تعرف على موعد صدور حكم قضية جوني ديب وآمبر هيردصور حصرية .. خسائر وتلفيات سببها حادث حمو بيكابإطلالة كاجوال .. أحدث ظهور لـ صابرين على البحر .. شاهدرامي جمال يشارك الجمهور صورة جديدة عبر انستجرامرضوى الشربيني: المواقف والصبر هيعرفك مين صاحب عمر ولا صاحب مصلحةمايوه بكيني.. عمرو دياب ودينا الشربيني على البحر في أحدث ظهورمين شافه.. دينا فؤاد تروج لفيلمها الجديد ساعة رضا.. شاهدكريم قاسم ينشر صورا من جلسة تصوير جديدةخاص.. سيارة حمو بيكا أمام قسم شرطة مارينا بعد الحادث.. شاهدبعد خلافه مع كيم كارداشيان .. كاني ويست يستقل طائرة خاصة مع نجله .. صوريفقد الوزن في وقت قياسي.. كل ما تريد معرفته عن "دايت ساتفيك"ناشئ الإسماعيلي يعلق على انضمامه لقائمة منتخب الشبابتدريبات بدنية شاقة بمران الإسماعيلي استعداداً لـ ديربي القنالرد فعل صادم من الـ"فيفا" على اتهامات " انفانتينومدافع برشلونة : محمد صلاح أحد أفضل المهاجمين في أوروبارابطة أندية الدوري الإيطالي تحدد موعد انطلاق الموسم الجديدكونتي يتراجع ويؤكد التزامه بمشروعه مع انتر ميلانمرتضى منصور يتفقد نادي الزمالك ويحدد موعد افتتاح مسجد طبيب الغلابةسيدات يد الزمالك يستأنف تدريباتهسيدات طائرة الزمالك يواصل استعداداته لعودة الدوري

اعرف عقوبة جمع المعلومات عن القائمين على تنفيذ قانون الإرهاب بغرض التهديد

   -  

وضع قانون مكافحة الإرهاب رقم 94 لسنة 2015 فى المادة 31 عقوبة لمن يقوم بجمع المعلومات حول القائمين على تنفيذ القانون بغرض القيام بعمل إرهابى أو تهديدهم .

ونصت المادة على "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنين، كل من جمع دون سند من القانون، معلومات عن أحد القائمين على تنفيذ أو تطبيق أحكامه، وذلك بغرض استخدامها في تهديده أو في الإعداد لإلحاق الأذى به أو بمصالحه أو مصالح جهة عمله، أو التعدي عليه أو على أي من أصوله أو فروعه بأية صورة من صور الإيذاء.

وعرف القانون الجريمة الإرهابية بانها، كل جريمة منصوص عليها في هذا القانون، وكذا كل جناية أو جنحة ترتكب باستخدام إحدى وسائل الإرهاب أو بقصد تحقيق أو تنفيذ غرض إرهابي، أو بقصد الدعوة إلى ارتكاب أية جريمة مما تقدم أو التهديد بها، وذلك دون إخلال بأحكام قانون العقوبات.

كما عرف الإرهابى بأنه، كل شخص طبيعى يرتكب أو يشرع في ارتكاب أو يحرض أو يهدد أو يخطط في الداخل أو الخارج لجريمة إرهابية بأية وسيلة كانت، ولو بشكل منفرد، أو يساهم في هذه الجريمة في إطار مشروع إجرامي مشترك، أو تولى قيادة أو زعامة أو إدارة أو إنشاء أو تأسيس أو اشترك في عضوية أي من الكيانات الإرهابية المنصوص عليها في المادة رقم (1) من قرار رئيس جمهورية مصر العربية بالقانون رقم 8 لسنة 2015 في شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين أو يقوم بتمويلها، أو يساهم في نشاطها مع علمه بذلك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة