أعراض سرطان الرحم.. منها فقدان الوزن وصعوبة التنفسصور.. انتشار الذباب بكفر الشيخ وحملات "مكافحة الحشرات" تجوب القرىبيت المعمار المصرى ينظم ندوة "اختبارات القدرات لتعليم المعمارى".. الثلاثاءمسلسل Brooklyn Nine-Nine للموسم الثامن على شبكة NBCوصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوماليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهليةالأرصاد الجوية تعلن طقس اليوم الإثنين وتصدر بيانا بدرجات الحرارةعمر مروان: لا يوجد سجين رأي في مصر.. وليس كل تّغيب اختفاء قسريالتعليم: خطة تطوير المدارس الفنية هدفها خريج ينافس فى سوق العمل الدوليةالمنتخب يواجه جزر القمر بتصفيات أفريقيا تحت شعار "لا بديل عن الفوز"اليوم.. محاكمة المتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندريةالاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياطضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزةلكل اسم حكاية.. أبو المطامير اتخذها الرومان مقرًا لتخزين الغلالوداعا للزحام بجسر السويس .. القاهرة تنقل الباعة الجائلين لـ سوق الجراج.. شاهدبشرى سارة للعاملين بمحافظة الفيوملكل اسم حكاية .. قصة قرية الحمراوين بالبحر الأحمر وعلاقتها بالناقة الشاردة"السامبا" تنهي المغامرة المكسيكية وتتوج بلقبها الرابع في مونديال الناشئينانهيار صابرين من البكاء على الهواء بعد خلع الحجاب: "سيبوني في حالي بقى" (فيديو)صابرين تتلقى أغرب رسالة بعد خلع الحجاب.. تعرف عليها (فيديو)

"العصار" يبحث إقامة محطات معالجة مياه صرف صحي وتحلية مياه البحر

   -  
جانب من الاجتماع

كتب- محمد سامي:

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عبد الحميد أحمد حمدي، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب سيناء للمياه، بحضور العالِم الدكتور نبيل المراغي، استشاري تحلية وتنقية المياه بديوان عام الوزراة.

وحسب بيان رسمي للوزارة، اليوم الاثنين، شهد اللقاء مناقشة إمكانية إقامة محطات معالجة مياه صرف صحي بتقنية (ZLD) بمدينة شرم الشيخ، من خلال التعاون بين شركة قها للصناعات الكيماوية (مصنع 270 الحربي) وشركة (IDWT)، بالإضافة إلى إقامة محطات لتحلية مياه البحر ورفع كفاءة المحطات المتواجدة حاليًا بالمدينة، وشهد اللقاء تأكيد أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص دائمًا على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة بشركاتها ووحداتها التابعة لصالح تنفيذ مشروعات قومية وتنموية بالدولة تخدم المواطن المصري وتلبي احتياجاته.

وأضاف البيان، أنه جرى التأكيد أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للاعتماد على أفكار أبنائها البناءة والمبتكرة سواء بالداخل أو الخارج، لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها البلاد في مختلف المجالات، ومن أوجه ذلك التعاون بين "الإنتاج الحربي" و"المراغي" في مجال الموارد المائية.

من جانبه أوضح عبد الحميد حمدي، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب سيناء للمياه أنه من المخطط إقامة محطة معالجة مياه بطاقة 6000 م3/اليوم لصالح الشركة لإستخدام المياه المعالجة المتوفرة منها في الزراعة، مؤكداً على أن المعالجة العلمية الصحيحة لمياه الصرف توفر التخلص الآمن والصحيح لهذه المياه وإعادة تدويرها بما يحمي البيئة من التلوث ويحافظ على سلامة وصحة المواطن، وهو ما تستهدف شركة جنوب سيناء للمياه تحقيقه من خلال محطات معالجة مياه الصرف الصحي المخطط إقامتها بتقنية (ZLD).

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة مياه جنوب سيناء بدور وزارة الإنتاج الحربي لدعم خطة الدولة المصرية في التنمية والتطوير، وجهودها في مجال إقامة محطات تنقية وتحلية ومعالجة المياه.

من جانبه أوضح الدكتور نبيل المراغي مالك شركة شركة (IDWT)، أن المنتج الرئيسي للغذاء هو المياه، وفي ظل ما يشهده العالم في الفترة الحالية من تناقص موارد المياه لابد من الاعتماد على مصادر متعددة للمياه وعدم الاقتصار فقط على مياه نهر النيل، خاصةً في ظل الارتفاع المتزايد في عدد السكان، وأشار إلى أن محطات تدوير المياه أصبحت ضرورة حيوية لا يمكن الإغفال عنها، مشيداً بجهود وزارة الإنتاج الحربي في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية لعقد لقاءات بين مسئولي الإنتاج الحربي وشركة جنوب سيناء للمياه وشركة (IDWT) المملوكة للدكتور/ نبيل المراغي للتباحث بشكل أكثر تعمقاً بشأن الآليات المقترحة وخطة التنفيذ لتفعيل التعاون في مجال إقامة المحطات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة