وكيلهما: بكار لم يوقع للزمالك.. ومروان محسن بين التجديد للأهلي أو الاحترافميدو يوجه رسالة قوية لمرتضى منصورالبدري: تأجيل أمم إفريقيا أراحني.. ووضعت سيناريوهين للمرحلة المقبلةطارق يحيى: الزمالك في عهد مرتضى منصور يسير بطريقة منظمةحسام البدري يكشف حقيقة تخليه عن الأهلي.. ورفض كينومجلس القضاء الأعلى ينعي ببالغ الحزن الفريق العصارالنيابة العامة عن واقعة التحرش: "نرفض توجيه اللوم إلى الفتيات"صور إباحية و6 ضحايا.. اعترافات المتهم بالتحرش بفتيات في التحقيقات"من لم يَصن عِرض غيرِه لن يُصانَ عِرضه".. رسائل النيابة للمواطنين بشأن التحرشالزمالك ينعي الفريق العصارالزمالك يعقد جلسة مع الشركة المسئولة عن بناء استاد النادى بأكتوبر"الاتحاد المصري للسلة" ناعيا الفريق العصار: مصر فقدت واحدا من أبنائها المخلصينرئيس وزراء العراق يعفي ‏قائد الشرطة المسؤول عن منطقة اغتيال الهاشمي من منصبهفرنسا تستحدث ثلاث وزارات لقيادة الإنعاش الاقتصادي بعد أزمة كوروناانخفاض معدل وفيات بسبب فيروس كورونا ببريطانيا إلى 16 شخصاواشنطن تلغي تأشيرات الطلاب الأجانب الذين يتلقون تعليمهم عبر الإنترنتالبيت الأبيض: حملة ترامب تشجع على ارتداء الكمامات في التجمعات الانتخابيةوزارة الخارجية تنعى الفريق محمد العصار: "قامةً عظيمةً ورمزاً كبيراً للوطن"السعودية تدين التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربيةألمانيا: منظمة يمينية جمعت معلومات عن الشرطة وخططت لمهاجمة مسجد

خاتم يتحكم في هاتفك عن بُعد.. براءة اختراع جديدة من «أبل»

-  
هاتف آيفون - صورة أرشيفية

كشفت تسريبات براءة اختراع سجلتها شركة أبل الأمريكية، عبارة عن خاتم ذكي، يمكّن المستخدم من التحكم في هواتف آيفون عن بعد، بحسب سكاى نيوز عربية.

وقدمت أبل التصميم لمكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن خاتم صغير يمكن ارتداؤه بالإصبع، ويدمج معالجا ذكيا، ومايكروفون، كما أنه يدعم ميزة الاتصال اللاسلكي.

ووفق ما ذكر موقع «تيك رادار» المتخصص بالأخبار التقنية، فإن الخاتم يحتوي على مستشعرات ترصد الحركة من خلال اللمس، هذا إلى جانب حلقة جانبية للتحكم بمجموعة من الوظائف.

وسيتيح الخاتم التحكم في عدد من وظائف هاتف آيفون أو الآيباد، كما يتوقع أن يدعم أيضا الأوامر الصوتية لمساعد «سيري».

جدير بالذكر أن تقدم أبل ببراءة الاختراع قد لا يعني بالضرورة تحويل التصميم إلى منتج حقيقي، فكثيرة هي براءات الاختراع التي تقدمت بها الشركة الأمريكية وغيرها ولكنها لم تتحول في النهاية لمنتج.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم