القبض على صاحب دار نشر شهير للتحقيق فى بلاغ تحرش"مشنفة بدائية كشفت المستور".. رحلة مباحث أوسيم لكشف قاتلة "طفلة بشتيل"وفاة محمد بلحجام.. المغرب تودع "الكريمي" عن عمر يناهز 59 عامًامركز الثقافة السينمائية يستأنف نشاطه بعد توقف أكثر من 3 أشهرذكريات.. صورة تجمع عاصى الحلانى ووديع الصافى ووليد توفيق وأصالة ودينا حايكنبيل الحلفاوى ينفى امتلاك أنعام سالوسة أى حسابات على السوشيال ميدياهنا وسمية ورانيا هيفضحوا المتحرشين على مواقع التواصلفرج عامر: سموحة يواجه الاهلي وديا فى التتش استعدادا لعودة الدوريميسي يقود هجوم برشلونة أمام بلد الوليدالنائب والروابط والصعود.. قائمة مطالب من أندية الشرقية والإسماعيلية لاتحاد الكرةلاعبو الأهلي يؤدون تدريبات بدنية قوية استعدادا لعودة الدوريالعودة إلى ميت عقب أو تعجيز الفريق المغربي.. الرجاء في أزمة بسبب حميد أحدادعبد الحفيظ يجتمع مع طبيب الأهليفايلر يجتمع مع عبد الحفيظ بمران الأهلياستعدادا لاستكمال الدوري.. تقسيمة قوية للاعبي الأهلي في المران المسائيمسحة كورونا الثالثة سلبية.. فايلر يناقش مع سيزا خطة تجهيز لاعبي الأهلي لاستئناف الدورينادي الصيد يمنح أسرة الشهيد منسي العضوية الفخرية .. الاثنين المقبلأصحاب الكهف.. ما اسم كلبهم وكهفهم؟ ما يقوله التراث الإسلامىمحمد عليش شيخ أزهر يهدد الإمام محمد عبده بـ العصا.. اعرف القصةشاهد.. حفل أم كلثوم الأول في ساقية الصاوى بعد عودة الأنشطة

السبع: تراجع الدولار عامل أساسي في انخفاض أسعار السيارات مستقبلاً

   -  
السيارات

القاهرة - (مصراوي):

توقع علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن تستقر أسعار السيارات باختلاف فئاتها واستخدامتها في السوق المصري خلال الأشهر المتبقية من عام 2019 الجاري.

قال السبع، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن السوق تعافى بشكل كبير من حالة التباطؤ والارتباك التي تعرض لها في الربع الأول من 2019 على خلفية إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك، وهي الفترة التي شهدت خفض أسعار العديد من السيارات.

وأضاف أن خريطة الأسعار في السوق المحلي باتت واضحة الآن، لافتًا إلى تضاؤل فرص تخفيض المزيد من أسعار السيارات خاصة مع توالي طرح موديلات 2020 من قبل الوكلاء.

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن العامل الحاسم في انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة هو سعر صرف العملات الأجنبية "دولار - يورو" مقابل الجنيه المصري.

وتشترط غالبية شركات السيارات العالمية أن تكون الاعتمادات البنكية للاستيراد باليورو، ذلك في حين يتم دفع الرسوم الجمركية بالدولار الأمريكي.

يذكر أن الدولار الأمريكي بدأ رحلة هبوط أمام الجنيه المصري منذ مطلع العام الحالي أسهمت في تحريك أسعار العديد من السلع، إذ افتتح العام عند متوسط سعري 17.11 جنيه للدولار، ووصل في أكتوبر الجاري إلى متوسط 16.23 جنيه للدولار.

وبحسب توقعات عدد من المحللين الاقتصاديين والمصرفيين، فإن سعر الدولار قد يتراوح بنهاية العام الجاري بين 15.5 و16.5 جنيه مع نهاية العام الجاري، الأمر الذي يعزز من فرص تراجع أسعار السلع المستوردة ومن بينها السيارات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة