عمرو دياب يستعين بالفلكلور الفلسطيني في أغنية "مالك غيران"الشاعر أمير طعيمة يدخل الموسم الصيفي بـ 4 كتابات غنائية مميزةإزالة مخازن وورش وهناجر رفض أصحابها التقدم للتصالح بشبرا الخيمة (صور)«جنوب سيناء» تستعد لـ«الشيوخ».. والمحافظ: نقف على مسافة واحدة من المرشحين«الطفولة والأمومة»: نعمل على تطوير آلية عمل خط نجدة الطفل 16000محافظ بني سويف يكرم أول الثانوية العامة بدرع وشهادة تقدير وجهاز تابلت ومكافأة مالية«التعليم»: ضبط 17 حالة غش في اليوم الخامس لامتحانات الدبلوماتسفير مصر في بيروت: الجسر الجوي المصري للبنان يشمل مجالات المساعدات الإغاثية«القومي لحقوق الإنسان»: دورات تدريبية وغرفة عمليات مركزية لمتابعة انتخابات الشيوخ«شكري»: اتفاق تعيين المنطقة الاقتصادية مع اليونان تتوافق بنوده مع القانون الدوليجولة تفقدية لنائب رئيس جامعة طنطا لامتحانات الفرق النهائية بـ«طب الأسنان»ارتفاع إيرادات قناة السويس 4.7% في 5 سنوات بعد افتتاح القناة الجديدةعلى مدار يوم.. ضبط 962 قضية تموينية في 4 محافظاتتأجيل دعوى تعويض الطيار "أبواليسر" من محمد رمضان"طبيب الغلابة" تزين محطة قطار أبو زعبل في القليوبيةبـ 15 مليون جنيه.. تنفيذ خطة لإحلال وتجديد شبكات الكهرباء في كفر الشيخمحافظ بني سويف يتابع استعدادات الأجهزة التنفيذية لانتخابات مجلس الشيوخبعد توقف أكثر من 16 عاما.. افتتاح مصنع العدوة لتدوير القمامة بالفيومعقب تطبيق مقابل التصالح.. محافظ المنيا يتابع استقبال الطلبات في مخالفات البناء.. فيديو وصورالشباب والرياضة بالبحيرة تطلق مبادرة للتوعية بأهمية انتخابات مجلس الشيوخ

فوائد اللب الأبيض على صحتك

   -  

قد تكون حبوب اللب الأبيض المستخرجة من ثمرة اليقطين، صغيرة في الحجم ولكنها مليئة بالعناصر الغذائية القيمة، فقط تناول كمية صغيرة منها يمكن أن يوفر لك كمية كبيرة من الدهون الصحية والمغنيسيوم والزنك.

قد تشمل فوائد اللب الأبيض وفقا لتقرير موقع "healthline" تحسين صحة القلب، وصحة البروستاتا والحماية ضد بعض أنواع السرطان.

فوائد اللب الأبيض 

فيما يلي أهم الفوائد الصحية للب الأبيض

1. تحتوى على نسب عالية من مضادات الأكسدة

تحتوي بذور اللب الأببض على مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين E ، ويمكن أن تقلل مضادات الأكسدة من الالتهابات وتحمي خلاياك من الجذور الحرة الضارة، ولهذا السبب يمكن أن يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة على الحماية من العديد من الأمراض.

2. تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

ارتبطت النظم الغذائية الغنية ببذور اليقطين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المعدة وسرطان الرئة والبروستاتا وسرطان القولون، ووجدت دراسة أن تناولها مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث، كما وجدت دراسات أخرى أن اللب الأبيض له القدرة على إبطاء نمو خلايا سرطان البروستاتا.

3. تحسين صحة البروستاتا والمثانة

قد تساعد بذور اليقطين في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وهي حالة تتضخم فيها غدة البروستاتا مسببة مشاكل في التبول، حيث وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على البشر أن تناول اللب الأبيض يقلل من أعراض المثانة مفرطة النشاط.

4. يحتوى على نسب عالية جدًا في المغنيسيوم

تعد بذور اليقطين واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للمغنيسيوم، وهو معدن غالبًا ما ينقصه النظام الغذائي للعديد من السكان، المستويات الكافية من المغنيسيوم مهمة من أجل، السيطرة على ضغط الدم، تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والحفاظ على صحة العظام، وتنظيم مستويات السكر في الدم.

5. تحسين صحة القلب

يعد اللب الأبيض مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والمغنيسيوم والزنك والأحماض الدهنية، والتي قد تساعد في الحفاظ على صحة قلبك، وأظهرت الدراسات على أيضًا أنه قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول المرتفعة، وهما عاملان مهمان لمخاطر الإصابة بأمراض القلب.

اللب الابيض2
اللب الابيض 3
اللب الابيض
اللب الابيض 4
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة