فوائد مذهلة لقشر البطاطس.. لا ترميها بعد اليومطلاب الثانوية الأزهرية بالبحيرة يؤدون امتحانات الصرف في 860 لجنةبالدموع والأحضان.. عامل بمجمع الألمونيوم ينهى حياته الوظيفية بتقبيل ماكينة مسبك عمل عليها ٣٧ عامامنذ العصر الروماني واليوناني.. منطقة الضباشية الأثرية تحكي تاريخ العائلات المهاجرة بالخارجةلن أترك لحمي.. حدوتة سيدة المنيا بعد 22 سنة من الحبسبعد شفاء 201 حالة جديدة.. ارتفاع معدلات الشفاء بين مصابي كورونا بالبحيرة إلى 1948ضبط ٢٧ قضية لمخابز تنتج خبزا ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات بالدقهليةشاهد.. إزالة منزل لخطورته على الأهالى بكفر شكربعد وصول أول فوج.. الوفد السياحي الأوكراني يعبر عن اطمئنانه للإجراءات الاحترازية والصحية بشرم الشيخلعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية.. محافظ الدقهلية يحيل عددا من مخالفات الأغذية بالمطاعم للنيابةمنع إقامة سوق الماشية بتلا واستمرار فض الأسواق الأسبوعية في المنوفيةهيئة الدواء تشترط وجود مخزون 6 أشهر من أى عقار قبل التصديرجامعة القاهرة تضع إرشادات عامة للامتحانات.. تجنب المصافحة ولمس الوجه أبرزهاباكستان: ارتفاع الإصابات المؤكدة بكورونا إلى ٢٢٥٢٨٣ حالةالكويت: شفاء 667 مصابًا بـ"كورونا" بإجمالي 39 ألفًا و943 متعافىبوليفيا تعد مقابر جماعية تحسبا لموجة جديدة من ضحايا كوروناكوريا الشمالية: لا حاجة للاجتماع مع الولايات المتحدة لإجراء محادثاتقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية غرب جنين وتصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناقالتعليم: تنفيذ 14741 فصل ضمن مبادرة حياة كريمة فى القرى الأشد احتياجاوزير الإسكان يتوجه لمحافظة دمياط لتفقد مشروعات الصرف وتطوير العشوائيات

«زي النهارده».. وفاة الفنانة والبرلمانية فايدة كامل ٢١ أكتوبر ٢٠١١

-  
- صورة أرشيفية

كانت فايدة واحدة من أشهر مطربات مصر والعالم العربى، وأيضاً أشهر وأقدم برلمانية في مصر وهى مولودة في ١٢ يوليو ١٩٣٢، وامتدت مسيرتها الفنية من ١٩٤٩حتى توقفها واعتزالها الغناء في ١٩٧١ لانشغالها بالعمل السياسى نائبة عن دائرة الخليفة، وقد بدأت موهبتها الفنية تظهرمنذ سن الثامنة، وكانت وقتها بمدرسة البهيةالبرهانية الابتدائية بحى الخليفة، وشاركت في برنامج «بابا شارو» في الإذاعة، فلما بلغت الحادية عشرة التحقت بمعهد الموسيقى العربية ثم بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وأثناء مسيرتها الفنية التحقت بكلية الحقوق وحصلت على ليسانس الحقوق.

ولفايدة كامل الكثيرمن الأغانى الوطنية، منها «دع سمائى فسمائى محرقة» التى ألهبت حماس الشعب أثناء العدوان الثلاثى على مصر، وأيضا أغنية «وطنى حبيبى الوطن الأكبر» مع مجموعة من الفنانين، ولها من الأغانى الدينية «إلهى ليس إلاك عوناً» ولها عدد قليل جداًمن الأفلام السينمائية نذكرمنها «أنا وأنت، وسكة السلامة، وعلى قد لحافك، وأرض السلام»، وقد أصبحت نائبة في مجلس الشعب في ١٩٧١ ولعدة دورات عن دائرة الخليفة بعد أن ‏توقفت عن الغناء، كما خاضت كثيراً من المعارك في البرلمان من أجل أن تأخذ المرأة المصرية حقها كما نص عليه الدستور خاصة في قانون الأحوال الشخصية وقانون الخلع وقانون إعطاء الجنسية المصرية لأبناء الأم المتزوجة من أجنبى، إلى أن توفيت «زي النهارده» فى٢١ أكتوبر ٢٠١١ عن ٧٩ سنة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة