انتهت حلم طوكيو - كوت ديفوار (2) - (2) غانا.. الأفيال إلى الأولمبياد بركلات الترجيححلم طوكيو 2020 - مدرب غانا: الخسارة بركلات الترجيح لا تحزننيتعرفي على فوائد ماء الميسيلار لبشرتك26.7 مليون م2.. القاهرة تحافظ على الصدارة خلال الموجة 14 لاسترداد الأراضيضمن الموجة 14 .. إزالة 50 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في فرشوطمحافظ السويس يتفقد مدينة اليسر ويستمع لطلبات الأهاليمحافظ البحيرة يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد الرائد أحمد فوزى زيدماجدة عشماوى: الزراعة تستهدف تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المتواصلة فى مصر 2030منتدى شباب العالم يتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الرائدةبمناسبة المولد النبوي .. ندوة دينية بقرية البركاوي بأوقاف الشرقية.. صوربحضور عاشور .. انطلاق الدورة الثالثة لمعهد محاماة المنوفية غدامبادرة جديدة من الأطباء لحل الأزمة: النقابة تدعو وزيرة الصحة للقاء موسع فى دار الحكمةوحدات سكنية للمحامين.. 240 شقة بـ 6 أكتوبر و312 في برج العربرئيس الإنجيلية: المواطنة ليست منحة بل نتيجة كفاح وعرق .. صورخدى جوزك لمكان فيه رقص .. رضوى الشربينى توجه نصائح للمتزوجاتمنطقة صناعية علي مساحة 35 كيلو مترا بقناة السويس مشاركة بين الحكومة ومواني دبيموانئ دبي تخطط لإنشاء موانئ نهرية في مصر و ميناء على البحر المتوسطموانئ دبي العالمية تقترب من إتمام مشروع توسيع ميناء السخنة بتكلفة 520 مليون دولار«لحظات قبل الإعدام».. استغل ذهاب زوجها لصلاة الفجر فقتلها وسرق مصوغاتهامحمد عبد المنعم ينتهي من "واد مختلف" لأحمد فوزي

الباز: خزان المياه الجوفية في اتجاه جبل العوينات يكفي ٢٥٠ ألف فدان ١٠٠ عام

   -  

قال العالم المصري الدكتور "فاروق الباز"، رئيس مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن، إن نهر النيل يمثل أهم مصادر المياه في مصر، حيث تعتمد عليه أغلب المحاصيل الزراعية في مصر.

وأوضح، "الباز" خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي "عمرو أديب" في برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "ام بي سي مصر" الفضائية، أنه هناك خزان مياة جوفية نوبية، والذي يمتلئ بشكل كبير بسبب الأمطار في تلك المنطقة.

وتابع العالم المصري "فاروق الباز"، أن هناك تلك المياه متجهة لمنطقة جبل العوينات، وتعد نظيفة وصالحة للشرب والزراعة، مؤكدا انها تكفي لزراعة 250 ألف فدان لفترة تصل لـ100 عام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة