أمريكا تسجل رقمًا قياسيًا لحالات الإصابة بكورونا اليوميةالأردن والولايات المتحدة تبحثان أوجه التعاون العسكري المشتركالنواب الليبي يؤكد الحاجة لوقف إطلاق النارالصحة السعودية: تسجيل 2994 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناوفيات كورونا في الجزائر تتجاوز ١٠٠٠ حالةالادعاء العام الألماني يحقق في نفوق قرود بمركز لحيوانات التجاربالحزب الحاكم التنزاني يرشح الرئيس الحالي لخوض الانتخابات للمرة الثانيةترامب وفيروس كورونا: كيف خلق الرئيس الأمريكي "عالمًا وهميًا"؟ميركل: متفائلة بسبب رغبه بلدان عديدة التضافر لايجاد حل لأزمه كوروناالحكومة الموريتانية توقف إجراءات تشكيل محكمة العدل العلياطلاب ألمان في أمريكا يطلبون دعمًا من برلينهولمان: إدارة الأهلي الأكثر مهنية بين كل العرب.. ولم أخش إلا المصري والإسماعيليالظهور الأول.. فايلر يقود تدريبات الأهلي.. و3 جلسات تنسيقيةبالفيديو.. فرص مهدرة وورد فعل كلوب.. ملخص لمسات صلاح أمام بيرنليمباشر الدوري الإنجليزي - شيفيلد (2) - (0) تشيلسي .. الشوط الثانيتشكيل برشلونة – بويج أساسي وسواريز احتياطي أمام بلد الوليدوتستمر المغامرة.. رسميا – كيمبيمبي يجدد عقده مع سان جيرمانمباشر في إسبانيا - بلد الوليد (0) (0) برشلونة.. الشوط الأولفرصة ذهبية لـ أتالانتا.. لاتسيو يتلقى طعنة قاتلة أمام ساسولوفتوى اليوم.. هل ملابس المرأة مبرر للتحرش وما حكمه؟.. مفتى الجمهورية يجيب

الخارجية: القمة الروسية - الأفريقية لن تقتصر على المكون الاقتصادي فقط

-  
"الخارجية: القمة الروسية - الأفريقية لن تقتصر على المكون الاقتصادي فقط"

كشف وزير الخارجية، اليوم، عن تفاصيل قمة "روسيا - أفريقيا" والمنتدى الاقتصادي الروسي-الأفريقي اللذين سيعقدان في مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، وقال: "إن هذه القمة لن تقتصر على مناقشة القضايا الاقتصادية فحسب بل سيتطرق النقاش إلى جميع الموضوعات التي تهم الأطراف بما في ذلك الموضوعات السياسية والاجتماعية وغيرها".

وأوضح -في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "أن المكون الاقتصادي مهم للغاية ولكن القمة لن تقتصر على ذلك فقط، وسيكون هناك حوار حول عدد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية وقضايا الطاقة والتعاون في التقنيات الحديثة"، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم عقب القمة اعتماد بيان يتناول القضايا التي تهم الجانبين الروسي والأفريقي، وسيتم تقديم رؤية مشتركة لحل المشكلات الاقتصادية والسياسية في القارة وتعزيز العلاقات بين الجانبين لحل المشكلات المشتركة وكذلك التحديات، التي تواجهها أفريقيا.

جدير بالذكر أن 50 دولة أفريقية أكدت مشاركتها في قمة "روسيا-أفريقيا" برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس عبدالفتاح السيسي.

لمطالعة الخبر على الوطن