النشرة الفنية| مصير الجزء الثاني من "بـ100 وش".. وصابر الرباعي ينفي شائعة وفاتهأنابيلا هلال أنيقة وأحمد الشامي بصحبة صديقه.. لقطات نجوم الفن خلال 24 ساعةمحمد عودة : محمد صلاح أهلاوي وفضل الأهلي علي الزمالك في فترة سابقةريال مدريد يهزم خيتافي ويحافظ على صدارة الدوري الإسبانيإسلام صادق : أبو ريدة يرفض الصلح مع شوبيرمان سيتي يُفسد فرحة ليفربول بالـ«بريميرليج» ويُسقطه برباعية نظيفةفحص 215 شخصا خلال قافلة علاجية جنوب بنى سويف.. صوررى أسوان: جار تغطية المصرف النزاز أمام عمارات مجلس مدينة نصر النوبةحملات لتعقيم كورنيش كفر حجازى ومتابعة التزام المطاعم بالإجراءات الاحترازية بالمحلةتشغيل وحدة العناية الحرجة بمستشفى الحميات ببورسعيد بكامل طاقتها.. صورفض فرحين شعبيين بقرية شنبارة بالشرقية.. صورشوكولاتة سايحة لـ حسن شاكوش وعمر كمال تتخطى 15 مليون مشاهدةأغنية كورونا فيروس لـ محمد رمضان تحصد 18.5 مليون مشاهدةليلى علوي تستعيد ذكرياتها مع الراحل أحمد زكيأحمد أشرف يعقد أولى جلسات تصوير فيلم فكرةماجد المصري يبدأ تصوير الوجه الآخر الأسبوع المقبلالأهلي يحدد موعد مسحة كورونا الثالثة للفريق الأولطنطا يستقر على خوض التدريبات الجماعية على مجموعتين استعدادا للدورىأخبار النادى الأهلى اليوم الخميس 2 / 7 / 20207 اخبار رياضية لا تفوتك اليوم

التخطيط: نسعى للاستفادة من الكويت في إنشاء "صناديق سيادية"

-  
"التخطيط: نسعى للاستفادة من الكويت في إنشاء "صناديق سيادية""

عرضت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال المباحثات المصرية الكويتية اليوم، خطوات إنشاء صندوق مصر السيادي، والذي يسعى إلى الاستفادة من تجارب الدول الأخرى ومنها الكويت، في إنشاء صناديق سيادية كمحفظة لتمويل المشروعات.

وأضافت الوزيرة أن صندوق مصر السيادي يعتمد على الأصول المملوكة للدولة، من أراض وشركات، ويتم نقلها إلى الصندوق ليكون مالكاً لها، ويقوم بطرح أدوات استثمارية متنوعة، ويعتمد الصندوق على خبرات متميزة في إدارة القطاع الخاص لتحقيق مبادئ الحوكمة والشفافية.

وأوضحت الوزيرة أن مصر لديها فرصا استثمارية من خلال الصندوق يمكن للقطاع الخاص الكويتي المشاركة فيها.

وعقب أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، خلال المباحثات، والذي أوضح للمسؤولين المصريين والكويتيين مجالات عمل الصندوق، مشيراً إلى حرص مصر على الاستفادة من خبرات الجانب الكويتي في هذا الشان باعتبارها من أوائل الدول صاحبة الصناديق السيادية.

ولفت إلى أن مصر تتمتع بالتنوع الاقتصادي والأصول والممتلكات، التي يمكن استثمارها وإعادة تشغيلها، وأشار إلى أن الصندوق لديه شراكات كثيرة في مجالات السياحة والطاقة والاستفادة من الأماكن الأثرية.

لمطالعة الخبر على الوطن