وزيرة الثقافة تصدر قرارا بتجديد تعيين رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافىبدء ترميمه.. ما هى قصة قصر السكاكينى الذى يعود لـ 119 عاما؟الأفارقة يتصدرون الأعلى مبيعا فى نيويورك تايمز برواية نصف التبايناقرأ معانا.. قراءة جزء من كتاب "العمارة من الوظيفية إلى التفكيكية" أونلاينالأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة حتى العام 2024.. فيديواحذروا.. منشورات تعد بتوزيع ثروة الراحلة رجاء الجداويمصنع في روسيا يقدم أملا جديدا لعلاج أنواع مختلفة من السرطان.. فيديوالأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة.. وارتفاع في نسبة الرطوبة "فيديو"الرئيس السيسى يوجه بالاستمرار فى مواجهة التحديات الناجمة عن تداعيات كوروناالبيئة: نجحنا فى القضاء على السحابة السوداء وتحسين نسب الهواء.. فيديومتحدث الرئاسة: السيسي يجتمع بـ «مدبولي» وعدد من الوزراء والمسئولينبينهم المالية والخارجية.. رئيس وزراء السودان يقبل استقالة 6 وزراءخفف الأعباء عن المصريين..الصحة تكشف قائمة الحالات الأكثر استفادة من مشروع قوائم انتظار العمليات الجراحيةأضرار شرب 5 أكواب شاي يوميًا.. وهذا ما يحدث للجسم عند تناوله على الريقاحذري| 7 علامات إذا وجدتِ إحداها على اللحم فاعلمي أنه فاسد"الانتقال الصامت".. السبب الأول لانتشار كورونادراسة: حرارة الأرض سترتفع بواقع 5ر1 درجة خلال الخمسة أعوام المقبلةكيف تستخدم كارت المرتب بعد تقديم مواعيد صرف مرتبات 3 شهورقبل العيد الكبير.. تعرف على أسعار الأضاحى "إنفو جراف"10 فوائد سحرية للمانجو.. غنية بفيتامين سى وتحمى من الأمراض المزمنة

الغرفة التجارية: الأسعار تنخفض تدريجيا.. والسلع الاستراتيجية متوفرة

-  
"الغرفة التجارية: الأسعار تنخفض تدريجيا.. والسلع الاستراتيجية متوفرة"

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية، إن الأسعار تنخفض تدريجيا، عندما يتم توفير زيادة من المعروض في الأسواق، الأمر الذي من شأنه إحداث اتزان حقيقي بداخل الأسواق، كما هو الآن في مصر خلال الفترة الاخيرة.

وأضاف "النجيب" خلال استضافته ببرنامج "كل يوم" والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر فضائية "ON E"، أن الأسعار تشهد انخفاضا ملحوظا، بسبب اهتمام القيادة السياسية بالسلع الاستراتيجية، وضخها لكميات كبيرة منها في الأسواق ومنها "البطاطس، الطماطم، البصل، الموالح".

وأوضح أن المواطن يشعر بانخفاض في أسعار المنتجات، بسبب التوسع في المشاريع الزراعية بجميع المحافظات: "زيادة المعروض من الطماطم أدى لانخفاض أسعارها، والأسعار ثابتة أو بتنخفض".

وأكد نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية، أنه من الضروري تسويق المنتجات المصرية عالميا حتى نوفر للزارعين هامش ربح كبير، يستطيعون من خلاله التوسع في مشاريعهم، وهو ما سيؤدى في النهاية إلى استقرار في أسعار السلع الغذائية محليا.

وأشار إلى أنه ومع نهاية العروة الصيفية وبداية العروة الشتوية، تتدخل الدولة، عبر إنشاء معارض ومنافذ للبيع، للحد من زيادة أسعار تلك المنتجات على المواطنين.

لمطالعة الخبر على الوطن