تجديد حبس متهمين بالاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفيةوالد شاب قتله عاملان لـ"اليوم السابع" : هو ابني الوحيد و أطالب بإعدامهماالعثور على جثة شاب بأحد الشوارع بمدينة نصر.. والتحريات: يمر بأزمة نفسيةضبط 1000 قرص ترمادول وحشيش مع عاطلين بالمنصورةتجديد حبس 6 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعىبعد صراع طويل مع الفيروس..كيف أنهى كورونا حياة رجاء الجداوي؟فيديو .. خالد الجندى ناعياً رجاء الجداوى: كانت عابدة صالحة ومصلية ومخلصة لمن حولهاالجزائر تسجل 441 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفياتسعد الدين الهلالى: "وقعنا حكم الإخوان علشان قالوا إن الحكم لله ثم سرقوه"إكسترا نيوز: انطلاق مظاهرات فى ليبيا ضد التدخل التركى فى الشأن الليبىبريطانيا تسعى للاتفاق للحصول على 60 مليون جرعة من لقاح لكوروناانطلاق صفارات الإنذار فى مستوطنات محيط قطاع غزةهيدى كرم توضح خطة "222" لإنقاذ العلاقة بين الزوجين بـ"راجل و2 ستات"شيرى بـ"راجل و2 ستات": دراسة تؤكد الجيران بيطولوا العمرفيديو.. خالد الجندى: لا يوجد تناقض بين آيات القرآن وأحاديث النبى محمدفيديو.. خالد الجندى لـ"سعد الهلالى": أرفض قولك أن تصرفات النبى ليست ديناًنقابة المهن الموسيقية تقدم واجب العزاء في رجاء الجداويتأجيل طرح أغنية سعد لمجرد "عدى الكلام"لهذا السببالمهرجان الإسباني العربي للموضة ينعي الجداويحسين زين ناعياً رجاء الجداوي: مسيرة عطاء طويلة

التضامن: 72% من الفئات المستهدفة من "تكافل وكرامة" من الصعيد

   -  

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن نسبة الفقر ليست ثابتة ولكنها تتغير وفقا لعدة عوامل منها العمر والنوع الاجتماعى والحالة الصحية والموقع الجغرافى والمستوى الثقافى، مؤكدة أن الوزارة لا تعمل فقط على مواجهة الفقر بمفهومه التقليدى ولكن تتجاوزه إلى محاربة الفقر متعدد الأبعاد، لذا تقوم بتنفيذ برنامج المساعدات النقدية المشروطة تكافل وكرامة.

وأضافت الوزيرة خلال اللقاء الذى نظمته الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة ظهر اليوم بعنوان الفقر متعدد الأبعاد فى مصر أن إجمالى الدعم النقدى المخصص لبرامج الحماية الاجتماعية للعام المالى الحالى يبلغ 18 مليارا و670 جنيه، وتستفيد 2 مليون و200 ألف أسرة من الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة حيث يحصل مليون و563 ألف و88 أسرة على تكافل الشهرية بينما يستفيد 600 ألف و648 مواطن من مساعدات كرامة فى 5 آلاف و630 قرية موزعين على 27 محافظة وأن 72% من الفئة المستهدفة ببرنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة من الصعيد.

وقالت الوزيرة، إن مظلة الحماية الاجتماعية التى يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية مثل الدعم النقدى والتأمين الاجتماعى والرعاية الصحية والتغذية المدرسية وسكن كريم.

وعلى مستوى الدعم المقدم من الوزارة وفقا للنوع الاجتماعى، قالت الوزيرة أن نسبة الإناث المستفيدات من برامج الدعم النقدى تبلغ 88.3% مقابل 11.87% للذكور، وتحصل محافظة سوهاج على النسبة الأكبر من الدعم النقدى بواقع 16% وتليها محافظة أسيوط بنسبة 15%.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الدعم النقدى يقدم للمرأة والعائلة ويشترط على الأسرة إرسال أطفالهم للوحدة الصحية 3 مرات فى السنة ويشترط حضورهم للمدارس، لافتة إلى أن البرنامج يهدف للاستثمار فى راس المال البشرى ويدعم المراة والأطفال ويشترط الالتزام بالتعليم والصحة، معربة عن فخرها بعدم تسرب أى طفل من أطفال الأسر الأولى بالرعاية والتى تحصل على مساعدات تكافل من التعليم حيث تبلغ نسبة التحاق أبناء هذه الأسر بالتعليم 100%، وذلك نتيجة ربط الحصول على الدعم بالتزام الأبناء فى المدارس، لافته إلى أن نتائج تقييم أثر البرنامج على الأسر أظهرت أت تحويلات برنامج تكافل حسنت من معيشة الأسر حيث تنفق المستفيدات من التحويلات النقدية على تعليم الأبناء، بما فى ذلك المستلزمات المدرسية وتكاليف الإنتقال إلى المدرسة والطعام كالفواكه واللحوم والدجاج مشيرة إلى أن برنامج تكافل زاد من استهلاك الأسر المستفيدة بنسبة 8.4% مقارنًة بالأسر التى لا تحصل على هذه التحويلات.

وأظهرت النتائج أن الحاجة إلى العلاج انخفضت بنسبة 3.7 % للأطفال تحت سن السادسة، فيما أظهرت تخصيصهم لنسبة أكبر من الأموال لإنفاقها بشكل أكبر على تعليم أبنائه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة