بدء التصويت بريديا بانتخابات مجلس الشيوخ في أسترالياحملات مكبرة لتطهير وتعقيم مقار اللجان الانتخابية بالدقهليةمحافظ الغربية: إخلاء سكان عقار آيل للسقوط بمدينة المحلة قبل انهياره| صورتحرير 392 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربيةضبط 41 مخالفة في حملة لـ "تموين الغربية" على الأسواقمحافظ الغربية يراجع جاهزية المقار الانتخابية ومبيت قوات التأمين بـ 6 مراكز استعدادا لـ "الشيوخ"| صورخبير اقتصادى: مطلوب زراعة أنواع جديدة من الأقطان تتواكب مع تطور الصناعة"التاسعة" يستعرض آراء أصحاب الورش المجاورة لمرفأ بيروت.. ومواطن يوجه التحية للمصريينالإبراشى من أطلال مرفأ بيروت: مساحة الدمار 6 كيلو مترات فى كافة الاتجاهاتشاهد.. لحظة إصابة مصور قناة العربية أثناء اشتباكات المتظاهرين مع الأمن فى بيروتطالبة بالثانوية العامة: اتفاجئت بصفر فى كل المواد..ونائب الوزير يعدها بحل الأزمةمواطن لبنانى لـ"التاسعة": أبحث منذ 5 أيام عن ابن عمتى.. وفقدت الأملصاحب مكتب تخليص جمركى ببيروت: الحمد لله الانفجار حدث بعد انصراف الموظفينعلى جمعة: الجهاد له أشكال كثيرة غير الحرب.. والتقرب من الله يكون بالعمل الصالحمواطن لبنانى "يعزم" طاقم التاسعة على مأكولات أثناء تصوير آثار انفجار بيروتعلى جمعة لبرنامج "من مصر": توسل المسلمين بالسيدة مريم لا حرمانية فيهفيديو.. اختبار "الليزر" يتيح الكشف عن الإصابة بكورونا خلال ثوانٍ فى الإمارات"الحضرة" من جديد على مسرح الساقية في حفلين متتاليينعروض لأفلام مستقلة بمركز الثقافة السينمائية .. الأربعاءشادي محمد: أنا خدام الأهلي .. وأرفض الإساءة للكابتن محمود الخطيب.. فيديو

السفير نوكي: ندعم تدريب عمليات حفظ السلام من أجل حماية المدنيين

   -  
السفير ماساكي نوكي

شارك السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي، في الدورة التدريبية الخاصة بعمليات حفظ السلام (PKO) في إفريقيا بالقاهرة والتي بدأت في الرابع عشر من أكتوبر الجاري .

وأوضح نوكي في تصريحات صحفية له علي هامش المشاركة ان الدورة التدريبية تهدف الي توفير تدريب خاص للعاملين في عملية حفظ السلام. حيث أن أغلب النزاعات والصراعات في الآونة الأخيرة هي عبارة عن حروب أهلية حيث تُعد القدرة على حماية المدنيين والقوانين الخاصة بها، وأيضًا إجراءات السلامة الخاصة بالعاملين في عمليات حفظ السلام مهمة للغاية.

وأكد نوكي أيضا ان الدورة التدريبية تهدف أيضا الي دعم ومساندة إفريقيا حيث أن أغلب النزاعات والصراعات في الآونة الأخيرة تقع في إفريقيا.

وأضاف قائلا: فبالنظر إلى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، نجد أن هناك 5 حالات في إفريقيا، من أصل إجمالي 6 حالات ذات نطاق واسع.

والجدير بالذكر أن السلام والأمن في إفريقيا كان أحد الموضوعات الرئيسية خلال مؤتمر تيكاد7 الذي عقد في شهر أغسطس الماضي، كما أنه من المقرر عقد منتدى أسوان في شهر ديسمبر المقبل، حيث تتعاون كل من اليابان ومصر عن كثب في سبيل ذلك.

عُقد هذا التدريب بواسطة مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام (CCCPA) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومن خلال الدعم المالي المقدم من اليابان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة