نادية الجندي تحيي ذكرى رحيل عزت أبو عوف: الصديق الغاليإيرادات الأربعاء.. "لص بغداد" الأول و"الفلوس" بالمركز الثانيبالصور| فراشات مدرسة الباليه بالمنيا ترتدي "الكمامات" أثناء التدريبإيرادات الأربعاء.. "Bloodshot" في الصدارة و"Jumanji" بالمركز التاسعأنجيلا ميركل: فيروس «كورونا» لم يختف385 إصابة و8 وفيات بكورونا في الجزائرترامب: هناك 3 لقاحات جديدة ضد كورونا تبدو نتائجها واعدة جداالسعودية.. النيابة العامة تأمر بالقبض على مواطن أساء للمرأة العاملةالجزائر تسجل أكبر حصيلة يومية بإصابات بكورونا منذ تفشي الفيروس فيهاالصحة العالمية: 60% من إصابات «كوفيد- ١٩» تمت في يونيوبوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستوريةبرلين تطالب واشنطن بعدم مقاضاتها في جريمة فنية ارتكبها النازيونجامعة الزقازيق: الامتحانات تبدأ السبت وإجراءات مشددة لحماية الطلاب وهيئة التدريسمستشفى الأقصر العام تعلن خروج 12 حالة بعد شفائهم من فيروس كورونا.. صورموجز المحافظات.. مصرع نجل سالم أبو لافى وإصابة نجل العرجانى بحادث بالإسماعيليةالأعلى للآثار يقرر تغيير مواعيد زيارات معابد الأقصر من 9 صباحا لـ1 ظهرا بدءا من غدكارول سماحة تتصدر تريند تويتر ويوتيوب بعد ساعات من إصدار Bon Voyageبـ فستان أبيض.. لقاء الخميسي تخطف أنظار متابعيهامحمد رجب يستمتع بالإجازة الصيفية على شاطئ البحرجورج وسوف يقدم حفلا غنائيا أون لاين.. الخميس المقبل

"التموين" تستعرض تفاصيل إنشاء بورصة سلعية

   -  
انتهت كل من وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية الداخلية والبورصة المصرية من دراسة الجدوى الخاصة بالبورصة السلعية، والتي تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية البدء في إجراءات تأسيسها بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة وعلى رأسها البورصة المصرية.

جاء ذلك على هامش افتتاح جلسة تداول اليوم الأحد بمقر البورصة المصرية، بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والسيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وعلى مدار عام كامل، عقدت كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز التجارة بالتنسيق مع البورصة المصرية سلسلة من الاجتماعات، مع مسئولي الاتحاد العام للغرف التجارية وممثلي عددًا من الجهات المعنية، لوضع التصور الكامل اللازم للبورصة السلعية، حيث التقت شركات التقييم والتصنيف وكذلك أهم اللاعبين في سوق التجارة الداخلية وممثلين عن الغرف التجارية وممثلين عن هيئة الرقابة على الواردات والصادرات وواحدة من كبريات شركات إدارة المخازن في مصر.

كما قامت البورصة بعمل حصر شامل بكافة بيانات الإنتاج والتصدير منذ عام 2015 للسلع المتوقع تداولها، وكذا متوسط أسعار تلك السلع خلال آخر عامين، وحصر للشركات العاملة في مجال استيراد السلع محل التداول.

وحرصا من وزارة التموين وإدارة البورصة على مواكبة أفضل الممارسات العالمية، اطلعت البورصة على كافة التجارب الأفريقية والأسيوية الناجحة في مجال البورصات السلعية وخاصة أنظمة التداول وآليات العمل ومنها بورصات " إثيوبيا – الهند –إيران-شرق أفريقيا الإقليمية-غانا"، وكذلك انتهت البورصة من وضع جدول زمني وخطة عمل متكاملة لدورة العمل والهيكل التنظيمي للبورصة السلعية.

ولم تكتفِ مجموعة العمل بالاجتماعات المكتبية بل قامت بزيارة عدد من المخازن بعدة مناطق لوجستية، وكذلك تحديد أهم العناصر الرئيسية الواجب توافرها لإنشاء بورصة سلعية في" السوق الحاضر" والمتمثلة في اختيار وتأهيل المخازن التي ستكون معتمدة من قبل الوزارة وسيتم ربطها الكترونيا بالبورصة، وإعداد برامج التداول وإدارة المخاطر والرقابة على التداول، وقائمة بشركات التقييم والتصنيف، وإيجاد آلية نشر بيانات التداول والمخزون المتاح بالمخازن
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة