أحمد التهامي مجرم خطير في زنزانة 7 .. ما القصة؟أحمد حاتم يشوق جمهوره لفيلم الغسالة بنشر البرومو.. شاهدوحشتني.. إنجى شرف تحيى الذكرى الخامسة لوفاة سامى العدلرانيا يوسف ونرمين الفقي تلتقيان في شارع 9بـ فستان أسود.. شمس الكويتية تخطف الأنظار بإطلالة جذابةمين أحلى الشرانية ولا الرقيقة.. داليا مصطفى تمازح جمهورها بصورتينغدي وأسامة الرحباني يعيدان توزيع أيام فخر الدين للأخوين رحباني في مهرجان بعلبك الدوليشرم الشيخ تستقبل رحلتين من أوكرانيا على متنهما 377 سائحايختص به رئيس الجمهورية.. يمنح للمصريين والأجانب .. حكاية وسام يشمل خمس طبقات٢ مليون راكب استقلوا مترو الانفاق والسكة الحديد .. تفاصيلالمترو والسكة الحديد يواصلان أعمال التطهير والتعقيم لمواجهة فيروس كورونافض سوق بنزايون والشون فى المحلة الكبرى لمخالفة الإجراءات الاحترازية |صورمصرع 3 أشخاص غرقا تسللوا إلى شاطئ النخيل بالإسكندرية.. وتكثيف البحث عن 2 آخرينإصابة شخصين في انقلاب سيارة بطريق (القصير - سفاجا)منها الفص والسكري.. أي أنواع المانجو أفضل لصحة الجسم؟الإتحاد الاسيوي يستثنى الاندية العراقية من تطبيق نظام التراخيصمدير العلاقات بنادي برشلونة: مستعدون لمباراة نابولي بدوري الأبطالتقرير تونسي: المثلوثي سيسافر إلى القاهرة للانضمام للزمالكرئيس أتلانتا الإيطالي يعلق على قرعة دوري الابطالالدولي لكرة اليد يمنح بولندا وروسيا بطاقتي مشاركة في بطولة العالم في مصر

للأرامل والأبناء.. 6 حالات يجيز القانون فيها الجمع بين المعاش والدخل

   -  
حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، الحالات التى يجوز فيها الجمع بين أكثر من معاش، أو المعاش والدخل من عمل أو مهنة، بالنسبة للمستحقين للمعاش فى حالة وفاة صاحب المعاش والمؤمن عليه، وهم (الأرملة، الأخوة، الأخوات، الأبناء، الوالدين).

ونص قانون التأمينات الاجتماعية على أنه استثناء من أحكام حظر الجمع المنصوص عليها، يجمع المستحق بين المعاشات أو بين الدخل من العمل أو المهنة والمعاش فى الحدود الآتية

1 ـ يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار.

2 ـ يجمع المستحق بين الدخل والمعاش فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش.

3 ـ تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

4 ـ يجمع الأرمل بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته منتفعاً بأحكام هذا القانون، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

5 ـ يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود.

6 ـ يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة