"التعليم" تضع خطة لزيادة منافذ بيع منتجات المدارس الفنية لـ45%100 مليون صحة تحذر من الإصابة بفيروس سى بصالونات الحلاقة96% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطفالالأرصاد: الطقس اليوم معتدل على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 25 درجةمنتخب الشباب يطير اليوم إلى تونس للمشاركة فى دورة شمال افريقيامؤتمر صحفى لشوقى غريب ورمضان صبحى للحديث عن مواجهة كوت ديفوار2 مليون دولار تدعم هجوم الأهلى في ميركاتو الشتاءكريستيانو رونالدو يكشف "حقيقة زواجه" في المغربليفربول يتلقى "خبرا صادما" بشأن صلاح وروبيرتسونالتحفظ على منزل عامل بعد ضبطه أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بالمنشأة سوهاجإصابة 3 أشخاص فى حادثى تصادم على طريق سوهاج - البحر الأحمر بأخميمتعرف على محتويات شقة المتهمين بالاعتداء على فتيات الملاهى الليلية بالجيزةتحرير 1530 مخالفة مرورية وتمشيط 13 مزرعة فى حملة مكبرة بالمنوفية«المرأة العربية» تطلق الاجتماع الـ17 لمناقشة تطور أوضاع النساء العربية.. اليومالعظمى بالقاهرة 25.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةجهاز تنمية المشروعات ببورسعيد يكشف عدد المستفيدين من دعم الجهاز.. فيديوأمراض الشتاء.. اعرف كل شىء عن السعال المصحوب بصفيرعمر مروان: السجين المحكوم عليه لا يسمح له بإدخال أطعمة من الخارجالفقي: مصر عززت موقفها في القارة السمراء بعد رئاستها للاتحاد الأفريقيالفقي: مصر تبيع سياسة وتشتري اقتصادا ويجب الاستمرار في دعم أفريقيا

برنامج عمل المنتدى الاقتصادي "الروسي - الأفريقي" برئاسة السيسي وبوتين الأربعاء المقبل

   -  
تعقد قمة "روسيا - أفريقيا" في سوتشي الخميس المقبل الموافق 24 أكتوبر الجارى برئاسة مشتركة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي، كما يعقد المنتدى الاقتصادى على هامش القمة يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 أكتوبر الجارى.

وتزامنا مع القمة ستنطلق فعاليات المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي بمشاركة العديد من المسؤولين ورؤساء الدول والحكومات وممثلين عن القطاع الخاص.

ويعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي، حيث أن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان الاتحاد الاقتصادي الأوراسي أفريقيا اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون.

كما يساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات ويركز المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية وهي تطوير العلاقات الاقتصادية وإنشاء مشاريع مشتركة والتعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية.

وعن برنامج القمة ذكرت القائمة بأعمال السفارة الروسية بالقاهرة إن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين سوف يفتتحان المنتدى الاقتصادي الأربعاء المقبل بإلقاء الكلمات، ثم سوف تعقد عدة جلسات متخصصة حول عدة موضوعات من بينها جلسة حول دور وسائل الإعلام بين روسيا والدول الأفريقية وجلسة عن الإسكان الذي يعد قضية ملحة للقارة الأفريقية والتي يمكن لروسيا المساهمة بخبرتها في هذا المجال وجلسة أخرى عن تطوير السكك الحديدية وشبكات النقل في الدول الأفريقية.

وأضافت أنه سوف تعقد جلسة أيضا حول التعاون بين الدول الأفريقية والاتحاد الاقتصادي الأوراسي وجلسة عن إقامة المناطق الصناعية الخاصة في الدول الأفريقية، مع إلقاء الضوء على المنطقة الصناعية الروسية في مصر بالإضافة إلى قيام الشركات الروسية الكبرى بتقديم عروض مثل شركة روس آتوم في مجال الطاقة النووية.

وسيتحدث الرئيسان السيسي وبوتين في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي روسيا وأفريقيا الكشف عن إمكانات التعاون والتي ستعقد يوم 23 أكتوبر الجاري ويشرف على الحدث الرئيسي للمنتدى الروسي الأفريقي إيرينا أبراموفا مديرة معهد الدراسات الأفريقية في أكاديمية العلوم الروسية وعضو مراسل في الأكاديمية الروسية علوم.

وستوفر الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي بين روسيا وأفريقيا مناقشة مفصلة لنقاط النمو المحتملة في التعاون بين روسيا والبلدان الأفريقية حيث سيشارك قادة الدولة والمتحدثين البارزين في أحداث برنامج الأعمال مرة أخرى وهذا يؤكد أهمية تعزيز التعاون في جميع المجالات والمصلحة المشتركة في حوار مثمر.

كما سيتم عقد أكثر من 30 حدثا تجاريا على هامش المنتدى الاقتصادي بين روسيا وأفريقيا.

وسيقام في إطار المنتدى معرض للشركاء ومعروضاتهم حيث إن معرض المنتدى الاقتصادي روسيا - أفريقيا هو ساحة رئيسية لعرض ما حققته البلدان المشاركة من المنجزات وعرضا لقدراتها الاقتصادية والعلمية والبيئية والثقافية.

وسيعرض المشاركون في المعرض عددا من المشاريع والتقنيات المتقدمة في عدد من القطاعات منها التعدين والكيمياء والطاقة والزراعة والنقل والصحة العامة والمجمع الصناعي الحربي وكذلك في قطاعات واعدة أخرى كفيلة بتنمية القطاع الاستثماري والصادرات في العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الأفريقية.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة