فيلم جون سينا الجديد Playing with Fire يحقق 15 مليون دولارالجمعة.. وزير الأوقاف ومحافظة المنوفية يفتتحان مسجد "فؤاد" بقويسنا"بشائر خير".. الزراعة تنجح في مضاعفة الإنتاج السمكي إلى 12 ألف طن للفداناعراض الحمل فى الشهور الأولى القىء والإمساكصور.. الآلاف يشيعون جثمان أحمد مبروك ضحية السيجارة بقطار كفر الزيات"الزراعة" حملات رقابية ولجان تتبع بالأسواق لضبط المبيدات المحظورةالحكم على 7 متهمين بـ "خلية ميكروباص حلوان" بعد إحالة أوراقهم للمفتيارتفاع إصابات انفجار أسطوانة غاز في شرم الشيخ إلى 10بالأسماء.. ارتفاع عدد مصابي انفجار أسطوانة غاز بفندق في شرم الشيخ لـ10 حالاتتشييع جثمان الشاب المتوفي إثر قفزه من قطار بطنطا بمسقط رأسه في كفرالزيات| صورحمادة عبد اللطيف: منتخب مصر قدم أفضل ما لديه أمام غاناسيسيه: جروس طلب عودتي للزمالك والحلم الأكبر احترافي في أوروباالحكم على 32 متهمًا في "خلية ميكروباص حلوان" خلال ساعاتأمن الجيزة يضبط 30 متهما في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانيةبالأسماء.. ارتفاع عدد المصابين في انفجار أسطوانة الغاز بأحد فنادق شرم الشيخ إلى 10 حالاتياسمين صبري: لو اشتغلت في الراديو الناس هتزهق وتنام مني (فيديو)البحوث الفلكية: مرورعطارد أمام الشمس يحدث كل ١٣ سنةوزير الدفاع الروسي يصل مطار القاهرة للقاء السيسيوكيل المشيخة: الجامع الأزهر دائمًا ملتقى الأوفياء من أمة محمدالصحة تستجيب لعلاج «رضيع» يعاني من مرض «العظم الزجاجي النادر»

دعوات ألمانية لإقامة منطقة "حماية إنسانية" في شمال سوريا

-  
"دعوات ألمانية لإقامة منطقة "حماية إنسانية" في شمال سوريا"

دعا خبير في الشؤون الخارجية بالحزب المسيحي الديمقراطي روديريش كيزه فيتر، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني نوربرت روتجن، المنتميان إلى حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم، إلى تأسيس منطقة حماية إنسانية شمال سوريا والاستعانة في تنفيذ ذلك بقوات من دول الاتحاد الأوروبي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الوسط".

وطالب خبير الشؤون الخارجية، في تصريحات لإذاعة "برلين- براندنبورج"، إلى تأسيس منطقة حماية إنسانية شمالي سوريا والاستعانة في تنفيذ ذلك بما يتراوح ما بين 30 ألفا إلى 40 ألف جندي من دول الاتحاد الأوروبي.

وقال إنه يتعين طرح مقترحات بناءة والاستعداد أيضاً بالطبع لإرسال جنود أوروبيين بينهم جنود من الجيش الألماني إلى هناك، مؤكدا ضرورة إرسال أطقم طبية وعمال إغاثة وخبراء في إعادة الإعمار.

وأكد فيتر أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يعرض على تركيا بالتنسيق مع روسيا تأسيس هذه المنطقة تحت تفويض دولي للأمم المتحدة، مضيفا: "هذا سوف يتطلب مجهوداً ضخماً لا سيما أنه إذا لم نواصل، نحن الأوروبيين، بذل الجهود، سنصبح أُلعوبة إذا لم يصبح لنا مشاركة هناك سوف نستشعر التداعيات بشدة على الأراضي الأوروبية".

ووافقت تركيا، الخميس الماضي، خلال محادثات مع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على وقف عدوانها في شمال شرق سوريا لخمسة أيام لإتاحة الفرصة للمقاتلين الأكراد للانسحاب من "منطقة آمنة" تهدف لإقامتها قرب حدودها مع سوريا.

وذكرت مصادر عسكرية تركية، اليوم، أن وقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة الذي تم التوصل إليه بالتفاوض بين أنقرة وواشنطن للسماح للمقاتلين الأكراد بالانسحاب من مواقعهم في شمال شرق سوريا سينتهي الثلاثاء الساعة 07:00 مساء.

وقالت المصادر إن وقف إطلاق النار بدأ الخميس الساعة 10:00 مساء بالتوقيت المحلي وسينتهي بالتالي الثلاثاء الساعة 10:00"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة