فيلم جون سينا الجديد Playing with Fire يحقق 15 مليون دولارالجمعة.. وزير الأوقاف ومحافظة المنوفية يفتتحان مسجد "فؤاد" بقويسنا"بشائر خير".. الزراعة تنجح في مضاعفة الإنتاج السمكي إلى 12 ألف طن للفداناعراض الحمل فى الشهور الأولى القىء والإمساكصور.. الآلاف يشيعون جثمان أحمد مبروك ضحية السيجارة بقطار كفر الزيات"الزراعة" حملات رقابية ولجان تتبع بالأسواق لضبط المبيدات المحظورةالحكم على 7 متهمين بـ "خلية ميكروباص حلوان" بعد إحالة أوراقهم للمفتيارتفاع إصابات انفجار أسطوانة غاز في شرم الشيخ إلى 10بالأسماء.. ارتفاع عدد مصابي انفجار أسطوانة غاز بفندق في شرم الشيخ لـ10 حالاتتشييع جثمان الشاب المتوفي إثر قفزه من قطار بطنطا بمسقط رأسه في كفرالزيات| صورحمادة عبد اللطيف: منتخب مصر قدم أفضل ما لديه أمام غاناسيسيه: جروس طلب عودتي للزمالك والحلم الأكبر احترافي في أوروباالحكم على 32 متهمًا في "خلية ميكروباص حلوان" خلال ساعاتأمن الجيزة يضبط 30 متهما في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانيةبالأسماء.. ارتفاع عدد المصابين في انفجار أسطوانة الغاز بأحد فنادق شرم الشيخ إلى 10 حالاتياسمين صبري: لو اشتغلت في الراديو الناس هتزهق وتنام مني (فيديو)البحوث الفلكية: مرورعطارد أمام الشمس يحدث كل ١٣ سنةوزير الدفاع الروسي يصل مطار القاهرة للقاء السيسيوكيل المشيخة: الجامع الأزهر دائمًا ملتقى الأوفياء من أمة محمدالصحة تستجيب لعلاج «رضيع» يعاني من مرض «العظم الزجاجي النادر»

فاروق الباز يؤكد وجود خزان مياه جوفية بالعوينات: يكفي للزراعة لـ100 سنة

-  
"فاروق الباز يؤكد وجود خزان مياه جوفية بالعوينات: يكفي للزراعة لـ100 سنة"

قال العالم المصري الدكتور فاروق الباز، إنه يجب البحث عن حلول لأزمة سد النهضة الإثيوبي، حيث أن المياه التي تسير في وادي النيل حول المدن، مهمة للغاية، مشيرا إلى أن هناك في جنوب غرب مصر، منطقة تسمى شرق العوينات، بها خزان مياه جوفية كبير للغاية، ومياه بشكل رهيب تكفي لزراعة 250 ألف فدان لمدة 100 عام.

وأضاف "الباز"، خلال حواره في برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على شاشة "MBC مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، أن منطقة العوينات تُنتج ثُلث القمح في مصر، كما أن معظم أغذية القوات المسلحة من هذه المنطقة، موضحًا أن المنطقة أسفلها خزان جوفي هائل وقريب للغاية من بئر للمياه.

واستطرد: "نروح نكلم وزارة الري والموارد المائية يقولوا لا الحته دي مفيهاش حاجة، والخبراء بتوعنا يقولوا مفيهاش حاجة، أقولهم يا أخونا فيها مياه وخزان كبير يقولوا لا مفيش، كمان من ساعة يوسف والي ما كان مساك وزارة الزراعة كان صديقي جدا وبحترمه أروح أقوله على الموضوع ده يقولي لا أنا مش هصرف فلوس في الأرض الصفراء، ولو تحتها مياه كمان مش هتجيب إنتاجية غير بعد 7 سنوات".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة