محامي يطلب تطليق زوجته: "زنانة وبترغي في التليفون"موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي وكوت ديفوار والقنوات الناقلةيوم الطفل وطوكيو 2020 ومعتز هشام.. أبرز تريندات جوجل"تيك توك" هو البريمو.. تطبيق الفيديوهات القصيرة يسحق إنستجرام وفيسبوك"حكاية لعبة مصرية".. معرض أثري بالمتحف القبطي بمناسبة أعياد الطفولةالأرصاد تعلن موعد فصل الشتاء.. وسقوط أمطار على هذه المنطقة اليومطقس اليوم الأربعاء 20 - 11 - 2019 في مصر والدول العربيةالتضامن: نقل طفلي السلم لدار رعاية وخضوعهما لعلاج نفسيتوقعات «الأرصاد» لطقس اليوم الأربعاءمنى محرز: 2 مليون مواطن يعملون في قطاع الاستزراع السمكيالأرصاد: طقس اليوم الأربعاء مائل للبرودة.. والحرارة تنخفض لـ 14 درجةأتباع جهيمان العتيبي يقتحمون المسجد الحرام.. تعرف على أبرز 18 واقعة حدثت في 20 نوفمبرطمنونا على الجحش.. تامر أمين يعلق على سير حمار أمام مدينة الإنتاج.. فيديوجامعة أسوان تفوز بالمركز الأول في خماسي كرة القدم وتنس الطاولة بـ أوليمبياد الفتاة الأفريقية.. صوربالصور| ياسمين صبري بإطلالة شتوية في أحدث جلسة تصويربعد اختفائه بسبب وفاة هيثم زكي.. الفيشاوي يعود بجلسة تصوير مع زوجتهنجوى كرم تحيي حفل ليلة رأس السنة بالإماراتحطم الأرقام.. تركي آل الشيخ يعلن نفاد تذاكر حفل محمد رمضان بالرياضفيديو.. المعارضة التركية تطالب صهر أردوغان بالاستقالة والاعتذار للشعبغادة رجب ضيفة هشام عباس ببرنامج شريط كوكتيل.. غدًا

السفير نوكي: ندعم تدريب عمليات حفظ السلام من أجل حماية المدنيين

   -  
السفير ماساكي نوكي

شارك السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي، في الدورة التدريبية الخاصة بعمليات حفظ السلام (PKO) في إفريقيا بالقاهرة والتي بدأت في الرابع عشر من أكتوبر الجاري .

وأوضح نوكي في تصريحات صحفية له علي هامش المشاركة ان الدورة التدريبية تهدف الي توفير تدريب خاص للعاملين في عملية حفظ السلام. حيث أن أغلب النزاعات والصراعات في الآونة الأخيرة هي عبارة عن حروب أهلية حيث تُعد القدرة على حماية المدنيين والقوانين الخاصة بها، وأيضًا إجراءات السلامة الخاصة بالعاملين في عمليات حفظ السلام مهمة للغاية.

وأكد نوكي أيضا ان الدورة التدريبية تهدف أيضا الي دعم ومساندة إفريقيا حيث أن أغلب النزاعات والصراعات في الآونة الأخيرة تقع في إفريقيا.

وأضاف قائلا: فبالنظر إلى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، نجد أن هناك 5 حالات في إفريقيا، من أصل إجمالي 6 حالات ذات نطاق واسع.

والجدير بالذكر أن السلام والأمن في إفريقيا كان أحد الموضوعات الرئيسية خلال مؤتمر تيكاد7 الذي عقد في شهر أغسطس الماضي، كما أنه من المقرر عقد منتدى أسوان في شهر ديسمبر المقبل، حيث تتعاون كل من اليابان ومصر عن كثب في سبيل ذلك.

عُقد هذا التدريب بواسطة مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام (CCCPA) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومن خلال الدعم المالي المقدم من اليابان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة