انتهت حلم طوكيو - كوت ديفوار (2) - (2) غانا.. الأفيال إلى الأولمبياد بركلات الترجيححلم طوكيو 2020 - مدرب غانا: الخسارة بركلات الترجيح لا تحزننيتعرفي على فوائد ماء الميسيلار لبشرتك26.7 مليون م2.. القاهرة تحافظ على الصدارة خلال الموجة 14 لاسترداد الأراضيضمن الموجة 14 .. إزالة 50 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في فرشوطمحافظ السويس يتفقد مدينة اليسر ويستمع لطلبات الأهاليمحافظ البحيرة يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد الرائد أحمد فوزى زيدماجدة عشماوى: الزراعة تستهدف تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المتواصلة فى مصر 2030منتدى شباب العالم يتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الرائدةبمناسبة المولد النبوي .. ندوة دينية بقرية البركاوي بأوقاف الشرقية.. صوربحضور عاشور .. انطلاق الدورة الثالثة لمعهد محاماة المنوفية غدامبادرة جديدة من الأطباء لحل الأزمة: النقابة تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع فى دار الحكمةوحدات سكنية للمحامين.. 240 شقة بـ 6 أكتوبر و312 في برج العربرئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق .. صورخدى جوزك لمكان فيه رقص .. رضوى الشربينى توجه نصائح للمتزوجاتمنطقة صناعية علي مساحة 35 كيلو مترا بقناة السويس مشاركة بين الحكومة ومواني دبيموانئ دبي تخطط لإنشاء موانئ نهرية في مصر و ميناء على البحر المتوسطموانئ دبي العالمية تقترب من إتمام مشروع توسيع ميناء السخنة بتكلفة 520 مليون دولار«لحظات قبل الإعدام».. استغل ذهاب زوجها لصلاة الفجر فقتلها وسرق مصوغاتهامحمد عبد المنعم ينتهي من "واد مختلف" لأحمد فوزي

اندثار فن تشكيل الزجاج الحر وهو جزء من التراث.. فيديو

   -  
فن تشكيل الزجاج الحر

قالت أفروديت السيسي، فنانة تشكيل الزجاج الحر، إن شغفها بتشكيل وتصميم الزجاج جعلها ترغب في تعلمه أكثر وممارسته بالرغم من مواجهة الرفض وعدم التشجيع في مصر، متابعة أنها توجهت لأمريكا للحصول على مجموعة من الدورات التدريبية المتعلقة بهذا النوع من الفن، واستطاعت الحصول على درجة الماجستير العلمية في هذا النوع من الفنون.

واستطردت أفروديت، من خلال حوارها في برنامج"انبوكس"، الذي يذاع على قناة"صدى البلد"، أنها تعلقها بهذا الفن هي القدرة على التحكم في تشكيل الزجاج واللعب في أحجامه وأشكاله وتصميمه.

وأردفت أفروديت، أن عندما سافرت للتعرف على هذا الفن أكثر أن أصول تشكيل الزجاج مصرية، وأن له متحف مخصص في أمريكا لعرض التراث الخاص بتشكيل الزجاج وجزء من أقدم فرن من مصر، وأنه موجود منذ 2500 عام.

وذكرت أن هدفها الأساسي الأن هو التوعية بوجود هذا النوع من الفنون ويمكن ممارسته كمهنة تطلب حرفية كبيرة، وأن يجب الحفاظ على وجودها من الاندثار وخصوصًا لأنها جزء من التاريخ والحضارة المصرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة