تعرف على فوائد الكالسيوم المختلفة لصحة الجسمأسباب جلطة المخ عديدة وأبرزها ارتفاع ضغط الدم أو التدخينمصطفى قمر يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل ألبوم "لمن يهمه الأمر 2"شاهد.. مفاجأة ابنة على ربيع على خشبة المسرح فى ختام عرض "صباحية مباركة"كارمن سليمان تهدى أغنية جديدة للشعب اللبنانى بعد انفجار مرفأ بيروت.. فيديوالإعلان عن موعد جديد لمهرجان تريبيكا بعد تأجيله بسبب كوروناتحذير من منتجين للتنظيف قد يكون خلطهما معا قاتلا"الكهرباء " توضح القواعد الخاصة بتشغيل خلايا الطاقة الشمسية"الحياة الحقيقية".. رواية عن العنصرية والصراع والعزلة تنافس فى مان بوكرمحمود درويش.. 12 عاما حاضر رغم الغيابملف السبت.. برشلونة يضرب موعدا ناريا مع بايرن.. وبيرلو مدربًا ليوفنتوسأحمد مرتضى منصور يكشف عن هدية تركي آل الشيخ لوالدهأحمد مرتضى منصور يتحدث عن نهضة الزمالك الكروية.. و"غيرة" قناة الأهليمياه الفيوم: العمل بنظام المناوبة بسنهور وفيديمين ومركز أبشوايرئيس امتحانات الثانوية العامة ووكيل تعليم كفر الشيخ ينعيان الطالب خالد مبروكاستعجال تقرير الطب الشرعى لجثة طفل قتل على يد والدته فى الجيزة4 سائقين يقتلون صاحب "توك توك" بالخانكة لسرقة مركبته ويشعلون النار فى جثتهالكهرباء: العداد الكودى ليس سند قانونى لملكية العقارانتخابات مجلس الشيوخ.. إزاى تعرف مكان لجنتك الانتخابية × 3 خطواتوزير الأوقاف: دعاة وأبواق هدم الدول يحملون أوزار الدماء التى تسفك والديار التى تهدم

السلطات التشيلية تفرض حظر تجول في سنتياجو لليلة الثانية على التوالي

-  
"السلطات التشيلية تفرض حظر تجول في سنتياجو لليلة الثانية على التوالي"

فرضت السلطات التشيلية مساء اليوم، لليلة الثانية على التوالي، حظر تجوّل في العاصمة سنتياجو في محاولة منها للحدّ من أعمال الشغب التي تشهدها البلاد منذ ثلاثة أيام والتي أسفرت عن سقوط قتيلين. وقال الجنرال خافيير إيتورياجا إنّ "حظر التجوّل يسري اعتباراً من الساعة التاسعة مساء"، داعياً سكان العاصمة إلى "التزام الهدوء وملازمة منازلهم".

وأضاف إيتورياجا، أنّ حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس سيباستيان بينيرا مساء  أمس الاول الجمعة لمدة 15 يوماً في سنتياجو تم توسيع نطاقها بحيث بات يشمل إضافة إلى العاصمة خمساً من مناطق البلاد.

و اليوم الأحد تجدّدت المواجهات في سنتياجو بين متظاهرين والشرطة في اليوم الثالث من أسوأ اضطرابات تشهدها البلاد منذ عقود وأسفرت عن قتيلين وثلاثة جرحى على الاقلّ. وبدأت المظاهرات،أمس الاول الجمعة احتجاجاً على زيادة رسوم مترو سنتياجو -من 800 إلى 830 بيزوس (1,04 يورو) - التي تملك أوسع وأحدث شبكة لقطارات الأنفاق في أمريكا اللاتينية يبلغ طولها 140 كيلومتراً وتنقل يوميا ثلاثة ملايين راكب.

ومع أنّ الرئيس تراجع مساء أمس السبت عن قرار زيادة أسعار المواصلات، إلا أن شرارة الاحتجاجات لم تنطفئ، لا بل إنّ المتظاهرين رفعوا سقف مطالبهم لتشمل قضايا أخرى مثل التفاوت الاجتماعي والاحتجاج على النموذج الاقتصادي المطبق والحصول على التعليم والخدمات الصحية المرتبطين خصوصا بالقطاع الخاص.

لمطالعة الخبر على الوطن