اجتماع مجلس إدارة مركز تقويم الطلاب والامتحانات بجامعة الفيومالكشف على 1274 مواطناً في قافلة طبية مجانية بدكرنس بالدقهلية224 طالبًا يفوزون بلجان الكليات في انتخابات جامعة سوهاجمحافظ الشرقية يكرم الفائزين بجائزة التميز الحكوميالبدء في زراعة محصول القمح في الفيومرئيس جامعة قناة السويس: ٢٢٤ مقعد لأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكلياتسكرتير عام محافظة أسوان يبحث حل مشاكل المواطنينإزالة 22 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بالفيومممنوع الاعتزال .. أحمد صلاح حسني يوجه رسالة لـ رامي جمال والأخير يردعادل إمام يواصل تصوير مسلسله الجديد فالنتينو.. تفاصيلمواجهة فريق أحلام تتصدر الأعلى مشاهدة عبر يوتيوبمع سمير صبري وسهير جودة .. أحدث ظهور لـ نادية لطفي في المستشفى.. شاهدحفل زفاف لـ داليا البحيرى وحمدى المرغنى فى فالنتينوإليسا توجه رسالة شديدة اللهجة للرئيس اللبنانىأصالة ترد على شائعات طلاقها من طارق العريان بطريقة غامضةأغنية "يا مكسر الدنيا" لمكحّل تدخل ضمن أفضل ٢٠ أغنية بتركيا هذا الأسبوع.. فيديوبلعب شطرنج ودومينو.. صابرين: بحب طقوس القهوة البلدي وصوت زهر الطاولة.. فيديوأحمد السيد: الأطباء يتعرضون للاعتداء يوميا في المستشفيات.. فيديوبيصعبوا عليا.. تعليق مثير من صابرين ضد أصحاب التعليقات السلبية على السوشيال ميديا.. فيديوتامر أمين عن إصابة رامي جمال بالبهاق المرض له حرمة مثل الموت.. فيديو

"شهب الجباريات" تمطر سماء مصر والوطن العربى اليوم بـ20 شهابا فى الساعة

   -  
تشهد سماء مصر والوطن العربى، ذروة تساقط شهب الجباريات هذه السنة من منتصف ليل اليوم الإثنين 21 أكتوبر الجارى وخلال ساعات قبل ضوء فجر غدا الثلاثاء فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أنه فى هذا الوقت من السنة تعبر الكرة الأرضية عبر الجسيمات الغبارية المنتشرة على طول مدار المذنب هالى، والتى تضرب الغلاف الجوى للأرض وتحترق على ارتفاع حوالى 70 إلى 100 كيلومتر وتظهر لنا فى صورة شهب.

وأوضح التقرير، أنه بشكل عام فإن الجباريات شهب متوسطة تنشط فى الفترة من 2 أكتوبر إلى 7 نوفمبر وقد تنتج عند ذروتها ما يصل إلى 20 شهاب بالساعة الواحدة، ولكن لا يمكن تحديد العدد بدقة، فالشهب مشهورة بمخالفتها التوقعات فقد لا يتعدى العدد المشاهد بضعة شهب أو ربما يكون العدد أكبر من التقديرات من يدرى، ويتوقع أن يشتد نشاطها قبل 3 ساعات من شروق شمس الثلاثاء.

وأشار التقرير إلى أنه سيتزامن مع ذروة شهب الجباريات هذه السنة وجود قمر التربيع الأخير وسوف يتسبب فى طمس بعض الشهب الخافتة، ولكن فى المجمل تميل الجباريات لتكون براقة لحد ما لذلك من الممكن أن يكون العرض جيد.

وأوضح التقرير، أنه لرصد الجباريات يجب أن يكون ذلك من موقع مظلم بعيداً عن أضواء المدن (وليس من البيت) ولا توجد حاجة لاستخدام أى أجهزة خاصة ولكن فقط العين المجردة، حيث تنطلق الشهب ظاهريا من الجزء الشمالى لمجموعة نجوم الجبار (الجوزاء) وهو سبب تسميتها، ولكن يمكن أن تظهر الشهب من أى مكان فى السماء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة