البطل يصحح مساره.. صلاح يصنع في فوز ليفربول أمام فيلا بثنائيةبمشاركة تريزيجيه والمحمدي.. ممر شرفي من أستون فيلا لليفربول (فيديو)سجل وطُرد.. حجازي يقود برومتش لفوز كبير يقربه من التأهل لبريميرليجمن يشترى فودافون؟.. STC تنهى أعمال الفحص منتصف يوليو والمصرية للاتصالات تترقبمدثر شيخة الرئيس التنفيذي لشركة كريم لليوم السابع: زيادة كبيرة بعملائنا منذ إطلاق Super Appلجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال: 3 دولارات سعر عادل للغاز ولابد من مراجعته كل 3 أشهر«سينرجى» تتعاقد مع محمد سامي مخرجا ومؤلفا لمدة 3 سنوات مقبلةتعافي نقيب محامين سوهاج وأسرته من كوروناغلق وتشميع ملعب كرة قدم خماسي غير مرخص بالشرقيةمحمد صلاح و«تريزيجيه» أساسيين و«المحمدي» بديلًا في مواجهة ليفربول وأستون فيلاجوارديولا واثق من إلغاء العقوبة المفروضة على مانشستر سيتيحجازى يسجل هدفًا ويتعرض للطرد.. فوز وست بروميتش على هال سيتي بشامبيونشيبأشرف صبحي يشهد افتتاح اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالفيديو كونفرانسبمشاركة «صلاح وتريزيجيه».. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ليفربول وأستون فيلا«حجازي» يشارك في فوز وست بروميتش أمام هال سيتي بـ «التشامبيونشيب»«ماني» يفتتح التسجيل لليفربول في شباك أستون فيلابمشاركة «صلاح وتريزيجيه».. ليفربول يزيد متاعب أستون فيلا بثنائية نظيفةمفاوضات سد النهضة.. مصر تعرض مقترحًا يحقق الهدف الإثيوبي في توليد الكهرباء (بيان رسمي)السيسي يطلع على خطط سلاح الإشارة لتأمين الحدود مع ليبيا"اجتماع جديد غدًا".. متحدث الري يكشف لـ"مصراوي" آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

أدلة دامغة.. كيف حققت النيابة العامة في قضية "راجح"؟

-  
المجني عليه الطالب محمود البنا

كتب- طارق سمير:

ذكرت النيابة العامة، تفاصيل التحقيقات التي أجرتها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ضحية الشهامة"، وصولًا إلى إحالة المتهم "محمد راجح" و3 آخرين للمحاكمة بتهمة قتل الطالب "محمود البنا" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأكدت النيابة في بيان صدر مساء أمس الأحد، أن أعضاء النيابة استمعوا خلال التحقيقات إلى شهود عيانٍ رأوا الواقعة، وعكفوا على مشاهدة المقاطع المصورة لآلات المراقبة المنتشرة في موقع حدوث الجريمة، وأطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم محمد راجح إلى المجني عليه.

وأشارت إلى أن أعضاء النيابة تحققوا من جميع ما قدم من مستندات رسمية بالدعوى، بما لا يدع مجالاً للشك في صحتها؛ فضلاً عن استجواب المتهمين جميعاً ومواجهتهم بأدلة الإثبات.

وقالت النيابة إنها ندبت خلال تلك التحقيقات أطباء مصلحة الطب الشرعي، وخبراء الأصوات بالهيئة الوطنية للإعلام؛ للوقوف على حقيقة الواقعة بأدلة فنية دامغة، تطابقت وجميع الأدلة القولية التي حصلتها التحقيقات؛ وقدمت المتهمين جميعًا محبوسين إلى المحاكمة الجنائية بعد وقوع الجريمة بأيام معدودات.

وأوضحت: "إذ توقر النيابة العامة القانون وإجراءاته؛ فإنها تؤكد بدايةً أن للمحاكمة الجنائية إجراءات استقرت في ضمير المجتمع، حتى لا يضار خصم من خصوم الدعوى؛ وتلك الإجراءات هي من النظام العام؛ فلا يجوز الخروج عليها، أو اختزالها، فإن العدالة لا تقوم إلا باتباع تلك الإجراءات".

وحرصت النيابة على إنجاز التحقيقات وإحالة المتهمين في أيامٍ معدودات – دونما إخلال بما توجبه التحقيقات لكشف الحقيقة ودونما تمييز بين خصوم الدعوى -؛ فهي أشد حرصًا على احترام إجراءات القانون؛ للوصول إلى محاكمة عادلة؛ ينال فيها كل جانٍ جزاءَه وفقًا لأحكام القانون.

وناشدت النيابة العامة جموع المواطنين بالتريث والتعقل واحترام القانون؛ فإن حضارات الدول لا تقوم إلا على احترامه وإعلاء قيم الشرعية الإجرائية، وإن النيابة العامة في مقام مباشرتها إجراءات الدعوى ممثلة عن المجتمع؛ لن يكفيها أداءً لأمانتها إلا المطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين جميعًا.

وأكدت النيابة أنه لا مجال لأي تدخلاتٍ من أيِّ طرفٍ كان؛ فالجميع أمام القانون سواء؛ فعليكم بالتحقق من الأخبار قبل نشرها وتداولها، واعلموا يقينًا أن المساواة جوهر العدل، وأن العدل أساس الملك.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة شبين الكوم، أجلت اليوم أولى جلسات محاكمة محمد راجح، و3 آخرين، في اتهامهم بقتل الطالب محمود البنا، لجلسة 27 أكتوبر الجاري للإطلاع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة