وزير القوى العاملة: صرف 317.9 مليون جنيه إعانة لـ275 ألف عامل متضرر من كورونافوائد مذهلة لقشر البطاطس.. لا ترميها بعد اليومطلاب الثانوية الأزهرية بالبحيرة يؤدون امتحانات الصرف في 860 لجنةبالدموع والأحضان.. عامل بمجمع الألمونيوم ينهى حياته الوظيفية بتقبيل ماكينة مسبك عمل عليها ٣٧ عامامنذ العصر الروماني واليوناني.. منطقة الضباشية الأثرية تحكي تاريخ العائلات المهاجرة بالخارجةلن أترك لحمي.. حدوتة سيدة المنيا بعد 22 سنة من الحبسبعد شفاء 201 حالة جديدة.. ارتفاع معدلات الشفاء بين مصابي كورونا بالبحيرة إلى 1948ضبط ٢٧ قضية لمخابز تنتج خبزا ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات بالدقهليةشاهد.. إزالة منزل لخطورته على الأهالى بكفر شكربعد وصول أول فوج.. الوفد السياحي الأوكراني يعبر عن اطمئنانه للإجراءات الاحترازية والصحية بشرم الشيخلعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية.. محافظ الدقهلية يحيل عددا من مخالفات الأغذية بالمطاعم للنيابةمنع إقامة سوق الماشية بتلا واستمرار فض الأسواق الأسبوعية في المنوفيةهيئة الدواء تشترط وجود مخزون 6 أشهر من أى عقار قبل التصديرجامعة القاهرة تضع إرشادات عامة للامتحانات.. تجنب المصافحة ولمس الوجه أبرزهاباكستان: ارتفاع الإصابات المؤكدة بكورونا إلى ٢٢٥٢٨٣ حالةالكويت: شفاء 667 مصابًا بـ"كورونا" بإجمالي 39 ألفًا و943 متعافىبوليفيا تعد مقابر جماعية تحسبا لموجة جديدة من ضحايا كوروناكوريا الشمالية: لا حاجة للاجتماع مع الولايات المتحدة لإجراء محادثاتقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية غرب جنين وتصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناقالتعليم: تنفيذ 14741 فصل ضمن مبادرة حياة كريمة فى القرى الأشد احتياجا

الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور)

   -  
تصدر خبر الكشف عن خبيئة العساسيف والذي أعلن عنها وزير الآثار الدكتور خالد العناني أمس السبت، في مؤتمر صحفي عالمي بالأقصر، الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية، مثل رويترز والوكالة الفرنسية للأخبار والسي إن إن والجارديان والديلي ميل وصوت أمريكا وغيرهم، حيث وصفته بأكبر كشف أثري تم إزاحة الستار عنه خلال الأعوام القليلة الماضية لما يتميز به من وجود ٣٠ تابوت آدمي ملون ومغلق لكهنة وكاهنات معبودات الأقصر خلال الأسرة الثانية عشر.

ونشرت جميع وسائل الإعلام العالمية العديد من الصور توضح مراسم الإعلان عن الكشف وأعداد التوابيت الضخمة التي كانت متراصة أمام الحاضرين في منظر رائع الجمال بالإضافة إلى نقل عملية فتح أحد التوابيت والكشف بداخله عن مومياء ملفوفة بلفائف الكتان وفي حالة جيدة من الحفظ، بالإضافة إلى نشر صور للمنطقة التي تم العثور فيها على خبيئة التوابيت.

كما قطعت بعض القنوات نشرات الأخبار الخاصة بها لنقل وبث بثًا مباشرًا لمراسم الإعلان عن الكشف وفتح التابوت مثل قناة اليورو نيوز وسكاي نيوز، كما خصصت بعض البرامج التليفزيونية الأكثر مشاهدة وشهرة في أمريكا وأوروبا فقرة خاصة حول هذا الكشف وأهميته منها برنامج توديز شو Today’s show والذي تبثه قناة إن بي سي الأمريكية، والتي عقدت عدة حوارات تليفزيونية مع خالد العناني وزير الآثار وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس الذي حضر خصيصًا من القاهرة لمشاهدة الكشف والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

كما وصفت بعض الصحف مثل صحيفة الجارديان والواشنطن بوست الديلي ميل وإذاعة الراديو الفرنسي بأنه آخر كشف ضمن سلسلة اكتشافات هامة قامت وزارة الآثار بالإعلان عنها في الفترة القليلة الماضية مما يعمل على دعم وترويج السياحة إلى مصر بصفة عامة والسياحة الثقافية بصفة خاصة.

جدير بالذكر أن هذا الكشف عثرت عليه بعثة أثرية مصرية برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار داخل خبيئة في جبانة العساسيف بالبر العربي بالأقصر، والتي حوت ٣٠ تابوتًا لكهنة وكاهنات معبودات الأقصر من عصر الأسرة ٢٢؛ ووصفها وزير الآثار بأنها أول خبيئة لتوابيت يتم اكتشافها منذ أكثر من قرن من الزمان بأيادي مصرية خالصة. الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة