ضحية جديدة لـ"طائرات الموت" في أبوالنمرسإعادة محاكمة يوسف بطرس غالى بقضية فساد الجمارك اليومالأحد.. إعادة محاكمة متهمي "فض اعتصام رابعة"100 كتاب عالمى.."العمى" هل نفقد إنسانيتنا فى وقت الأزمات وانتشار الأوبئة؟لهذا السبب رفض نصر حامد أبو زيد ترديد الشهادتين أمام المحكمة؟رئيس الوزراء الفرنسي يحذر من بدء أزمة اجتماعية واقتصادية بالبلادالبرازيل تسجل 37923 إصابة جديدة بكورونا و1091 وفاةاستئناف مبادرة دعم صحة المرأة المصرية بقرى أبشواي في الفيومرفع 90 طن من القمامة والمخلفات في حملة ليلية بسنورس في الفيومعلي جمعة: الله أمرنا بقتال من قاتلونا فقط.. والدين وضع أسسا للحربالتعليم: دراسة كافة الحلول لتحديد شكل العام الدراسى الجديد بسبب كوروناالتموين: مد المجمعات الاستهلاكية بالسلع الغذائية لتوفيرها للمواطنين أول بأولالدرندلي: تجديد فايلر يعني شعوره بالاستقرار في الأهلي ولا أحد يجدد لسنتين أو أكثر الآنجعفر: أدعوكم لزيارة الزمالك والتأكد من صدق حالات كورونا«مفيش أكسجين».. مواطن يتهم مسؤولي «عزل سرس الليان» بالتسبب في وفاة شقيقهخالد عكاشة: أردوغان يحاول خطف غنيمة في ليبيا بشكل سريع«قومي المرأة»: «فراغ كورونا» تسبب في زيادة جرائم التحرش الإلكترونيأنيسة حسونة: السيدة المصرية خط أحمر.. والتحرش خطر على تماسك المجتمعمحافظ الوادي الجديد: ارتفاع الإصابة بفيروس «كورونا» إلى 429 حالةفوائد تناول الكرفس على صحة الجسم

اندثار فن تشكيل الزجاج الحر وهو جزء من التراث.. فيديو

   -  
فن تشكيل الزجاج الحر

قالت أفروديت السيسي، فنانة تشكيل الزجاج الحر، إن شغفها بتشكيل وتصميم الزجاج جعلها ترغب في تعلمه أكثر وممارسته بالرغم من مواجهة الرفض وعدم التشجيع في مصر، متابعة أنها توجهت لأمريكا للحصول على مجموعة من الدورات التدريبية المتعلقة بهذا النوع من الفن، واستطاعت الحصول على درجة الماجستير العلمية في هذا النوع من الفنون.

واستطردت أفروديت، من خلال حوارها في برنامج"انبوكس"، الذي يذاع على قناة"صدى البلد"، أنها تعلقها بهذا الفن هي القدرة على التحكم في تشكيل الزجاج واللعب في أحجامه وأشكاله وتصميمه.

وأردفت أفروديت، أن عندما سافرت للتعرف على هذا الفن أكثر أن أصول تشكيل الزجاج مصرية، وأن له متحف مخصص في أمريكا لعرض التراث الخاص بتشكيل الزجاج وجزء من أقدم فرن من مصر، وأنه موجود منذ 2500 عام.

وذكرت أن هدفها الأساسي الأن هو التوعية بوجود هذا النوع من الفنون ويمكن ممارسته كمهنة تطلب حرفية كبيرة، وأن يجب الحفاظ على وجودها من الاندثار وخصوصًا لأنها جزء من التاريخ والحضارة المصرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة