لابتزاز والدهما.. شقيقان يختلقان واقعة اختطاف أحدهما للحصول على المال بالإسكندريةالإدارة العامة للمرور تكثف حملاتها بكافة الطرق والمحاورتعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعةالتحقيق في احتراق وتلف 12 سيارة بجراج أهالي في بولاق الدكرورتأجيل محاكمة المتهمين في قضية "مقتل طالب الرحاب"مصرع وإصابة 4 أشخاص في انقلاب "ميكروباص" بالسواح"الجوكر المصرى" فى شوارع القاهرة.. شوف المصريين عملوا فيه إيهالطفل الأسطورة.. تلميذ 9 سنوات زهق من المواد العادية فدرس الهندسة وتخرج فيهالجينة صلاح توجه رسالة لرامى جمال: كمل فى شغلك انت أكبر من أى تغير "فيديو"بالصور.. مدير تعليم الإسماعيلية يكرم بطلة العالم فى القوة البدنيةقنصوة يشكل لجنة هندسية لمعاينة العقار المائل بالاسكندرية"الصحة حق للجميع فى رؤية مصر 2030" ندوة توعوية بجامعة أسيوطإنشاء مصنع لتدوير مخلفات الورق بالمنوفيةمدير تعليم المنشاة يتابع انتظام سير الدراسة بمدراس العسيراتغراب :انتهاء حصاد 178 ألف فدان أرز بالشرقيةافتتاح فصل كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية في الأقصرصور.. مستشفى الأقصر تجرى 32 جراحة متقدمة مجانا في 48ساعةتوقيع الكشف الطبي على 1622 حالة خلال قافلة علاجية بالمنيارئيس مدينة القصير يتفقد مركز التدريب على علوم الحاسبالجماعة الإرهابية تفشل من جديد في تشويه صورة مصر.. ندوة الإخوان بجنيف "لم يحضر أحد" | صور

السبع: تراجع الدولار عامل أساسي في انخفاض أسعار السيارات مستقبلاً

   -  
السيارات

القاهرة - (مصراوي):

توقع علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن تستقر أسعار السيارات باختلاف فئاتها واستخدامتها في السوق المصري خلال الأشهر المتبقية من عام 2019 الجاري.

قال السبع، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن السوق تعافى بشكل كبير من حالة التباطؤ والارتباك التي تعرض لها في الربع الأول من 2019 على خلفية إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك، وهي الفترة التي شهدت خفض أسعار العديد من السيارات.

وأضاف أن خريطة الأسعار في السوق المحلي باتت واضحة الآن، لافتًا إلى تضاؤل فرص تخفيض المزيد من أسعار السيارات خاصة مع توالي طرح موديلات 2020 من قبل الوكلاء.

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن العامل الحاسم في انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة هو سعر صرف العملات الأجنبية "دولار - يورو" مقابل الجنيه المصري.

وتشترط غالبية شركات السيارات العالمية أن تكون الاعتمادات البنكية للاستيراد باليورو، ذلك في حين يتم دفع الرسوم الجمركية بالدولار الأمريكي.

يذكر أن الدولار الأمريكي بدأ رحلة هبوط أمام الجنيه المصري منذ مطلع العام الحالي أسهمت في تحريك أسعار العديد من السلع، إذ افتتح العام عند متوسط سعري 17.11 جنيه للدولار، ووصل في أكتوبر الجاري إلى متوسط 16.23 جنيه للدولار.

وبحسب توقعات عدد من المحللين الاقتصاديين والمصرفيين، فإن سعر الدولار قد يتراوح بنهاية العام الجاري بين 15.5 و16.5 جنيه مع نهاية العام الجاري، الأمر الذي يعزز من فرص تراجع أسعار السلع المستوردة ومن بينها السيارات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة