الأمن العام يضبط شبكة قنوات بدون ترخيص بالإسكندريةالكاكا بـ ٧ جنيه .. أسعار الخضر والفاكهة بـ سوق العبور | جولة لـ عزة مصطفى | فيديوهاني عازر: الشركات الألمانية منبهرة بالبنية التحتية بمصر والمشروعات التنمويةبشرى من تجار سوق العبور للمواطنين عن سعر البطاطس | فيديوسيحقق التنمية في إفريقيا.. تعليق هاني عازر على مشروع القاهرة وكيب تاونرئيس العربية للتصنيع: مصر تقوم بقفزات سريعة في الأنظمة الذكية والتحول الرقميسفير مصر بألمانيا: مصر تحمل دائما مشاكل القارة في المحافل الدوليةهشام إبراهيم: القمة المصرية الألمانية شهدت اهتماما دوليا كبيراحفظي عن "القاهرة السينمائي": سنعرض 35 فيلما للمرة الأولى بالشرق الأوسطالسجن 6 سنوات لـ"إمام مسجد" هتك عرض طفل داخل مكتب تحفيظ قرآن بقنا"تواضروس" يحمل قطعة من "صليب المسيح" في افتتاح مكتبة وادى النطرونيسرا عن شريف عرفة: الجميع يعشق العمل معه.. مالوش منافسينالمعهد الدولي للصحافة: تركيا سجن كبير و120 صحفياً في معتقلات "أردوغان"وصول شريف عرفة إلى حفل افتتاح "القاهرة السينمائي""السيسي" لـ"ميركل": نتطلع إلى مضاعفة حجم الاستثمارات الألمانية فى مصرأول ظهور لشيما الحاج في "القاهرة السينمائي" بعد خروجها من السجن"الأورمان": دعم زواج 19 ألف يتيمة.. وزفاف جماعي في 17 محافظةقيادات "الفشن" لـ"تلاميذ التسمم": "فطيرة العجوة كلها فيتامينات"الأفراح تتواصل فى المنتخب الأوليمبى بعد التأهل لطوكيو«مورينيو» عاد لـ«ينتقم»

القوات المسلحة السودانية تطالب بإبعاد مواقعها عن التظاهرات

   -  
القوات المسلحة السودانية

الخرطوم - (د ب ا):

طالب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد ركن عامر محمد الحسن، بإبعاد المواقع العسكرية عن التظاهرات والمسيرات والمواكب السياسية.

وأضاف في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية (سونا)أنه سوف يتم إغلاق شارع الجيش (الطابية) المؤدي إلى القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأكد الحسن انحياز القوات المسلحة لثورة ديسمبر، لكنه في نفس الوقت شدد على ابتعاد القوات المسلحة ومنسوبيها من الضباط وضباط الصف والجنود عن الممارسات السياسية.

وشدد على أن القوات المسلحة ستظل حارساً أميناً لمقدرات الوطن وما يصلح أوضاع شعب بما يضمن له العيش الكريم والأمن والاستقرار.

يأتي ذلك بعد دعوة الحزب الشيوعي السوداني جميع السودانيين إلى الاحتشاد غدا الإثنين، بمناسبة ذكرى ثورة 21 أكتوبر (1964)، بهدف الضغط على الحكومة الانتقالية، لتحقيق كافة أهداف ثورة ديسمبر التي أطاحت بنظام المخلوع عمر البشير.

وقال بيان صادر عن الحزب، إن "الحزب الشيوعي يقدر ويثمن ما أنجزته السلطة الانتقالية وفق برنامج المرحلة الانتقالية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية، والسعي لتحقيق السلام الدائم، ولن يتوانى عن نقد أي سلبيات أو تقاعس عن إنجاز مهام الثورة، ويقدم البديل المناسب في تنسيق مع حلفائه في الحرية والتغيير"،بحسب شبكة الشروق السودانية.

وشدد البيان" على ضرورة إعادة هيكلة الجيش وإخضاع المليشيات وحملة السلاح خارج الجيش لبرنامج الترتيبات الأمنية، واستعادة الأموال المنهوبة، وإبعاد السودان عن سياسات المحاور، ورفض أن يكون السودان ميداناً للقواعد العسكرية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة