"مصر للطيران" تحتفل مع الجماهير في مدرجات مباراة مصر وكوت ديفوارمدير "سيسكو": نركز على تنفيذ التحول الرقمي في الفصول الدراسيةاعتقال 80 شخصا خلال مظاهرة ليلية في الجزائر العاصمةصور.. ختام فعاليات المؤتمر السنوي لقسم طب العيون بجامعة عين شمس3 أشياء لا تستغنى عنها بيلا حديد فى جولاتها حول العالم تبعدها عن التوتر والضغوطفي 50 إطلالة.. 5 قصات فساتين ارتدتها النجمات في "القاهرة السينمائي"سحر نصر: أفريقيا الأولى عالميا في مساهمة المرأة بمشروعات ريادة الأعمالبوتين: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ تهديدا يزيد التوترالعراق: القبض على مسؤول الدعم اللوجستي لـ "داعش" في الرماديالأمن الروسي يوقف 9 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى منظمة "إسلامية" محظورةالسيسي: "التجارة الحرة" تساعد أفريقيا على تجاوز الصعوبات الاقتصاديةوكيل "صحة الشرقية" يطمئن على الطفلة التي تعرضت للتعذيب على يد خالتهاالسيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن الفرص الاستثمارية بمؤتمر "أفريقيا 2019"ألبوم صور| تشييع جثمان شقيقة فيفي عبده بمشاركة عدد من نجوم الفن"القاهرة السينمائي" يؤهل أفلامه للمنافسة على الأوسكار في ٢٠٢٠شريف منير: شريف عرفة زميل دراسة ومكسب كبير لينا ولمصرعمرو دياب يتألق بحفل مهرجان القاهرة السينمائيعمرو عرفة عن شقيقه: عنوان الالتزام والأمانةأمم أفريقيا تحت 23 سنة.. غانا 2 - 2 جنوب أفريقيامنة شلبي: لست من الممثلات التى تنظر فى المرآة طوال الوقت

حمام سباحة وزفة ودبكة.. طرائف «مظاهرات لبنان» تشعل مواقع التواصل (فيديو)

-  
متظاهر لبنانى بالمسبح

انتفض الشعب اللبناني فور إعلان الحكومة فرض ضرائب على المكالمات الهاتفية لتطبيق «الواتس اب»، مما أثار الغضب الشعبي لكثرة الضرائب المفروضة وبالفعل تظاهر الآلاف المتظاهرين، وشهدت الاحتجاجات العديد من المواقف الطريفة، حيث تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الكثير من الفيديوهات والمواقف لمشاركين في المظاهرات التي تطالب بإصلاحات في البلاد.

ودشن نشطاء لبنانيون هاشتاج «مايصير بدون دبكة»، و«لبنان تنتفض». لم تكن الدبكة فقط هي الطريف بالحراك اللبناني، فقد انضم إلى الثورة «دى جى»، معلنين أن طرابلس تنتفض على طريقتها بالرقص والموسيقي .
وانضم إلى الدبكة والأغانى والرقص أيضا «الشواء اللبناني» في منطقة كسروان تحت شعار«رقص ودبكة وشواء لبنان تنتفض».


ومن جانبه تصدر مقطع الفيديو الشهير بـ«بيبي شارك»، فكانت أم الطفل المعنى بالفيديو تقود السيارة وسط المظاهرات، هرع الطفل من المشهد، فطلبت الأم من المتظاهرين أن يطمئنوا الطفل، فقام المتظاهرين بغناء أغنية «بيبي شارك» مع الاستعراض الخاص بها، مما اضحك الطفل وطمأنه، وقد علقت الأم «قالتلن للشباب انو ابنها خيفان، شو مهضومين».

وفي سياق متصل تصدر فيديو السيدة التي تقدمت مسيرة أمام مجلس الوزراء، وتحدثت إلى رجال الجيش اللبناني، ووجهت رسالة توضح فيها استياء الشعب وغضبه من النظام اللبناني، وأثناء حديثها، نظرت إلى أحد الضباط اللبنانيين قائلة: «ماتطلعلى هيك، حلوين عيونك إسما الله»، مما أشعلت هذه الجملة رواد مواقع التواصل بالمنطقة العربية بأكملها، ثم قام الضباط بتقبيل رأس السيدة «الحجة»، والتي بمثابة والدته.
بالإضافة إلى زفة عروسيين وسط المظاهرات، حيث رحب المتظاهرين بالعروسيين.

كما واجه إحدى المتظاهرين حرارة الجو بالاستعانة بحمام السباحة رافعا علم بلاده من المسبح.

ويشهد لبنان حراكا شعبيا لافتا، يشارك فيه المحتجون من جميع الأعمار، التي اندلعت مساء الخميس الماضي، مطالبين بإقالة الحكومة. واشتعلت الاضطرابات والاشتباكات بسب ارتفاع المعيشة، وفرض الضرائب الكثيرة والباهظة، وأهملت الحكومة الشعب 72 ساعة، للنظر في الإجراءات الجديدة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة