تعرفي على فوائد ماء الميسيلار لبشرتك26.7 مليون م2.. القاهرة تحافظ على الصدارة خلال الموجة 14 لاسترداد الأراضيضمن الموجة 14 .. إزالة 50 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في فرشوطمحافظ السويس يتفقد مدينة اليسر ويستمع لطلبات الأهاليمحافظ البحيرة يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد الرائد أحمد فوزى زيدماجدة عشماوى: الزراعة تستهدف تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المتواصلة فى مصر 2030منتدى شباب العالم يتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الرائدةبمناسبة المولد النبوي .. ندوة دينية بقرية البركاوي بأوقاف الشرقية.. صوربحضور عاشور .. انطلاق الدورة الثالثة لمعهد محاماة المنوفية غدامبادرة جديدة من الأطباء لحل الأزمة: النقابة تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع فى دار الحكمةوحدات سكنية للمحامين.. 240 شقة بـ 6 أكتوبر و312 في برج العربرئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق .. صورخدى جوزك لمكان فيه رقص .. رضوى الشربينى توجه نصائح للمتزوجاتمنطقة صناعية علي مساحة 35 كيلو مترا بقناة السويس مشاركة بين الحكومة ومواني دبيموانئ دبي تخطط لإنشاء موانئ نهرية في مصر و ميناء على البحر المتوسطموانئ دبي العالمية تقترب من إتمام مشروع توسيع ميناء السخنة بتكلفة 520 مليون دولار«لحظات قبل الإعدام».. استغل ذهاب زوجها لصلاة الفجر فقتلها وسرق مصوغاتهامحمد عبد المنعم ينتهي من "واد مختلف" لأحمد فوزيإليزابيث بانكس ترد على انتقادات فيلمها الجديد "Charlie's Angels"تامر بدوي يحلل مباراة المنتخب الأوليمبي ضد جنوب أفريقيا في "الماتش"

حسين هريدى: توقيع اتفاقيات بين روسيا وإفريقيا خلال قمة سوتشي.. فيديو

   -  

قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن روسيا تريد أن تجارى كلًا من الصين واليابان والهند التى سبقتها فى إرساء التعاون مع الدول الأفريقية عن طريق إنشاء منتديات تربطها بالقارة السوداء.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن روسيا بقمة سوتشي يوم 23 و24 القادم ستحاول تعويض ما فاتها واستعادة العلاقات التى كانت تربط موسكو بالدول الأفريقية خلال وجود الاتحاد السوفيتي سابقا.

وأضاف أن قمة سوتشي تعد النسخة الأولى من منتدى التعاون الإفريقي والروسى الإقتصادى وتتم تحت رئاسة الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي.

وأوضح أن جلسات أعمال قمة سوتشى تناقش موضوعات طموحة للغاية وإنعكاس رغبة روسيا فى النفاذ بقوة وبطريقة مستدامة إلى القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات سيتم التوقيع عليها بعدة موضوعات فى مقدمتها التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والإنذار المبكر للمخاطر الأمنية للدول الأفريقية، بالإضافة إلى التعاون فى مجالات الطاقة والنقل البري والسكك الحديدية والصناعة وتدريب الكوادر البشرية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة