آل الشيخ يطرح ألف تذكرة جديدة لحفل محمد رمضان.. والفنان يوجه رسالة شكربنك أسترالي متهم بارتكاب 23 مليون خرق لقوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهابنقلة نوعية من إنجازات مصر لذوي الإعاقة على طاولة المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيفمحامي يطلب تطليق زوجته: "زنانة وبترغي في التليفون"موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي وكوت ديفوار والقنوات الناقلةيوم الطفل وطوكيو 2020 ومعتز هشام.. أبرز تريندات جوجل"تيك توك" هو البريمو.. تطبيق الفيديوهات القصيرة يسحق إنستجرام وفيسبوك"حكاية لعبة مصرية".. معرض أثري بالمتحف القبطي بمناسبة أعياد الطفولةالأرصاد تعلن موعد فصل الشتاء.. وسقوط أمطار على هذه المنطقة اليومطقس اليوم الأربعاء 20 - 11 - 2019 في مصر والدول العربيةالتضامن: نقل طفلي السلم لدار رعاية وخضوعهما لعلاج نفسيتوقعات «الأرصاد» لطقس اليوم الأربعاءمنى محرز: 2 مليون مواطن يعملون في قطاع الاستزراع السمكيالأرصاد: طقس اليوم الأربعاء مائل للبرودة.. والحرارة تنخفض لـ 14 درجةأتباع جهيمان العتيبي يقتحمون المسجد الحرام.. تعرف على أبرز 18 واقعة حدثت في 20 نوفمبرطمنونا على الجحش.. تامر أمين يعلق على سير حمار أمام مدينة الإنتاج.. فيديوجامعة أسوان تفوز بالمركز الأول في خماسي كرة القدم وتنس الطاولة بـ أوليمبياد الفتاة الأفريقية.. صوربالصور| ياسمين صبري بإطلالة شتوية في أحدث جلسة تصويربعد اختفائه بسبب وفاة هيثم زكي.. الفيشاوي يعود بجلسة تصوير مع زوجتهنجوى كرم تحيي حفل ليلة رأس السنة بالإمارات

السلطات التشيلية تفرض حظر تجول في سنتياجو لليلة الثانية على التوالي

-  
"السلطات التشيلية تفرض حظر تجول في سنتياجو لليلة الثانية على التوالي"

فرضت السلطات التشيلية مساء اليوم، لليلة الثانية على التوالي، حظر تجوّل في العاصمة سنتياجو في محاولة منها للحدّ من أعمال الشغب التي تشهدها البلاد منذ ثلاثة أيام والتي أسفرت عن سقوط قتيلين. وقال الجنرال خافيير إيتورياجا إنّ "حظر التجوّل يسري اعتباراً من الساعة التاسعة مساء"، داعياً سكان العاصمة إلى "التزام الهدوء وملازمة منازلهم".

وأضاف إيتورياجا، أنّ حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس سيباستيان بينيرا مساء  أمس الاول الجمعة لمدة 15 يوماً في سنتياجو تم توسيع نطاقها بحيث بات يشمل إضافة إلى العاصمة خمساً من مناطق البلاد.

و اليوم الأحد تجدّدت المواجهات في سنتياجو بين متظاهرين والشرطة في اليوم الثالث من أسوأ اضطرابات تشهدها البلاد منذ عقود وأسفرت عن قتيلين وثلاثة جرحى على الاقلّ. وبدأت المظاهرات،أمس الاول الجمعة احتجاجاً على زيادة رسوم مترو سنتياجو -من 800 إلى 830 بيزوس (1,04 يورو) - التي تملك أوسع وأحدث شبكة لقطارات الأنفاق في أمريكا اللاتينية يبلغ طولها 140 كيلومتراً وتنقل يوميا ثلاثة ملايين راكب.

ومع أنّ الرئيس تراجع مساء أمس السبت عن قرار زيادة أسعار المواصلات، إلا أن شرارة الاحتجاجات لم تنطفئ، لا بل إنّ المتظاهرين رفعوا سقف مطالبهم لتشمل قضايا أخرى مثل التفاوت الاجتماعي والاحتجاج على النموذج الاقتصادي المطبق والحصول على التعليم والخدمات الصحية المرتبطين خصوصا بالقطاع الخاص.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة