5 تغييرات.. تعرف على موقف صلاح من المشاركة أمام برايتونهدف الزمالك.. المثلوثي ينفي مقاضاة الصفاقسي بسبب مستحقاته"سوبر ميلان".. كيف تناولت الصحف الإيطالية هزيمة يوفنتوس بالأربعة؟مصرع شخصين وإصابة 7 آخرين فى تصادم ثلاث سيارات ملاكى ببنى سويففيديو.. يارا طيرت الطيارة وماتت بعد سقوطها من الطابق الـ17النشرة المرورية.. كثافات متحركة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزةمصرع مسن صدمه قطار بمحطة الشعبية بمحافظة الغربيةمدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينوزير الداخلية يقرر إنشاء "سجن أكتوبر المركزي" بالجيزةماس كهربائى يتسبب فى نشوب حريق بشقة بالعجوزة دون إصاباتحملات مرورية بمحاور القاهرة و الجيزة لرصد مخالفات السياراتنقلة حضارية لأهالي الإسكندرية... تفاصيل تطوير خمس مناطق عشوائية غير مخططة بعروس البحرأهالى ميت الخولي بالدقهلية يشيعون جثمان شهيد لقمة العيشإنجاز طبي جديد لمسن مصاب بكورونا بمستشفى الأحرار بالزقازيقرئيس امتحانات الثانوية يناقش نموذج إجابة الأحياء مع المشرفين على التصحيحالسيسى يصدر قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2020/2021الشرطة الإثيوبية: ارتفاع حصيلة ضحايا أعمال العنف فى البلاد إلى 239 قتيلاقائد الجيش الثالث الميدانى يستقبل وفد المستثمرين العرب ولجنة رجال الأعمالالصحة العالمية: لم نشهد مثيلا لكورونا منذ قرن.. وقد ينتقل عن طريق الهواءعلماء يحذرون من أعراض مؤلمة قد يعاني منها مرضى كورونا لشهور

القوات المسلحة السودانية تطالب بإبعاد مواقعها عن التظاهرات

   -  
القوات المسلحة السودانية

الخرطوم - (د ب ا):

طالب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد ركن عامر محمد الحسن، بإبعاد المواقع العسكرية عن التظاهرات والمسيرات والمواكب السياسية.

وأضاف في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية (سونا)أنه سوف يتم إغلاق شارع الجيش (الطابية) المؤدي إلى القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأكد الحسن انحياز القوات المسلحة لثورة ديسمبر، لكنه في نفس الوقت شدد على ابتعاد القوات المسلحة ومنسوبيها من الضباط وضباط الصف والجنود عن الممارسات السياسية.

وشدد على أن القوات المسلحة ستظل حارساً أميناً لمقدرات الوطن وما يصلح أوضاع شعب بما يضمن له العيش الكريم والأمن والاستقرار.

يأتي ذلك بعد دعوة الحزب الشيوعي السوداني جميع السودانيين إلى الاحتشاد غدا الإثنين، بمناسبة ذكرى ثورة 21 أكتوبر (1964)، بهدف الضغط على الحكومة الانتقالية، لتحقيق كافة أهداف ثورة ديسمبر التي أطاحت بنظام المخلوع عمر البشير.

وقال بيان صادر عن الحزب، إن "الحزب الشيوعي يقدر ويثمن ما أنجزته السلطة الانتقالية وفق برنامج المرحلة الانتقالية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية، والسعي لتحقيق السلام الدائم، ولن يتوانى عن نقد أي سلبيات أو تقاعس عن إنجاز مهام الثورة، ويقدم البديل المناسب في تنسيق مع حلفائه في الحرية والتغيير"،بحسب شبكة الشروق السودانية.

وشدد البيان" على ضرورة إعادة هيكلة الجيش وإخضاع المليشيات وحملة السلاح خارج الجيش لبرنامج الترتيبات الأمنية، واستعادة الأموال المنهوبة، وإبعاد السودان عن سياسات المحاور، ورفض أن يكون السودان ميداناً للقواعد العسكرية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة