لتوطين صناعة الوحدات المتحركة.. وزير النقل يبحث مع سفير المجر التعاون المشتركالتنمية المحلية: محافظة الجيزة تلقت 49 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء"الإسكان": تنفيذ طبقة سطحية بطريق الروبيكى بتكلفة 13 مليون جنيهأسعار صرف الدولار وباقي العملات في البنك الأهلي المصري اليوموصفتها بالمشينة والمهينة.. هالة صدقي تكشف تطورات قضيتها مع زوجهاالحفل في مكان مفتوح.. أمير رمسيس : مهرجان الجونة ملتزم بقرارات رئيس الوزراءوفقًا للإجراءات الاحترازية.. سيد فؤاد: حفل افتتاح وختام لمهرجان الأقصر في معبد الكرنكنوران أبو طالب تحيى حفلا غنائيًا فى أوبرا الإسكندرية 11 أكتوبربمناسبة اليوم الوطنى الـ 90 .. هيفاء وهبى: كل عام والسعودية قيادة وشعبا بخيربصبح عليكم صبحوا.. صلاح عبد الله ينشر أبيات شعر لمتابعيهتكشف عن مقطع منها.. أمينة تعلن عن أغنيتها الجديدة الدبابةطاقة استيعابية.. أندرو محسن: مهرجان القاهرة يدرس الظروف المحيطة لإقامة حفلى الافتتاح والختامبعد قرار رئيس الوزراء بعودة المهرجانات.. صناعها: ملتزمون بالإجراءات الاحترازيةالأهلي يواجه نادي مصر لاستعادة الانتصارات بعد حسم الدوري5 نجوم من الايجيبشن ليج في مرمى "الدوري التركي" بميركاتو الصيفقصة صور.. "الورد اللى فتح فى جناين الكرة المصرية" فى سن البراءةكواليس جلسة الخطيب مع فايلر وحقيقة عدم ارتياح المدرب السويسرى فى الأهلىطلائع الجيش يجرى تحاليل "رابيد تيست" اليوم استعداداً لحرس الحدودأوّل قمرٍ صناعي من صنع إمارة موناكو يجوب المدارترامب يحشد أنصاره في بنسلفانيا ويهاجم بايدن

برنامج عمل المنتدى الاقتصادي "الروسي - الأفريقي" برئاسة السيسي وبوتين الأربعاء المقبل

   -  
تعقد قمة "روسيا - أفريقيا" في سوتشي الخميس المقبل الموافق 24 أكتوبر الجارى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي، كما يعقد المنتدى الاقتصادى على هامش القمة يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 أكتوبر الجارى.

وتزامنا مع القمة ستنطلق فعاليات المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي بمشاركة العديد من المسؤولين ورؤساء الدول والحكومات وممثلين عن القطاع الخاص.

ويعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي، حيث أن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أفريقيا اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون.

كما يساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات ويركز المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية وهي تطوير العلاقات الاقتصادية وإنشاء مشاريع مشتركة والتعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية.

وعن برنامج القمة ذكرت القائمة بأعمال السفارة الروسية بالقاهرة إن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين سوف يفتتحان المنتدى الاقتصادي الأربعاء المقبل بإلقاء الكلمات، ثم سوف تعقد عدة جلسات متخصصة حول عدة موضوعات من بينها جلسة حول دور وسائل الإعلام بين روسيا والدول الأفريقية وجلسة عن الإسكان الذي يعد قضية ملحة للقارة الأفريقية والتي يمكن لروسيا المساهمة بخبرتها في هذا المجال وجلسة أخرى عن تطوير السكك الحديدية وشبكات النقل في الدول الأفريقية.

وأضافت أنه سوف تعقد جلسة أيضا حول التعاون بين الدول الأفريقية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي وجلسة عن إقامة المناطق الصناعية الخاصة في الدول الأفريقية، مع إلقاء الضوء على المنطقة الصناعية الروسية في مصر بالإضافة إلى قيام الشركات الروسية الكبرى بتقديم عروض مثل شركة روس آتوم في مجال الطاقة النووية.

وسيتحدث الرئيسان السيسي وبوتين في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي روسيا وأفريقيا الكشف عن إمكانات التعاون والتي ستعقد يوم 23 أكتوبر الجاري ويشرف على الحدث الرئيسي للمنتدى الروسي الأفريقي إيرينا أبراموفا مديرة معهد الدراسات الأفريقية في أكاديمية العلوم الروسية وعضو مراسل في الأكاديمية الروسية علوم.

وستوفر الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي بين روسيا وأفريقيا مناقشة مفصلة لنقاط النمو المحتملة في التعاون بين روسيا والبلدان الأفريقية حيث سيشارك قادة الدولة والمتحدثين البارزين في أحداث برنامج الأعمال مرة أخرى وهذا يؤكد أهمية تعزيز التعاون في جميع المجالات والمصلحة المشتركة في حوار مثمر.

كما سيتم عقد أكثر من 30 حدثا تجاريا على هامش المنتدى الاقتصادي بين روسيا وأفريقيا.

وسيقام في إطار المنتدى معرض للشركاء ومعروضاتهم حيث إن معرض المنتدى الاقتصادي روسيا - أفريقيا هو ساحة رئيسية لعرض ما حققته البلدان المشاركة من المنجزات وعرضا لقدراتها الاقتصادية والعلمية والبيئية والثقافية.

وسيعرض المشاركون في المعرض عددا من المشاريع والتقنيات المتقدمة في عدد من القطاعات منها التعدين والكيمياء والطاقة والزراعة والنقل والصحة العامة والمجمع الصناعي الحربي وكذلك في قطاعات واعدة أخرى كفيلة بتنمية القطاع الاستثماري والصادرات في العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الأفريقية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة