محمد عبد الرحمن يوجه رسالة لـ شيماء سيف.. شاهدنانسي عجرم لـ السلطات اللبنانية: انتبهتوا تشيلوا كلمة ثورة من أغنية وتركتوا مواد متفجرة في مرفأ بيروتبالصور .. علي الحجار يتألق بحفل دار الأوبرا بحضور جماهيريبهذه الطريقة أحمد سعد يقضي عطلته الصيفية.. شاهدأخبار الفن.. نجوم لبنان على صفيح ساخن بعد تفجيرات بيروت.. وحسين الجسمي يواجه التنمرزوجة رامي عياش تطمئن متابعيها بعد إصابتها في حادث بيروت: جروحي ما شيء قدام آلام الناسمش قد الهوى لـ شيرين تحقق ٨ ملايين مشاهدةالعشري: ضغطي ارتفع بعد عدم احتساب ركلة جزاء للمصري أمام الزمالكبمشاركة كوكا.. ذئاب ولفرهامبتون تفترس أولمبياكوسالسقا: كنا نستحق ركلة جزاء أمام الزمالكدجيكو بعد توديع الدوري الأوروبي: أكثر ما أحبطني؟ كل شيءالزمالك: الفوز على المصري مهم لـ 3 أسبابتعرف على المتأهلين لربع نهائي الدوري الأوروبي ومواعيد المبارياتمستشفى قوص المركزي للعزل تسجل صفر إصابات بفيروس كوروناارتفاع جديد في الحالات.. «الصحة»: تسجيل 131 إصابة جديدة بكورونا.. و21 حالة وفاةتعليم شمال سيناء: تشكيل لجنة لمراجعة أوراق إجابات المتقدمين للتمريضمواعيد الصلاة في جميع المدن المصرية عن يوم 7 أغسطساستخراج جثامين سيده وطفليها من تحت أنقاض المنزل المنهار بالمحلةضبط مدير حملة انتخابية لمرشح «النور» لقيادتة سيارة دون لوحات ولذوي الإعاقة بقنامصرع وإصابة ثمانية اشخاص في 3 حوادث سير على الطريق الدولي بمطروح

أسعار النفط تهبط بسبب توقعات بضعف الطلب ومخاوف بشأن الإمدادات

-  
نفط

هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين وسط استمرار المخاوف بشأن الأفاق الاقتصادية العالمية وتأثير ذلك على الطلب على النفط في حين تخلفت روسيا من جديد عن الوفاء بالمستوى المستهدف من إنتاج النفط الشهر الماضي.
وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت القياسي عشرة سنتات أو 0.2 في المئة إلى 59.32 دولار للبرميل.
وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأمريكي تسعة سنتات أو0.2 في المئة إلى 53.69 دولار. وتباطأ النمو الاقتصادي للصين إلى ستة في المئة على أساس سنوي خلال الربع الثالث فيما يعد أضعف نمو منذ 27 عاما ونصف العام وأقل من التوقعات بسبب تراجع إنتاج المصانع واستمرار التوترات التجارية. ومع ذلك فإن تحقيق إنتاج المصافي في الصين زيادة 9.4 في المئة على أساس سنوي خلال سبتمبر أيلول يشير إلى أن الطلب على النفط من أكبر مستورد للنفط في العالم ما زال قويا.
وفيما يتعلق بالمعروض من النفط قالت روسيا إنها أنتجت كمية من النفط في سبتمبر أيلول أكبر مما نص عليه اتفاق عالمي بسبب زيادة في إنتاج مكثفات الغاز مع استعداد البلاد لفصل الشتاء. وكانت منظمة أوبك وروسيا ومنتجين آخرين للنفط فيما يعرف بتحالف أوبك+ قد اتفقوا في ديسمبر كانون الأول على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا من بداية هذا العام.
ولكن عدة دول ومن بينها السعودية شكت من عدم التزام روسيا بالاتفاق بشكل كامل. وأدت المحادثات بين الكويت والسعودية لاستئناف إنتاج النفط من الحقول التي تتم إدارتها بشكل مشترك في المنطقة المقسومة إلى تعزيز المخاوف من زيادة المعروض. وقال خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي يوم السبت إن المحادثات إيجابية جدا بعد أن ذكرت صحيفتا القبس والراي الكويتيتان في وقت سابق نقلا عن مصادر لم تكشفا النقاب عنها أن الكويت والسعودية اتفقتا على استئناف إنتاج النفط من المنطقة المقسومة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة