سوسن بدر: "قررت أحافظ على شكلي من غير ما أغيره"وليد فواز يهنئ المخرجة بتول عرفة على كليب "Bon Voyage" لكارول سماحةصورة| عمر الشناوي مع عائلته في الإجازة الصيفيةمي كساب: "يا رب تم شفاء رجاء الجداوي"رانيا يوسف: "تعرضت للتحرش وأواجهه يوميا.. وهذه رسالتي للبنات"محمد سلامة ينشر صورًا من كواليس "الحرامي": "استنوا بيرلا طارق"غدًا.. "MBC مصر 2" تبدأ عرض حلقات "القاصرات" لصلاح السعدنيغدا.. "mbc مصر" تبدأ عرض "ابن حلال" لمحمد رمضانمخرجة كليب "BonVoyage" لكارول سماحة تكشف عن صاحب فكرة النهايةاغتصب الأخلاق العربية.. سوزان نجم الدين تعلق بقوة على اغتصاب الطفل السورىالفلسطينية نجوى نجار: إختياري للتحكيم بالأوسكار شرف كبيرتامر حسني يظهر في كواليس مسسلسل "طلقتك نفسي".. تفاصيلده اسمه دين جديد ولا إيه.. كاملة أبو ذكرى تفتح النار على يوسف الشريفتقديم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج لمنصة الجونة السينمائي.. تعرف على التفاصيلرانيا يوسف: أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا وأطالب بقانون رادع وسريع.. شاهدفى عيد ميلاده.. ما العمل الذي تسبب في إرهاق هاني سلامة؟موضوع الولد دا كشف كارثة.. إيمان العاصي تعلق على أزمة المتحرشاستعدادا للدوري.. فايلر يقود تدريبات الأهلي.. الثلاثاء المقبلاستعدادا للدوري.. فايلر يحدد المباريات الودية والبرنامج التدريبي للأهليلجنة الحكام باتحاد الكرة السعودي تبحث عن صافرة أجنبية لديربي الرياض

تمنع تصلب الشرايين وأمراض القلب.. «الفلاحين» تكشف فوائد حشيشة الرجلة

   -  

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إنه على الرغم من أن كثيرًا من الفلاحين يتخلص من حشيشة الرجلة مثل باقي الحشائش الضارة والمتطفلة التي تنمو وسط المحاصيل الزراعية المختلفة، فإن هذا النبات له فوائد كثيرة لا يعرفها البعض لقلة المعلومات وانعدام العائد الاقتصادي له لسوء تسويقه داخل مصر.

وأضاف "ابوصدام"، أن نبات الرجلة نبات صيفي قليل استهلاك المياه بمثابة صيدلية متكاملة يفيد في كثير من المشاكل الصحية لاحتوائه على أوميغا 3 التي تنظم ضربات القلب وتحسن أداء الأوعية الدموية وتمنع تصلب الشرايين كما أن احتواءه على الكالسيوم يخفض ضغط الدم ويقاوم هشاشة العظام ويعالج فقر الدم ويبنى العظام لاحتوائه علي الحديد والمنجنيز كما يساعد تناول الرجلة في خفض الحرارة والصداع ويحد من أعراض كبر السن ويعالج التهاب اللثة ويطرد الديدان.

وتابع: لا توجد له أضرار تذكر إلا أن معظم الخبراء ينصحون بعدم تناوله للمرأة أثناء الحمل ومع احتواء الرجله علي حمض الاكساليك الذي يكون املاح الاوكزالات فانها قد تتسبب في حصوات الكلي".

وأشار عبدالرحمن إلى أن نبات الرجلة يتحمل الملوحة والعطش وينمو في معظم أنواع التربة ، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة منه اقتصاديا بتوفير التوعية والإرشاد والتسويق له مؤكدا أن معظم الفلاحين يتناولون الرجلة بطرق مختلفة لعلاج بعض الامراض مع نمو الرجلة كنبات بري في الأراضي البور حيث انه يتغلب على الظروف القاسية وينتقل للاراضي الزراعيه عن طريق روث الحيوانات ويصعب التخلص منه بعد ذلك لسرعة نموه وكثرة بذوره.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة