‎نادي مجلس الدولة ينعي الفريق محمد العصار: كان مخلصا ومحبا لوطنهضبط أدمن صفحة "علمي رياضة وعلوم" لتسريب الامتحانات عبر "واتس آب" بالإسماعيليةرفض الزواج منها فكان عقابة الموت.. تفاصيل مقتل شاب على يد حبيبته بالسويستسهيلات لكبار السن وذوى الإعاقة فى مصلحة الجوازاتبقيمة مليون ونصف جنيه.. إحباط ترويج 200 طربة حشيش في البحيرةتهريب بضائع أجنبية ومخالفات مرورية.. جهود قطاع أمن المنافذ خلال شهر يونيوالأموال العامة: ضبط قضيتين اختلاس وتزوير في 24 ساعةبهيروين ومنشطات جنسية.. سقوط 3 تجار مخدرات بالزاوية الحمراءضبط طالبة سرقت بيانات الفيزا الخاصة بزميلها واستولت على أموالهتأجيل استئناف سما المصري على حبسها 3 سنوات بقضية التحريض على الدعارة لجلسة 9 أغسطسالتعليم ترصد 19 حالة غش بامتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامةانقطاع المياه عن عدة مناطق بمدينة نصر لمدة 18 ساعة بسبب تحويل الخطوطالرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار (فيديو وصور)الرئيس القبرصى: تركيا تسعى للسيطرة على شرق البحر المتوسط بأكملهبكاء طالبات الثانوية العامة أمام لجان مصر الجديدة بسبب صعوبة الفيزياء (فيديو)الحكومة: بدء تطوير ميادين طلعت حرب والأوبرا والعتبة على غرار ميدان التحريرالوطنية للانتخابات تبدأ تسليم خطابات اعتماد الصحف والقنوات فى "انتخابات الشيوخ"«الريشة الطائرة» يخاطب اللجنة الأولمبية لتحديد موعد المسحة الطبية للاعبي المنتخب«آرتيتا» يؤكد رغبته في الإبقاء على لاعب ريال مدريداتحاد الكرة يجهز حكام الدوري قبل خضوعهم لمسحات «كورونا»

أهالى الروضة بالسنبلاوين يشتكون من عدم بناء مدرسة القرية ويحذرون من كارثة

   -  

يعيش أهالى قرية الروضة التابعة لمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، قلقا يوميا على فلذات أكبادهم، منذ ما يقرب من عامين، بعد أن تم اتخاذ قرار بإخلاء مدرسة السلام الابتدائية الموجودة بالقرية بسبب صدور قرار إزاله لها، نظرا لوجود تصدعات كبيرة بالجدران  وشروح بحوائط المدرسة، وعلى الفور تم اتخاذ قرار بنقل الطلاب منه خوفا على حياتهم  إلى مدرسة أخرى بمدرسة فترة مسائية بقرية ميت غراب المجاورة للقرية، والتى تبعد عن قريتنا ما يقرب من 2 كيلو أو أكثر.

ويقول أحمد المتولى، أحد أهالى القرية، منذ عامين ونعيش فى قلق يومى، حيث يقوم مئات الأطفال لا يتعدى أعمارهم العشر سنوات بالسير مسافة كبيرة تصل إلى أكثر من 2 كيلو، والبعض الأخر يقوم باستقلال توك توك، وسيارات أجرة، وكارو وهو ما يعرض الأطفال للخطر كل يوم، وبالفعل وقعت عدة حوادث للبعض العام الماضى نتيجة بعد المدرسة.

واستطرد، أهالى القرية اعترضوا على تنفيذ قرار الإزالة ونقل الطلاب إلى مدرسة أخرى كونها المدرسة الوحيدة بالقرية، وبه عدد من المراحل، ولكن المسئولين وعدوا بسرعة إنهاء إجراءات الهدم والبناء، ولكن مع مرور الوقت ضاعت الوعود.

ويضيف أسامة السيد، أنه تم التواصل مع المسئولين العام الماضى لسرعة إنهاء الإجراءات والشروع فى البناء لنقل أبناءنا  لمدرسة قريتهم، وبالفعل أرسل مركز البحوث التابع لهيئة الأبنية التعليمية مهندسين حصلوا على جسات من الأرض والتربة، وتم وعدنا أنه سوف يتم الانتهاء من الإجراءات  سريعا وسوف تدخل ميزانية العام الماضى، ولكن لم يحدث أى جديد. 

وعلى الجانب الأخر أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، أنه بمجرد تنفيذ قرار الإزالة لأى مدرسة تصبح فى عهدة هيئة الأبنية التعليمية، وهى المسئولة عن مواعيد الاستلام والتسليم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة