بالصور.. حملات مكبرة على المقاهي والكافتيريات بأسوانغدًا.. انقطاه المياه عن مدينة شبين الكومافتتاح مستشفى عزل منقباد و المدينة الجامعية بطاقة 100 سرير عنايةضبط 80 كيلو لحوم مجمدة منتهية الصلاحية بالغربيةجامعة سوهاج تعلن موعد عرض برامج المرشحين لمنصب عميد الطب البشرينائب محافظ سوهاج يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنينبعد عام من العجز..مستشفي أبوسمبل الدولي يُجري جراحة صعب لمريضحملة لإزالة المباني المخالفة على الأراضي الزراعية بقليوبإنارة حديقة منطقة ربط محور مصر الجديدة بشبرا الحرإطلاق مبادرة " أحمى نفسك وأسرتك " لبيع الكحول الإيثيل بأسوانكيف تعامل المصريون قديما مع جثث موتى الطاعون؟.. اعرف القصةإعلام القاهرة تهنيء طلابها المشاركين بحملة ١٠٠٠ كاتبقائد بلباو: لقد رأينا في مصلحة من تصب القرارات التحكيمية مؤخرافي سيناريو "جامبي" مجنون.. بولونيا يقلب تأخره بـ10 لاعبين ويطيح بـ إنتر في عقر دارهصلاح يصنع وليفربول "البطل" يحتفل بلقب الدوري بثنائية في أستون فيلاالضحية 14 في إسبانيا.. ألافيس يقيل مدربه قبل مواجهة ريال مدريدتقرير مغربي: بكاري جاساما لن يُدير لقاء الأهلي والودادالبطل يصحح مساره.. صلاح يصنع في فوز ليفربول أمام فيلا بثنائيةبمشاركة تريزيجيه والمحمدي.. ممر شرفي من أستون فيلا لليفربول (فيديو)سجل وطُرد.. حجازي يقود برومتش لفوز كبير يقربه من التأهل لبريميرليج

الأرصاد: ثقب الأوزون أكذوبة كبرى.. والهدف منها سياسي

   -  
الدكتور ابراهيم عطا , المتحدث بأسم هيئة الأرصاد الجوية

قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية، إن الاحتباس الحراري حقيقة علمية وإنما ثقب طبقة الأوزون أكذوبة كبرى مقصود بها سياسات واقتصاديات، ولكن هناك ما يسمى اضمحلال طبقة الأوزون نتيجة تفاعل بعض طبقة الأوزون مع بعض الغازات فتقل ولكن لا يؤدي الى تدميره.

وأوضح إبراهيم عطا أن الأوزون طبقة من الغاز و جزئ اكسجين مرتبط بذرة اكسجين موجودة بطبقات الجو العليا لكى تحمى الأرض من الأشعة الضارة القادمة من الشمس فإذا وصلت هذه الأشعة تدمر الحياة سطح الأرض.

واشار الى ان الانسان لا يستطيع العيش فى غير المناخ الملائم له لحياته فإذا كان هناك تغيرات تصعب الحياه معه، موضحا ان الاحتباس الحرارى معناه ان الأرض تبدأ تحتفظ بدرجات الحرارة كما هي من غلاف الجو المحيط بها مضيفًا انه يؤدى الى اختلاف درجات الحرارة مشاكل في الكتل الثلجية فى القطب الشمالى والجنوبي تبدأ تنصهر وتملأ وتفيض علينا ومستوى سطح البحر يرتفع .

وأكد إبراهيم عطا أن ما يسبب الاحتباس الحراري هو حالات من الاستقرار الجوي وزيادة النسب وغازات الاحتباس الحراري في الجو فكلها عوامل بشرية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة