استمتع بحياة صحية.. 5 خطوات بسيطة لحمايتك من آلام المفاصلالإسكان: تنفيذ أعمال المرافق والتشطيبات الخارجية لعمارات «الإسكان الاجتماعي» بـ«حدائق أكتوبر»محافظ المنيا يوجه بتجهيز مكان بديل بجوار بنك ناصر لتقليل الزحام والتكدسمصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالدقهليةحسين زين يؤدي اليمين القانونية رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام أمام مجلس النوابأحمد عواض يتفقد قصر ثقافة مطروح استعدادا لبدء الأنشطةالسجن 7 سنوات والغرامة 200 ألف جنيه.. تعرف على العقوبات الجديدة لتسريب الامتحانات والغشتزاحم أصحاب المعاشات أمام فروع بنك ناصر الاجتماعي لصرف الزيادات والعلاواتوزير التعليم العالي: القيادة السياسية تتابع أبحاث المركز القومي للبحوث عن كورونا«أصعبها ارتفاع الديون وزيادة الفقر».. بطرس غالي: العالم سيواجه 8 تحديات بعد كورونا«تثير المشاكل».. رئيس البرلمان يطالب بإعادة صياغة المادة الثانية من «الإخلال بالامتحانات»فيديو.. عبد الرحمن ومنار عروسان من "قصار القامة" يعقدان قرانهما ويتحديان التنمرإزالة التعديات على أملاك الدولة بمركز العياط بالجيزة.. صورطيران مجهول يدك أهدافا للاحتلال التركى فى ليبيا.. غدا بـ"اليوم السابع"فتوى اليوم.. هل يجوز الاستدانة بسبب ظروف كورونا من أجل شراء الأضحية؟يوسف الشريف ينعى رجاء الجداوي بهذه الكلمات"نتقابل قريب".. أحمد فهمي ينعى رجاء الجداويبعد إصابته بـ"كورونا".. منة تيسير تعلن وفاة والد زوج شقيقتها‪ زوجة الشاعر أمل الطائر تكشف لـ"مصراوي" تفاصيل حالته الصحية.. جلطات بالمخ"ربنا يصبر حبايبها".. أحمد أمين ينعى رجاء الجداوي وهذا طلبه من جمهورها

من اللسان.. اعرف حالتك الصحية

   -  
اللسان

د ب أ-

أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن اللسان يعد مؤشرا على حالة الجهاز الهضمي الصحية، كما أن تكون طبقة بيضاء عليه لا تدعو للقلق، لكن إذا كانت هذه الطبقة قوية فقد تكون علامة على إصابة فطرية، ويعتبر اللسان من الأجهزة الهامة التي يمكن للأطباء اكتشاف العديد من المشاكل والأمراض عن طريقها.

ويظهر اللسان الصحي بلون أحمر شاحب ورطب قليلا مع طبقة بيضاء رقيقة، تدل على أن المعدة قد هضمت الطعام بشكل جيد، ويشير كبر حجم الحليمات وزيادة حمرتها، وهو ما يعرف بلسان الفراولة إلى وجود أمراض معدية مثل الحمى القرمزية.

وقد تظهر على اللسان طبقة شبه سوداء كنتيجة للعلاج بالمضادات الحيوية، وقد يشير اللسان إلى نقص الفيتامينات في الجسم عن طريق ظهوره بلون أحمر مع وجود التهابات، والتي قد تكون أيضا علامة على فقر الدم أو الإصابة بالسكري، وتشير زيادة حجم اللسان بشكل غير طبيعي إلى مشكلة في الغدة الدرقية، أو ورم في المخ، ويشير تورم اللسان إلى الإصابة بحساسية شديدة قد تشكل خطرا على الحياة.

ويعبر الجفاف غير الطبيعي باللسان على مرض في الغدد اللعابية، كما أن مصاحبة اللون الأحمر باللسان لأعراض أخرى مثل الصداع أو آلام البطن تكون علامة على أمراض الجهاز الهضمي أو أمراض الكبد والقلب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة