ما تيجي نخرج.. حفل مسار إجباري في الساقية ونهى فكري بـ"كمبنسكي النيل"خيم وقطع طريق وإغلاق مؤسسات في اليوم الـ 28 للاحتجاجات اللبنانيةبينهم سيدة.. الأمن العام يضبط 3 هاربين من 260 حكما في الإسكندريةإشادة كنسية بتقرير مصر أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: متزنالدولار يسجل أقل سعر في 8 بنوك بـ 16.18 جنيهموعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي والكاميرون والقنوات الناقلةالسيسي يبدأ زيارة للإمارات للتنسيق والتشاور ودعم العلاقاتعاجل.. المشدد لـ7 متهمين في الاستيلاء على 6 ملايين متر بالساحل الشماليارتفاع ضحايا الضربات الإسرائيلية على غزة لـ18 شهيدا خلال يوميننقيب الفلاحين: انتشار الذباب ظاهرة طبيعية وكثرة تواجده بسبب المناخ المتغيرالصحة تعلن خطة مكافحة نواقل الأمراض وخفض الكثافة الحشرية للذبابة المنزليةالتعليم العالى: تجديد اعتماد شهادة الأيزو للهيئة القومية للاستشعار من البعدالأوثاف تطلق 4 قوافل دعوية فى المنيا والبحيرة والبحر الأحمرالليلة.. قناة المحور تقدم تغطية خاصة عن التعليم الجامعى ودور جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فى الارتقاء بالعملية التعليميةتأخر إقلاع 4 رحلات دولية بالمطار لأعمال الصيانة وظروف التشغيلالزراعة: وصول الشحنة الثانية من تقاوى البطاطس الأوروبية وبدء الفحص بالموانئجامعة حلوان تعلن أسماء أمناء اللجان والأمناء المساعدين بانتخابات اتحاد الطلابالمالية: دمج الاقتصاد الرقمي في الاقتصاد الرسمي لتحقيق العدالة الضريبيةالبورصة تضيف وثائق صناديق الاستثمار النقدية كضمان لعمليات الشراء الهامشي لمالك الوثيقة3.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري

الأرصاد: ثقب الأوزون أكذوبة كبرى.. والهدف منها سياسي

   -  
الدكتور ابراهيم عطا , المتحدث بأسم هيئة الأرصاد الجوية

قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية، إن الاحتباس الحراري حقيقة علمية وإنما ثقب طبقة الأوزون أكذوبة كبرى مقصود بها سياسات واقتصاديات، ولكن هناك ما يسمى اضمحلال طبقة الأوزون نتيجة تفاعل بعض طبقة الأوزون مع بعض الغازات فتقل ولكن لا يؤدي الى تدميره.

وأوضح إبراهيم عطا أن الأوزون طبقة من الغاز و جزئ اكسجين مرتبط بذرة اكسجين موجودة بطبقات الجو العليا لكى تحمى الأرض من الأشعة الضارة القادمة من الشمس فإذا وصلت هذه الأشعة تدمر الحياة سطح الأرض.

واشار الى ان الانسان لا يستطيع العيش فى غير المناخ الملائم له لحياته فإذا كان هناك تغيرات تصعب الحياه معه، موضحا ان الاحتباس الحرارى معناه ان الأرض تبدأ تحتفظ بدرجات الحرارة كما هي من غلاف الجو المحيط بها مضيفًا انه يؤدى الى اختلاف درجات الحرارة مشاكل في الكتل الثلجية فى القطب الشمالى والجنوبي تبدأ تنصهر وتملأ وتفيض علينا ومستوى سطح البحر يرتفع .

وأكد إبراهيم عطا أن ما يسبب الاحتباس الحراري هو حالات من الاستقرار الجوي وزيادة النسب وغازات الاحتباس الحراري في الجو فكلها عوامل بشرية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة