طقس «معتدل» على كافة الأنحاء نهارا «بارد» ليلا.. والعظمى بالقاهرة 25«العصار» يوقع خطاب نوايا مع «دي أم جي موري» الألمانية في مجال التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعةالنشرة المرورية.. كثافات مرتفعة بمحاور القاهرة والجيزةضبط شخص استولى على 3 ملايين ونصف من آخرين بزعم توظيفها في سوهاجعميد كلية الحقوق الأسبق: تركيا تخالف القانون الدولي في قبرص وسورياهذه مكونات الوجبات والمشروبات السريعة ومخاطرهاكلمة السيسي أمام قمة الاستثمار لمجموعة "العشرين – إفريقيا" تتصدر اهتمامات الصحفمباحثات الرئيس السيسي مع إنجيلا ميركيل.. أبرز الأخبار المتوقعة اليومحدث ليلًا| السيسي يهنئ المنتخب الأولمبي.. وتعديل وزاري مرتقبشائعة انفصال أصالة.. كيف بدأت وانتهت عند ابنتها شام الذهبي؟"تورطت في تحويل أموال لداعش".. أمريكا تفرض عقوبات على 4 شركات تركيةلص يطعن سائقا بسكين عقب سرقة حافظة نقوده في سوهاجزراعة 2750 فدان بنجر سكر بالقنطرة شرقهند صبري توجه رسالة إلى «صابرين»كلمة السيسي أمام «قمة الاستثمار».. الأبرز في صحف القاهرةالأزهر يستنكر الموقف الأمريكي تجاه المستوطنات الإسرائيليةيحدث اليوم: السيسي يختتم زيارته لألمانيا.. وانطلاق ملتقى يوم التصنيع في أفريقيا من فييناكلمة السيسي أمام قمة «العشرين - أفريقيا» تتصدر اهتمامات الصحف بالقاهرةاخبار التوك شو | إعلامي عائد من قطر: بي إن سبورت تتجسس على المصريين.. وأحمد موسى: وشي حلو على المنتخبأسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم الاربعاء 20 -11- 2019

تمنع تصلب الشرايين وأمراض القلب.. «الفلاحين» تكشف فوائد حشيشة الرجلة

   -  

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إنه على الرغم من أن كثيرًا من الفلاحين يتخلص من حشيشة الرجلة مثل باقي الحشائش الضارة والمتطفلة التي تنمو وسط المحاصيل الزراعية المختلفة، فإن هذا النبات له فوائد كثيرة لا يعرفها البعض لقلة المعلومات وانعدام العائد الاقتصادي له لسوء تسويقه داخل مصر.

وأضاف "ابوصدام"، أن نبات الرجلة نبات صيفي قليل استهلاك المياه بمثابة صيدلية متكاملة يفيد في كثير من المشاكل الصحية لاحتوائه على أوميغا 3 التي تنظم ضربات القلب وتحسن أداء الأوعية الدموية وتمنع تصلب الشرايين كما أن احتواءه على الكالسيوم يخفض ضغط الدم ويقاوم هشاشة العظام ويعالج فقر الدم ويبنى العظام لاحتوائه علي الحديد والمنجنيز كما يساعد تناول الرجلة في خفض الحرارة والصداع ويحد من أعراض كبر السن ويعالج التهاب اللثة ويطرد الديدان.

وتابع: لا توجد له أضرار تذكر إلا أن معظم الخبراء ينصحون بعدم تناوله للمرأة أثناء الحمل ومع احتواء الرجله علي حمض الاكساليك الذي يكون املاح الاوكزالات فانها قد تتسبب في حصوات الكلي".

وأشار عبدالرحمن إلى أن نبات الرجلة يتحمل الملوحة والعطش وينمو في معظم أنواع التربة ، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة منه اقتصاديا بتوفير التوعية والإرشاد والتسويق له مؤكدا أن معظم الفلاحين يتناولون الرجلة بطرق مختلفة لعلاج بعض الامراض مع نمو الرجلة كنبات بري في الأراضي البور حيث انه يتغلب على الظروف القاسية وينتقل للاراضي الزراعيه عن طريق روث الحيوانات ويصعب التخلص منه بعد ذلك لسرعة نموه وكثرة بذوره.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة