريكي قام بنشر ألفي جندي إضافي من قواته وسربين من المقاتلات العسكرية ونظامين للدفاعات الصاروخية ومعدات أخرى في السعودية عقب هجمات تعرضت لها منشأت شركة أرامكو الشهر الماضي.

واتهمت السعودية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا إيران بأنها وراء الهجوم، ولكن طهران نفت ذلك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة