رئيس بنك التنمية الزراعى: 5 عوامل لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى أبرزها دعم القيادةالدولار يرتفع قبيل كلمة لترامب بشأن التجارةCNN: انخفاض أرباح نيسان 70% وتوقعات ببيع أقل حتى نهاية العام المالىهانى فرحات رئيس قطاع البحوث ببنك مصر: مصر مرت بتجربة إعجاز اقتصادى يتم تدريسهاوزيرة الاستثمار : رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمارالهند تعتزم دعوة شركات أجنبية للاستثمار فى النفط الهندىمسئول بالبنك الأهلى: لدينا فرصة ذهبية لامتلاك التكنولوجيا الخاصة بمصررئيس قطاع المشروعات الصغيرة ببنك القاهرة:حصتنا بتمويل المشروعات الصغيرة تصل لـ25%غرفة القاهرة تشكل المجلس الاقتصادى لشباب الأعمالرئيس شركة إى فاينانس: 4 مليارات جنيه تم تحصيلها إلكترونيا خلال الأربع شهور الماضيةموجة أمطار جديدة لـ3 أيام.. إليك أهم 12 نصيحة تحميكاعتزلت الفن منذ 5 سنوات.. معلومات لا تعرفها عن زوجة رامي جمالمايا دياب تتألق في حفل طابا وسط حضور جماهيرى كبير.. صورفى ذكرى رحيله الثالثة.. شاهد رسالة محمد محمود عبد العزيز لوالدهفي عيد ميلادها | شاهد مايا دياب قبل وبعد التجميل وكيف سبت وائل كفوري؟أحمد صلاح حسني لـ رامي جمال: "محدش فينا بيختار قدره"ذات يوم سأقرر الفراق.. منة فضالي توجه رسالة غامضة لجمهورهاشاهد.. آخر ظهور لـ إنجى خطاب مع عائلتهاصور تكشف كذب كيم كارداشيان حول واقعة سرقة باريس 2016في أول ظهور لها | ابنة حنان مطاوع تخطف الأنظار

الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور)

   -  
تصدر خبر الكشف عن خبيئة العساسيف والذي أعلن عنها وزير الآثار الدكتور خالد العناني أمس السبت، في مؤتمر صحفي عالمي بالأقصر، الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية، مثل رويترز والوكالة الفرنسية للأخبار والسي إن إن والجارديان والديلي ميل وصوت أمريكا وغيرهم، حيث وصفته بأكبر كشف أثري تم إزاحة الستار عنه خلال الأعوام القليلة الماضية لما يتميز به من وجود ٣٠ تابوت آدمي ملون ومغلق لكهنة وكاهنات معبودات الأقصر خلال الأسرة الثانية عشر.

ونشرت جميع وسائل الإعلام العالمية العديد من الصور توضح مراسم الإعلان عن الكشف وأعداد التوابيت الضخمة التي كانت متراصة أمام الحاضرين في منظر رائع الجمال بالإضافة إلى نقل عملية فتح أحد التوابيت والكشف بداخله عن مومياء ملفوفة بلفائف الكتان وفي حالة جيدة من الحفظ، بالإضافة إلى نشر صور للمنطقة التي تم العثور فيها على خبيئة التوابيت.

كما قطعت بعض القنوات نشرات الأخبار الخاصة بها لنقل وبث بثًا مباشرًا لمراسم الإعلان عن الكشف وفتح التابوت مثل قناة اليورو نيوز وسكاي نيوز، كما خصصت بعض البرامج التليفزيونية الأكثر مشاهدة وشهرة في أمريكا وأوروبا فقرة خاصة حول هذا الكشف وأهميته منها برنامج توديز شو Today’s show والذي تبثه قناة إن بي سي الأمريكية، والتي عقدت عدة حوارات تليفزيونية مع خالد العناني وزير الآثار وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس الذي حضر خصيصًا من القاهرة لمشاهدة الكشف والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

كما وصفت بعض الصحف مثل صحيفة الجارديان والواشنطن بوست الديلي ميل وإذاعة الراديو الفرنسي بأنه آخر كشف ضمن سلسلة اكتشافات هامة قامت وزارة الآثار بالإعلان عنها في الفترة القليلة الماضية مما يعمل على دعم وترويج السياحة إلى مصر بصفة عامة والسياحة الثقافية بصفة خاصة.

جدير بالذكر أن هذا الكشف عثرت عليه بعثة أثرية مصرية برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار داخل خبيئة في جبانة العساسيف بالبر العربي بالأقصر، والتي حوت ٣٠ تابوتًا لكهنة وكاهنات معبودات الأقصر من عصر الأسرة ٢٢؛ ووصفها وزير الآثار بأنها أول خبيئة لتوابيت يتم اكتشافها منذ أكثر من قرن من الزمان بأيادي مصرية خالصة. الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور) الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة